أوضحت السلطات المحلية في بيان أن أكثر من 25 ألف شخص في حوالى ستين بلدة تضرروا من الأمطار الغزيرة التي تسببت بانزلاقات تربة وفيضانات.

قتل 21 شخصاً جراء إعصار ضرب جنوب البرازيل، حسبما أعلن حاكم ولاية ريو غراندي دو سول الثلاثاء، معرباً عن أسفه لـ"أسوأ حصيلة لحدث مناخي" في منطقته.

اعلان

وقال الحاكم إدواردو ليتي في مؤتمر صحافي "للأسف، تلقيت معلومات تفيد بالعثور على 15 جثة في بلدة موكوم، ما يرفع عدد القتلى إلى 21".

وفي حزيران/يونيو، خلف إعصار آخر 16 قتيلاً في الولاية نفسها الواقعة على الحدود مع الأوروغواي والأرجنتين. وأوضح الحاكم أنه تم استدعاء العشرات من رجال الإطفاء وتم إنقاذ "مئات الأشخاص".

واستُخدمت مروحيات لإجلاء سكان محاصرين، بعدما أصبحت بعض الطرق غير سالكة بسبب الفيضانات.

وأوضحت السلطات المحلية في بيان أن أكثر من 25 ألف شخص في حوالى ستين بلدة تضرروا من الأمطار الغزيرة التي تسببت بانزلاقات تربة وفيضانات.

أكثر من 300 ملم من الأمطار هطلت على هذه الولاية خلال الـ 24 ساعة الماضية ولني وولف باريروس وزير الدفاع المدني في ريو غراندي دو سول

وأعرب الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا عن "تضامنه" مع الضحايا، مؤكداً أن الحكومة الفيدرالية "مستعدة لتقديم المساعدة" لريو غراندي دو سول.

وشهدت البرازيل في السنوات الأخيرة أحوالاً جوية سيئة لاً يستبعد الخبراء أن تكون لها صلات بالتغيّر المناخي. ويزيد غياب التنظيم المدني من آثار الكوارث المناخية، إذ يعيش العديد من السكان الفقراء في مساكن غير آمنة على سفوح التلال.

وقضى ما لا يقل عن 65 شخصا في شباط/فبراير الماضي في فيضانات وانزلاقات أرضية ناجمة عن أمطار طوفانية في ولاية ساو باولو في جنوب شرق البلاد.

ويعيش نحو 9.5 ملايين من أصل 203 ملايين من سكان البرازيل في مناطق معرضة لفيضانات وانزلاقات تربة.

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إعصار هايكوي يضرب تايوان مخلفاً دماراً هائلاً الصين: الإعصاران ساولا وهايكوي يشكلان أكبر تجويف مد وجزر في العالم بنهر تشيانتانغ (مشاهد خلابة) شاهد: إعصار هايكوي يصل اليابسة في تايوان وإجلاء الآلاف وإلغاء مئات الرحلات الجوية إعصار البرازيل كارثة طبيعية لولا دا سيلفا الاحتباس الحراري والتغير المناخي اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الاتحاد الأوروبي إسبانيا الصين الحرب الروسية الأوكرانية محكمة فلاديمير بوتين روسيا فيضانات - سيول أمطار تغير المناخ Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الاتحاد الأوروبي إسبانيا الصين الحرب الروسية الأوكرانية محكمة فلاديمير بوتين My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إعصار البرازيل كارثة طبيعية لولا دا سيلفا الاحتباس الحراري والتغير المناخي الاتحاد الأوروبي إسبانيا الصين الحرب الروسية الأوكرانية محكمة فلاديمير بوتين روسيا فيضانات سيول أمطار تغير المناخ الاتحاد الأوروبي إسبانيا الصين الحرب الروسية الأوكرانية محكمة فلاديمير بوتين

إقرأ أيضاً:

في مناطق عديدة.. 21 شخصاً بقبضة الجيش

أصدرت قيادة الجيش – مديرية التوجيه البيان الآتي:

"ضمن إطار التدابير الأمنية التي تقوم بها المؤسسة العسكرية في مختلف المناطق، أوقفت وحدات من الجيش تؤازر كلًّا منها دورية من مديرية المخابرات 21 شخصًا وفقًا لما يلي: - دهم منزل المواطن (ح.ا.) في منطقة حي السلم – بعبدا، وتوقيفه كونه مطلوبًا لإطلاقه النار على شخص وإصابته. - توقيف المواطن (ع.ا.) في منطقة المصيدة – عرسال كونه مطلوبًا لإقدامه على الاتجار بالأسلحة الحربية. - توقيف المواطن (ع.ا.) في بلدة حربتا - البقاع لحيازته أسلحة حربية. - توقيف المواطن (ع.ح) في منطقة باب الرمل – طرابلس لتورطه في إشكال تخلّله إطلاق نار ما أدى إلى إصابة أحد المواطنين، وضبط في حوزته مسدس حربي. - توقيف 11 سوريًّا في بلدة شدرا - عكار لدخولهم الأراضي اللبنانية بطريقة غير شرعية. - دهم منازل مطلوبين في بلدة نيحا – البقاع وتوقيف 6 سوريين لتجولهم داخل الأراضي اللبنانية بصورة غير قانونية. ,سُلمت المضبوطات وبوشر التحقيق مع الموقوفين بإشراف القضاء المختص.

مقالات مشابهة

  • زلزال عنيف يضرب 3 دول| عالم هولندي يثير الجدل أول أيام عيد الأضحى
  • في مناطق عديدة.. 21 شخصاً بقبضة الجيش
  • فيضانات تجتاح جنوب الصين عقب هطول غزير للأمطار
  • مقتل شخص وأضرار كبيرة جراء الأمطار الغزيرة في تشيلي
  • عمران.. اصابة 16 شخصاً على الأقل إثر حريق باحد المطاعم
  • استشهاد وإصابة 20 شخصا في قصف استهدف مبنى في قضاء صور جنوب لبنان (شاهد)
  • مقتل وإصابة 15 شخصاً بتفجير قنبلة يدوية في حافلة ركاب جنوبي تعز
  • شاهد: عراك عنيف في البرلمان الإيطالي بعد التصويت على قانون الحكم الذاتي
  • في استطلاع للرأي: 61% من سكان غزة فقدوا شخصاً على الأقل في الحرب
  • صواريخ من جنوب لبنان وحرائق كبيرة... إسرائيل تتعرّض لقصف عنيف جدّاً (فيديو)