دمشق-سانا

رأى عدد من مربي النحل أن مشاركتهم في معرض الزهور المقام حالياً بدورته الـ 43 في حديقة تشرين بدمشق فرصة للتعريف بمنتجاتهم من العسل ومستلزمات خلايا النحل واللباس الخاص بالنحالين، وتسويق ذلك محلياً وخارجياً، وتبادل الخبرات مع المشاركين، للاطلاع على كل جديد في هذا المجال.

وبين رئيس لجنة مربي النحل باتحاد الغرف الزراعية أمين القابقلي في تصريح لمراسل سانا أن 45 نحالاً يشاركون في المعرض، منهم ممثلون عن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي واتحاد الفلاحين وغرفة زراعة دمشق، مشيراً إلى أن الجناح المخصص لعرض منتجات النحل المختلفة تميز هذا العام لجهة تصميمه اللافت ضمن غرف خشبية تشبه خلية النحل، حيث تم عرض كل مستلزمات النحالين ومنتجاتهم المتنوعة.

رئيس الجمعية النوعية المتخصصة بتربية النحل الدكتور بسام نضر أوضح أنهم يقدمون عبر مشاركتهم في المعرض الخدمات الإرشادية والفنية والتسويقية لعدد من المربين، منوهاً بغنى وتنوع منتجات خلية النحل الغذائية كالعسل والعكبر وغبار الطلع والتجميلية والدوائية التي يدخل العسل وغيره من مواد طبيعية في تركيبها.

من جهته أشار أيوب عجاج إلى أنه يشارك في المعرض للمرة الثانية، ويقوم بتصنيع جميع أنواع الخلايا الخشبية بعدة أشكال، إضافة إلى تصنيع علب خشبية خاصة بتخزين العسل، بينما أوضح مجدي خليفة أنه يشارك في عرض منتجاته الخاصة بالنحالين من ألبسة وأدوات حماية تتضمن بدلة قماشية من طبقتين وقناع شبكي وكفوف من الجلد الطبيعي، وجميعها مصنعة من خامات وأقمشة قطنية من إنتاج محلي.

ولفتت خزامى الجباعي إلى أنها تشارك في تسويق وعرض منتجات خلايا النحل التي تقوم بتربيتها، وتنتج العسل الجبلي والعكبر وغبار الطلع والغذاء الملكي، مشيرة إلى الإقبال الكبير من الزوار على شراء المنتجات، ولا سيما العلاجية والطبية.

أمجد الصباغ وسكينة محمد

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

مستشارة التغذية بـ ” معجزة الشفاء ” : سم النحل يساعد على التخلص من الآلام المزمنة أسفل الظهر

 

دراسة تكشف عن فاعلية الوخز بالإبر الصينية المحملة بسم النحل

أوضحت مستشارة التغذية بشركة عسل معجزة الشفاء واستشارية العلاج الغذائي أن من أكثر الطرق شيوعا في الطب البديل هي الوخز بالإبر واستعمال سم النحل لتخفيف الالام المزمنة وخاصة الالام في أسفل الظهر التي يشاع الشكوى منها عند المسنين وبعض الشباب ايضا.

واستدلت بدراسة اجريت 2013 في مستشفى جامعة كيوند هيي بكوريا بواسطة بروفسيور العلاج بالوخز بالإبر الدكتور بايونج كوان سيو ، بهدف التأكد من فاعلية المعالجة بالوخز بالابر وفي نفس الوقت تحميل هذه الابر بسم النحل و في الوقت ذاته التاكد و ضمان سلامة هذا الاسلوب من المعالجة ، وتم ذلك بتطبيق الوخز بالابر الصينية المحملة بسم النحل لمدة ثلاثة شهور على 54 من مرضى الالم المزمن باسفل الظهر لاسباب غير واضحة.

وأضافت : تجرى للمشاركين فحوصات كل اسبوع لتقييم مدى حدة الالم الذي يشعرون به وتقييم مدى الاعاقة الحركية التي يسببها لهم وقياس مدى الاكتئاب الذي يعانون منه بسبب حالتهم ومدى تحسن امورهم في المعيشة و كذلك لاكتشاف وجود اعراض جانبية مزعجة ناتجة عن استعمال هذا الاسلوب من العلاج ، وأثبتت كل النتائج انه اسلوب آمن وفعال لتخفيف الالم المزمن بأسفل الظهر وتخليص المرضى من التداعيات التي تنغص عليهم حياتهم بسبب هذا المرض.

واختتمت : حينما أعيدت هذه التجربة عام 2017 ، أكدت نفس النتائج لذلك تم اعتماد وتسجيل هذه التقنية من المعالجة في معهد الصحة الوطني بالولايات المتحدة الامريكية.

مقالات مشابهة

  • خروجه على قد الإيد.. معرض الزهور مستمر خلال إجازة عيد الأضحى
  • محكمة فرنسية تمنع الإسرائيليين من حضور معرض أسلحة
  • القضاء الفرنسي يمنع الإسرائيليين من حضور معرض "يوروساتوري" للأسلحة
  • ضربة موجعة.. القضاء الفرنسي يمنع مشاركة شركات الأسلحة والوفود الإسرائيلية بمعرض سلاح عالمي (وثيقة)
  • حدائق وزارة الزراعة مفتوحة للجمهور خلال أيام عيد الأضحى
  • موعد انتهاء معرض الزهور 2024
  • "مصر القديمة.. فن الخلود".. معرض لقطع أثرية مصرية في سيبيريا
  • مستشارة التغذية بـ ” معجزة الشفاء ” : سم النحل يساعد على التخلص من الآلام المزمنة أسفل الظهر
  • "أضغاث أحلام .. وأكثر" معرض تشكيلي للفنان أحمد جمال عيد بجامعة أبوظبي
  • “تريندز” يناقش العلاقات الصينية ــ الخليجية خلال “معرض بكين للكتاب”