صحيفة الاتحاد:
2024-06-16@12:44:37 GMT

«مهرجان المالح» مبيعات قياسية وإقبال جماهيري

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة قرقاش: أولويتنا إنجاح مؤتمر كوب 28 اختتام المخيم التدريبي لمهارات التفاوض «الدفعة 52»

شهد مهرجان المالح والصيد البحري، الذي نظمته غرفة تجارة وصناعة الشارقة، إقبالاً كبيراً من أبناء مدينة دبا الحصن ومختلف إمارات الدولة، وتوافد الزوار للاستمتاع بالفعاليات التراثية والترفيهية التي زخرت بها النسخة العاشرة من الحدث، إلى جانب الاطلاع على طرق تمليح السمك، وتفاصيل صناعة السفن وأدوات الصيد.


وسجل الحدث، الذي اختتم فعالياته مساء أمس، ارتفاعاً قياسياً في مبيعات العارضين المشاركين، وأشار عارضون، إلى الأهمية الثقافية والاقتصادية للحدث، الذي يشكل منصة سنوية لتبادل الخبرات والتجارب، والترويج لمنتجاتهم.
وأكد عبد العزيز شطاف، مساعد المدير العام في غرفة تجارة وصناعة الشارقة، أن التراث البحري مكون رئيس في النسيج الثقافي الإماراتي، وأن المهرجان يساهم في تنشيط الحركة الاقتصادية والتجارية ويدعم الصناعات الحرفية والغذائية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مهرجان المالح الشارقة الإمارات

إقرأ أيضاً:

”اليوم“ تتجول ميدانيًا بمسالخ الشرقية.. وإقبال كبير بأول أيام العيد

شهدت مسالخ المنطقة الشرقية إقبالاً كثيفاً من الأهالي والمقيمين في أول أيام عيد الأضحى المبارك لذبح أضاحيهم، مع توقعات بتزايد الأعداد خلال اليومين القادمين.
رصدت ”اليوم“ اصطفاف المضحين منذ ساعات الصباح الباكر أمام مسلخ الدمام المركزي لتسليم أضاحيهم واستلامها بعد الذبح، وذلك ضمن إجراءات منظمة تراعي كافة الشروط الشرعية والصحية.
أخبار متعلقة  صور| سوق الأغنام بالدمام يشهد إقبالاً كثيفاً وارتفاع أسعار الأضاحيأمير الشرقية يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك بديوان الإمارةوأعرب مواطنون عن رضاهم عن الإجراءات المتبعة في المسلخ، مشيدين بحسن التنظيم وسرعة الإنجاز.
وطالب البعض بإنشاء مسلخ جديد يتسع للعدد المتزايد من المستفيدين ويلبي الطلب المتنامي على خدمات الذبح. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
جاهزية أسواق النفع العام
وكانت وزارة البيئة والمياه والزراعة أعلنت عن جاهزية فروعها في المنطقة الشرقية لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث ستشرف فرقها على 21 مسلخاً و7 أسواق للنفع العام في المنطقة.
وأوضح مدير عام فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية، المهندس فهد الحمزي، أن أكثر من 5500 جولة رقابية استباقية نفذت خلال شهر ذي القعدة للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية في الأسواق والمسالخ.
وأشار الحمزي إلى تفعيل خدمة حجز المواعيد الإلكتروني في مسلخ الدمام المركزي عبر منصة ”نما“ الذي يمكن المواطنين والمقيمين من حجز المواعيد لمن رغب في الطلبات الإلكترونية حيث خصصت مسارات خاصة بالمسلخ لذلك، بالإضافة إلى تخصيص مسارات خاصة لذبح الأضاحي بدون مواعيد.
أكد مدير إدارة الأسواق والمسالخ بالفرع، الدكتور علي الحاجي، أن فريق عمل مكون من 120 كادراً وطنياً، بينهم أطباء بيطريون ومراقبون صحيون، سيشرفون على عمل المسالخ والأسواق خلال العيد.
وأوضح الحاجي أنه تم تعزيز الطاقة الاستيعابية للمسالخ بزيادة عدد العاملين إلى أكثر من 900 كادر من الأطباء البيطريين والجزاريين وعمال النظافة لخدمة المستفيدين، وتوفير 23 نقطة دفع إلكترونية لخدمة المستفيدين.
كما تم تجهيز مسلخ متنقل لخدمة المستفيدين في محافظة حفر الباطن، وتخصيص مواقع لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة.

مقالات مشابهة

  • ”اليوم“ تتجول ميدانيًا بمسالخ الشرقية.. وإقبال كبير بأول أيام العيد
  • بايدن يعود إلى الولايات المتحدة للتركيز على حملته بعد جولة دولية طويلة
  • الفيلم المصري اللبناني أرزة يختتم عروضه اليوم بمهرجان ترايبيكا السينمائي الدولي
  • تجار الجملة يتوقعون استقرارا في المبيعات مع ارتفاع الطلب على اللوازم المنزلية ومواد الغذاء
  • الجيش الأمريكي يدرس نقل الرصيف البحري من غزة إلى إسرائيل
  • انطلاق مهرجان مشاريع تخرج الإذاعة والتليفزيون بإعلام القاهرة 2 يوليو
  • مركز الملك سلمان يسلم 70 مشروع تمكين إقتصادي لأسر الأيتام بمحافظة مأرب
  • فعاليات الصويرة تنتفض ضد مهرجان كناوة وتتهم “نايلة التازي” بتفضيل الأجانب على الفنانين المحليين
  • عشرات آلاف معجبي بي تي اس يتدفقون إلى سيول
  • تضامناً مع الشعب الفلسطيني.. السيد القائد يدعو جماهيري الشعب اليمني للخروج غداً مهللين ومكبرين وهاتفين بالبراءة من أعداء الله