كشف حاكم منطقة أوديسا الأوكرانية، أن شخصًا لقى مصرعه في هجمات بطائرات روسية بدون طيار على منطقة ساحلية بجنوب غرب أوكرانيا في وقت مبكر من اليوم الأربعاء.

وحسب وكالة “رويترز” للأنباء، قال أوليج كيبر على تطبيق تيليجرام إن الهجمات الليلية استمرت ثلاث ساعات واستهدفت ميناء إسماعيل.

وأصبح ميناء إسماعيل على نهر الدانوب، المتاخم لرومانيا العضو في حلف شمال الأطلسي، طريق تصدير رئيسي للمنتجات الأوكرانية بعد انسحاب روسيا من اتفاق الحبوب الذي توسطت فيه الأمم المتحدة في يوليو الماضي.

وقال كيبر: "للأسف، توفي شخص واحد"، مضيفاً أنه عاملاً زراعياً أصيب بجروح خطيرة وتوفي في المستشفى.

وأضاف أنه "تم تسجيل دمار وحرائق في عدة تجمعات"، موضحًا أن البنية التحتية للموانئ والزراعة تضررت، بما في ذلك المباني الإدارية.

وفي أعقاب انهيار الاتفاق الذي يسمح بشحن الحبوب من موانئ البحر الأسود، كثفت روسيا هجماتها على منطقتي أوديسا وميكوليف بجنوب أوكرانيا، موطن الموانئ والبنية التحتية الحيوية للصادرات الزراعية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أوكرانيا أوديسا البنية التحتية اتفاق الحبوب روسيا

إقرأ أيضاً:

بسبب دعم أوكرانيا.. تحذير روسي لدول الناتو من مخاطر اندلاع حرب عالمية ثالثة

أفاد رامي القليوبي، الكاتب والمحلل السياسي، أن الجانبين الأوروبي والأمريكي أصرا على مدار سنوات طويلة على تجاهل المصالح الروسية في أوكرانيا، وهذا ما أدى إلى اشتعال حرب مفتوحة الدائرة منذ أكثر من عامين.

وأضاف القليوبي، على شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التي حذر فيها دول الناتو من مخاطر اندلاع حرب عالمية ثالثة ليست تصريحاته الأولى.

وأكد خلال إحدى الفعاليات السابقة، أن روسيا ستدافع عن أمنها بكافة الوسائل المتاحة بإشارة إلى الأسلحة النووية والاستراتيجية، وهذه المرة كانت تجديدا لهذا التهديد والاحتمال النظري بوقوع حرب عالمية ثالثة، وهذا أمر لا يتمناه أحد.

وأشار بوتين، إلى أن فرنسا والتي تحول رئيسها إيمانويل ماكرون إلى أحد أبرز الصقور لمواجهة روسيا في الفترة الأخيرة، تحافظ أيضا بلاده على نوع من العلاقة مع موسكو.

واردف: من مؤشرات ذلك أن السفير الفرنسي لدى روسيا كان من بين السفراء الغربيين القلائل الذين حضروا مراسم تنصيب بوتين للولاية الخامسة في 7 مايو الجاري، بالتالي كل هذا يندرج ضمن تحذيرات أكثر منها تهديدات حقيقية.

اقرأ أيضاًإسرائيل تطلب من «العدل الدولية» رفض طلب جنوب أفريقيا الانسحاب من غزة

ممثل جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل: جرائم الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل تستهدف كافة المناطق في الضفة الغربية وغزة

وزيرة خارجية جنوب أفريقيا تكشف عن تعرض بلادها لضغوط وتهديدات بسبب دعم فلسطين أمام العدل الدولية

مقالات مشابهة

  • ‏هجوم روسي بالصواريخ والطائرات المسيرة يدمر منشآت للطاقة في 5 مناطق أوكرانية
  • القوات الروسية تدمر سفينة استطلاع وزورقا للبحرية الأوكرانية في ميناء أوديسا
  • سماع دوي انفجارات في مقاطعة أوديسا الأوكرانية
  • نائب روسي يهدد برد عنيف على الهجمات الأوكرانية بأسلحة أمريكية
  • قتلى بهجوم روسي على خاركيف وكييف تستهدف منشآت نفطية
  • رويترز نقلا عن مسؤولين: مقتل شخص وإصابة 12 آخرين في قصف روسي لمبنى سكني بخاركيف الأوكرانية
  • أوكرانيا: 7 جرحى في هجوم روسي على خاركيف
  • لقطات مثيرة لاقتحام جندي روسي خندقا والقضاء على مرتزق نرويجي وجندي أوكراني (فيديو)
  • موسكو تعزز حمايتها مع زيادة القدرات الأوكرانية على ضرب العمق الروسي
  • بسبب دعم أوكرانيا.. تحذير روسي لدول الناتو من مخاطر اندلاع حرب عالمية ثالثة