دفع الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، اليوم الخميس، ببراءته من التهم الجنائية المتعلقة بقضية التدخل في انتخابات 2020 في جورجيا. وقال ترامب ردا على سؤال حول تهديده بالسجن في مقابلة مع المذيع غلين بيك: "لا أعتقد أن ذلك سيحدث على الإطلاق. كل حالة من هذه الحالات هي عملية خداع".

وأضاف الرئيس الأمريكي السابق أنه "يلاحق قضائيا من قبل "أشخاص سيئين ومرضى".



وأشار أيضا إلى أن "عدد مؤيديه أصبح الآن "أكثر مما كان عليه في أي وقت مضى".

وفي وقت سابق، اعتبر الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، أنه "ليس مهددا بالسجن، على الرغم من أنه الآن متهم في 4 قضايا جنائية".

هذا ومن المقرر توجيه الاتهام لترامب بشأن 13 تهمة جنائية في 6 ايلول الساعة 9:30 صباحا بالتوقيت الشرقي في المحكمة العليا لمقاطعة فولتون في أتلانتا. وسيتم استدعاء المتهمين الـ18 الآخرين في قضية الانتخابات في نفس اليوم، على أن تبدأ العملية في الساعة 10 صباحا (بالتوقيت المحلي).

وكان من المقرر أن يتم استدعاء ترامب شخصيا، فيما يسمح قانون جورجيا للمتهمين الجنائيين بالتنازل عن مثولهم شخصيا وتقديم التماس رسمي من خلال إيداعات المحكمة.

وأظهر استطلاع لآراء الأمريكيين في شهر اب الجاري أن الرئيس السابق دونالد ترامب يتقدم على الرئيس الحالي جو بايدن، على الرغم من الاتهامات التي يواجهها ترامب في قضية "التآمر لإلغاء نتائج الانتخابات".

ويأتي ذلك على خلفية توجيه الاتهامات الجنائية لترامب في 4 قضايا مختلفة، كانت آخرها قضية "التآمر لغرض إلغاء نتائج الانتخابات الرئاسية" في ولاية جورجيا عام 2020.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

ترامب يحذر من رد فعل أنصاره بعد إدانته

واشنطن (وكالات) 

أخبار ذات صلة خبيران فلسطينيان لـ«الاتحاد»: من مصلحة الجميع الموافقة على صفقة إنهاء الحرب في غزة «سنتكوم» تعلن إسقاط صاروخين ومسيّرة بالبحر الأحمر

حذر الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب إثر محاكمته الجنائية التاريخية من أن صدور عقوبة بالسجن بحقه سيكون «نقطة تحول» بالنسبة لمؤيديه.
وقال ترامب في مقابلة بثتها شبكة فوكس الأميركية أمس، إنه «يتقبل الأمر لكنه غير واثق من قبول الرأي العام لها»، مضيفاً «سيكون من الصعب على الجمهور تقبل» عقوبة السجن، وكما تعلمون، في وقت من الأوقات، هناك نقطة تحول».
كما أكد أن محاكمته الجنائية كانت «قاسية للغاية» على زوجته ميلانيا، أبرز الغائبين عن حضور الجلسات التي انتهت بإدانته.
وفي ختام مداولات استمرت يومين، أعلنت هيئة محلفين تضم 12 مواطناً عادياً من نيويورك الخميس الماضي بالإجماع إدانة ترامب بجميع التهم الأربع والثلاثين الموجهة إليه.
وقد يواجه الرئيس السابق عقوبة السجن لمدة تصل إلى أربع سنوات، وربما غرامة أيضاً، لكن القاضي قد يصدر عقوبة السجن مع وقف التنفيذ، أو حتى خدمة المجتمع.
وفي خطاب وصف دونالد ترامب المحاكمة بأنها غير عادلة وبدون تقديم أدنى دليل على ذلك. 
من جانبه صرح الرئيس جو بايدن «من الخطير وغير المسؤول أن يقول أي شخص، إن هذه المحاكمة غير عادلة بمجرد أن الحكم لم يرق له».

مقالات مشابهة

  • ترامب يحذر من رد فعل أنصاره بعد إدانته
  • «واشنطن بوست»: ترامب يتودد للصهاينة من أجل الانتخابات.. الرئيس الأمريكي السابق يتوعد بمعاداة مؤيدي فلسطين وقمع الطلاب المتظاهرين بالجامعات
  • مذنب: قرار هيئة المحلفين في قضية ترامب له وقع الصاعقة
  • الرئيس الأمريكي: القضاة أكدوا أن ترامب مذنب.. ويجب تحقيق العدالة
  • ترامب: بايدن هو أسوأ رئيس في تاريخ الولايات المتحدة
  • الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب: بايدن هو "أسوأ" رئيس في تاريخ بلادنا
  • الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب: نتعامل مع دولة "فاسدة" وحدودنا مفتوحة
  • بعد إدانته بتهم جنائية.. هذه العقوبة في انتظار دونالد ترامب
  • سياسيا وقانونيا.. ما تأثيرات إدانة ترامب على حظوظه الانتخابية؟
  • "أنا رجل بريء للغاية": في حدث تاريخي.. دونالد ترامب أول رئيس أمريكي سابق يُدان جنائياً