في ظل سعي وزارة الداخلية دائمًا إلى الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة وتوسيع نطاق استخدامها بهدف تحسين جودة الخدمات الأمنية الإلكترونية، وتسهيل الإجراءات وتقليل الجهد والوقت المطلوب لتقديم الخدمات للمواطنين على شبكة الإنترنت، تُقدم وزارة الداخلية عبر الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية خدمات إلكترونية عديدة أبرزها طلب رد الجنسية المصرية لمن فقدها بعد الإذن له بالتجنس بجنسية أجنبية اخرى مع عدم الاحتفاظ بالجنسية المصرية.

الأوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر مصري الخطوات والمستندات المطلوبة لاستخراج جواز سفر أونلاين 2023

 خطوات التقديم: 

الدخول على موقع وزارة الداخلية. 

الضغط على طلب خدمة "رد الجنسية".

 إرسال المستندات التي تفيد مرور عام على الإذن له بالتجنس بجنسية أجنبية مع عدم الاحتفاظ بالجنسية المصرية أو صدور القرار الوزاري للتنازل. 

ترد الجنسية المصرية بعد صدور قرار من السيد وزير الداخلية بردها إليه وينشر قرار الرد بالجريدة الرسمية ويعتبر من صدر بشأنه قرار برد الجنسية المصرية مزدوج الجنسية ، ويعامل بمصر بوصفه مصري الجنسية. 

وأوضحت إدارة الجوازات والجنسية أنه لا يعتد بالطلب المقدم عن طريق الموقع إلا بعد حضور صاحب الشأن إلى الإدارة ومعه أصول المستندات وسداد الرسوم والدمغات المقررة على الطلب ولا يتم استرداد الرسوم بعد تقديم الطلب من خلال الموقع لأي سبب.

 حددت الإدارة العامة للهجرة والجوازات بعض المستندات المطلوبة للإستفادة من الخدمة وهي كالتالي: شهادة ميلاد مقدم الطلب. جواز سفر مقدم الطلب الأجنبي الساري.

 والتوقيت المحدد لإنهاء الخدمة 3 أشهر من تقديم الطلب. وتبلغ رسوم الطلب 50,55 جنيه إلى جانب الرسوم الإدارية والدمغات ورسوم الخدمة الإلكترونية 20 جنيهًا. إيصال بالرسوم التي تم سدادها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رد الجنسية المصرية الجنسية المصرية وزارة الداخلية الإدارة العامة للجوازات الجنسیة المصریة

إقرأ أيضاً:

داخلية السعودية تعلن إعدام العنزي قصاصا وتكشف عن تهمته

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الثلاثاء، تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في منطقة الحدود الشمالية، بعد ثبوت إدانته بقتل مواطن سعودي آخر، بحسب بيان للوزارة نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيانها: "أقدم عمر بن عبدالله بن مليح الصقري العنزي، سعودي الجنسية، على قتل يحيى بن الدرزي بن خلف الرويلي، سعودي الجنسية، وذلك بطعنه بآلة حادة مما أدى إلى وفاته"، طبقا لما أوردت وكالة "واس".

وأضافت الداخلية السعودية: "تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة، صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نُسب إليه، والحكم بقتله قصاصاً، وأُيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأُيد من مرجعه".

وأكدت وزارة الداخلية السعودية، أنه "قد تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني عمر بن عبدالله بن مليح الصقري العنزي، سعودي الجنسية، الثلاثاء 05/ 12/ 1445 هجرية الموافق 11/ 6/ 2024 ميلادية بمنطقة الحدود الشمالية"، بحسب "واس".

مقالات مشابهة

  • داخلية السعودية تعلن إعدام العنزي قصاصا وتكشف عن تهمته
  • خطوات استخراج رخصة قيادة «خاصة» لأول مرة
  • خطوات تجديد رخصة القيادة ودفع الغرامة «أونلاين»
  • التصالح على مخالفات البناء في المدن الجديدة: الإجراءات والمستندات المطلوبة
  • خطوات استخراج كارت الخدمات 2024.. والمستندات المطلوبة
  • الداخلية توجه رسالة عاجلة لـ «الأجانب في مصر» | تفاصيل
  • خطوات نقل ملكية السيارات دون الذهاب إلى وحدات المرور
  • فتح باب منح الجنسية السعودية للكفاءات المتميزة: الشروط والإجراءات
  • للأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات.. الأوراق المطلوبة لحجز شقق سكن لكل المصريين
  • الأوراق المطلوبة لحجز شقق سكن لكل المصريين