تشارك محافظة أسيوط في البرنامج التدريبي للجان التنفيذية بالمحافظات، حول معايير تقييم المبادرة الوطنية للمشروعات الذكية الخضراء. نظمت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية المبادرة الوطنية وممثلة فيها المبادرة الوطنية للمشروعات الذكية الخضراء. شارك في البرنامج التدريبي الدكتور محمود محيي الدين، رائد المناخ والرئاسة المصرية لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ COP27 والمبعوث الخاص للأمم المتحدة المسؤول عن تمويل أجندة التنمية المستدامة 2030 بحضوره عبر الفيديو كونفرنس.

حضر البرنامج أيضًا السفير هشام بدر، المنسق الوطني للمبادرة، وخالد مصطفى، الوكيل الدائم لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور هاشم محمد هاني، العميد المساعد لكلية الفنون الإبداعية بجامعة هيدفوردشاير.

وتهدف الجان التنفيذية في هذا البرنامج إلى تطوير معايير تقييم المشاريع الخضراء الذكية وضمان تحقيق التنمية المستدامة في المحافظات. وقد تمت دعوة ممثلي كافة المحافظات للمشاركة في هذا البرنامج التدريبي.

وقد صرح اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، بأن المحافظة شاركت في البرنامج بوفد يضم أعضاء اللجنة التنفيذية للمبادرة في المحافظة. وشمل الوفد محمد بشير، مقرر اللجنة التنفيذية، وهاجر محمد كمال، وعبد الباقي سيد، والمهندس محمد جابر. وأشار إلى أنه تم تشكيل لجنة لتقييم المشاريع واختيار 18 مشروعًا على مستوى المحافظة وفقًا للشروط والمعايير المعتمدة من قبل وزارة التخطيط. وتتنوع هذه المشاريع بين المشاريع الكبيرة والمشاريع المتوسطة والمشاريع المحلية الصغيرة، بالإضافة إلى المشاريع المتعلقة بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، والمشاريع المقدمة من الشركات الناشئة، والمشاريع التنموية المتعلقة بالمرأة والتغير المناخي والاستدامة، والمبادرات والمشاركة المجتمعية غير الهادفة للربح.

تعد مشاركة محافظة أسيوط في هذا البرنامج التدريبي فرصة مهمة لتطوير المشاريع الذكية الخضراء في المحافظة وتعزيز التنمية المستدامة في المجتمع. تأمل المحافظة في أن يؤثر هذا التدريب بشكل إيجابي على تنفيذ المشاريع وتعزيز الاستدامة البيئية في المحافظة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي نائب رئيس جامعة الأزهر جامعة الأزهر جامعة الازهر فرع اسيوط رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب البرنامج التدریبی فی البرنامج

إقرأ أيضاً:

أشغال الشارقة تنظم ورشة لتنمية مهارات موظفيها في مجال التقييم والتحكيم

 

نظمت دائرة الأشغال العامة بالشارقة بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الشارقة برنامجا لتأهيل المقيمين والاستشاريين، الذي تضمن عددًا من الورش التفاعلية على مدار أربعة أيام. جاء هذا البرنامج بهدف التعريف بمنظومة التميز واكتساب المهارات العلمية والعملية لآليات التقييم والاستشارة في مجال التميز.
شارك في البرنامج عدد كبير من المهتمين والمختصين، حيث تم تقديم مجموعة من الورش التفاعلية التي ركزت على تطوير فهم أعمق لمنظومة التميز المؤسسي واستخدام الأدوات الفعالة في عمليات التقييم والاستشارة. تم تصميم هذه الورش لتزويد المشاركين بالمعرفة والمهارات اللازمة لتطبيق أفضل الممارسات في مجال التميز، وذلك من خلال الأنشطة التفاعلية والنقاشات المثمرة.
وأكدت الدائرة في ختام البرنامج على أهمية التعاون المستمر بين مختلف الجهات والمؤسسات لتحقيق أعلى مستويات التميز في الأداء المؤسسي، مشيرة إلى أن مثل هذه المبادرات تسهم بشكل كبير في رفع كفاءة المقيمين والاستشاريين وتعزيز قدراتهم في تحقيق أهدافهم المهنية.


مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يوجه اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بتكثيف حملات التوعية
  • محافظ أسيوط يوجه اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • "التخطيط القومي" يختتم برنامجين تدريبيين للعاملين بالتأمين الاجتماعي
  • فتح باب التقديم فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالمنيا
  • محافظ المنيا يعلن استمرار فتح باب التقديم فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • أشغال الشارقة تنظم ورشة لتنمية مهارات موظفيها في مجال التقييم والتحكيم
  • توجيه حكومي يخص محافظة المثنى
  • خبراء محليون ودوليون لتقييم المشاريع المشاركة في جائزة ميثاق الملك سلمان العمراني
  • رئيس جامعة بني سويف: بدء الدورة الثالثة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • رئيس جامعة بني سويف يعلن بدء الدورة الثالثة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية