حذرت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، من الشائعات المنتشرة خلال الفترة الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي السوشيال ميديا، مشيرة إلى أنه يجب تحري الدقة لما يتردد عن إعلان الإسكان الاجتماعي الـ 18. 

مي عبدالحميد: تكلفة الوحدات السكنية زادت بنسبة 30% والدولة ملتزمة بكراسة الشروط

وخلال تصريحات تليفزيون، أكدت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، أن الإعلان الـ 18 لصندوق الإسكان الاجتماعي لم يتم الإعلان عنه حتى الآن، مشيرة إلى أن كل ما هو متداول على السوشيال ميديا، عار عن الصحة.

وتابعت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، أن صندوق الإسكان الاجتماعي يتولى الإعلان؛ فور الطرح، لافتة إلى أن الإعلان الأخير لوحدات الإسكان الاجتماعي شمل 23 ألف وحدة سكنية، قدم عليها قرابة 200 ألف شخص، وهذه بمثابة شهادة ثقة. 

تنفيذ 650 ألف وحدة

مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، ذهبت إلى أن آخر سقف في الإعلان الأخير 7 آلاف جنيه للأعزب، و10 آلاف للأسرة، وتم الانتهاء من تنفيذ 650 ألف وحدة، وهناك 220 جاري تنفيذها، وسيتم استكمال العدد إلى مليون وحدة سكنية.

تكلفة الوحدات السكنية زادت بنسبة 30%

وفي السياق نفسه أشارت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، إلى أن تكلفة الوحدات السكنية زادت بنسبة 30%، والدولة ملتزمة بتسليمها كما هي موجودة في كراسة الشروط.


 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأسكان الإسكان الاجتماعي الوحدات السكنية عبد الحمید إلى أن

إقرأ أيضاً:

تحذير عاجل من تجاهل قياس ضغط الدم قد يتسبب في 5 مشكلات صحية خطيرة

مشاكل القلب ارتفاع ضغط الدم يجعل قلبك يعمل بجهد أكبر، ويؤدي الضغط المستمر إلى إتلاف الشرايين، ما يؤدي إلى تمزقها وتضييقها، يمكن أن يؤدي ترك ضغط الدم غير المنضبط إلى زيادة خطر الإصابة بالنوبات القلبية وفشل القلب وأمراض الشريان التاجي.

2. يمكن أن يسبب ضغط الدم غير المراقب ضررًا كبيرًا لعينيك، ووجدت دراسة حديثة أن ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يؤدي إلى ضعف البصر، والأضرار التي لحقت بالأوعية الدموية يمكن أن تسبب حالة ضارة تسمى اعتلال الشبكية الناتج عن ارتفاع ضغط الدم.

3. التدهور المعرفي أو الخرف وجد أن ارتفاع ضغط الدم يزيد من خطر الضعف الإدراكي وارتفاع ضغط الدم على المدى الطويل يمكن أن يؤدي إلى تلف أوعية الدماغ، ما يسبب أعراض الخرف الوعائي، وتتفاقم هذه المشكلة مع تقدمك في العمر بسبب التعديلات الهيكلية للدماغ وضعف إمدادات الدم.

4. السكتة الدماغية يؤدي ارتفاع ضغط الدم المزمن إلى إتلاف الأوعية الدموية التي تزود الدماغ بالدم، وهذا بدوره يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية إذا ترك دون السيطرة عليه، ويؤدي إلى إتلاف الأوعية الدموية، ما يؤدي إلى انسدادها أو تمزقها، ويتسبب في السكتات الدماغية .

5. الغدة الدرقية في حين أن ارتفاع ضغط الدم لا يسبب مشاكل الغدة الدرقية بشكل مباشر ، إلا أن ارتفاع ضغط الدم قد يساهم في مشاكل القلب والأوعية الدموية، مما يؤثر على تدفق الدم إلى الغدة الدرقية. وانخفاض إمدادات الدم قد يؤثر على وظيفة الغدة الدرقية، وربما يزيد من خطر اضطرابات الغدة الدرقية

مقالات مشابهة

  • «الإسكان» تتابع الموقف التنفيذي لمشروعات المرافق والطرق في العبور الجديدة
  • تحذير عاجل من تجاهل قياس ضغط الدم قد يتسبب في 5 مشكلات صحية خطيرة
  • تحذير عاجل من مقرب من الرئيس الراحل علي عبدالله صالح لهذه القيادات بصنعاء ”الأسماء”
  • الاستعلام عن شقق الاسكان الاجتماعي 2024 في اكتوبر وزايد
  • "بداية موجة شديدة الحرارة".. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس الثلاثاء
  • التضامن: 25 مليون جنيه دعما لصندوق استثمار شفاء جمعية الأورمان الخيري
  • «الإسكان»: جهود مكثفة لتجهيز الوحدات وتوصيل المرافق قبل طرحها بأيام
  • موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. اعرف أماكن الطرح الجديد
  • عاجل| صنعاء: الإعلان عن إنجاز أمني استراتيجي كبير وغير مسبوق غداً الاثنين
  • الدولار يرتفع على نحو طفيف بعد الإعلان عن المراجعة الثالثة لصندوق النقد