أحالت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار عبدالشافي عثمان رئيس، وعضوية المستشارين أحمد أحمد دهشان، ومحمد فوزي محمود، وأمانة سر أشرف صلاح، وصبحي عبد الحميد، أوراق المتهم "روماني، ص" إلى فضيلة مفتى الجمهورية لأخذ الرأي الشرعى بالإعدام، لاتهامه بقتل قريبته وزوجها  لسرقتهما.

جاء بأمر الإحالة الصادر من النيابة العامة بمنطقة العمرانية في الجيزة، أنه بعد مطالعة الأوراق وما تم فيها من تحقيقات، تتهم النيابة العامة "ر.

ص"  محبوس، 29 عاما، لأنه قتل المجني عليهما " م، ت" و"ث، إ" عمدًا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيت النية وعقد العزم المصمم على قتلهما وأعد لهذا الغرض سلاح أبيض - سكين - وكمن لهما وما أن ظفر بهما حتى أعمل أداة بطشه وأنهال عليهما بعدة طعنات قاسيات استقرت بمواضع قاتلة من جسدهما قاصدًا، قاصد من ذلك ازهاق روحهما فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية المرفق والتي أفضت بروحه على النحو المبين بالتحقيقات سرق منقولات ذهبية كما مبين قدر بالأوراق والمملوك للمجني عليه حال حمله سلاحا أبيض - موضوع الاتهام التالي - ظاهرًا على النحو المبين بالتحقيقات أحرز سلاحًا أبيض سكين" بغير مسوغ قانوني أو مبرر من ضرورة مهنية أو حرفية.

IMG-20230905-WA0104 IMG-20230905-WA0103

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قاتل سبق الاصرار عاجل محكمة جنايات الجيزة احالة النيابة العامة قتل إحالة أوراق ذهب

إقرأ أيضاً:

المشدد 5 سنوات لعامل لاتهامه بسرقة شخص بالإكراه تحت تهديد السلاح بالصف

قضت محكمة جنايات جنوب الجيزة، بمعاقبة شخص بالسجن المشدد 5 سنوات، لاتهامه بسرقة شخص بطريق الاكراه وتهديده بسلاح أبيض بالصف.

صدر الحكم برئاسة المستشار حسين فاضل عبد الحميد رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين عبد الرحيم على ومحمد حسن خطاب، ووكيل النيابة أحمد خالد سعد، وأمانة السر محمد هلال ووائل سيد.
 

أحالت النيابة العامة المتهم "أمير.م" 38 سنة عامل، لمحكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة، بعد أن وجهت إليه تهمة السرقة بالإكراه.
 

جاء في أمر الإحالة في القضية رقم 6245 لسنة 2023 جنايات الصف، أن المتهم سرق المجني عليه "محمد ماهر" وكان ذلك ليلا وبطريق الاكراه الواقع عليه، قام باشهار سلاح أبيض في مواجهته.
 

ورد بلاغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، يفيد بتمكن الأهالى من ضبط عاطل، أثناء محاولته سرقة شخص بالإكراه وتحت تهديد السلاح.

وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق، وأمرت بحبسه على ذمة التحقيقات إلى أن أحالته للمحاكمة الجنائية أمام المحكمة المختصة، فأصدرت المحكمة حكمها السابق بحق المتهم.

مقالات مشابهة

  • إحالة أوراق تاجر مواشي أنهى حياة زوجة عمه للمفتي
  • رفض استئناف 5 متهمين على حبسهم في قضية سرقة مواشي
  • جنايات مستأنف الجيزة تؤيد حبس المتهمين بسرقة ماشية بالصف بالمشدد 5 سنوات
  • السجن 5 سنوات لعامل سرق شخص بالإكراه في الصف
  • إحالة شريكه سفاح التجمع للمحاكمة العاجلة أمام «الجنايات» بتهمة الإتجار في البشر
  • الحبس سنتين لـ «عامل» لاتهامه بالشروع في قتل شخص بـ القناطر الخيرية
  • عاجل| إحالة «سفاح التجمع» قاتل فتيات الليل إلى المحاكمة
  • إحالة سفاح التجمع الخامس إلى الجنايات بتهمة قتل 3 سيدات
  • المشدد 5 سنوات لعامل لاتهامه بسرقة شخص بالإكراه فى الجيزة
  • المشدد 5 سنوات لعامل لاتهامه بسرقة شخص بالإكراه تحت تهديد السلاح بالصف