غمرت المياه الحقول في مدينة كارديتسا وسط اليونان، الخميس، بعد عواصف مطيرة شديدة ضربت المنطقة مخلفة قتلى ومفقودين.

وانتشل رجال الإطفاء جثة رجل من مجرى مائي، ما رفع عدد القتلى بسبب الفيضانات في البلاد إلى أربعة، وقد حوّلت العواصف المصحوبة بأمطار غزيرة الشوارع إلى سيول عاتية، وألقت السيارات في البحر وجرفت في طريقها الطرق والجسور.

اعلان

ونشرت السلطات متخصصين في عمليات الإنقاذ السريع، حيث لجأ السكان في بعض المناطق الأكثر تضرراً إلى أسطح منازلهم، مع ارتفاع مياه الفيضانات إلى أكثر من مترين.

وذكرت إدارة الإطفاء الوطنية إنه تم إنقاذ 820 شخصاً حتى الآن منذ يوم الثلاثاء. وقالت إنه تم العثور على جثة رجل، أُعلن عن اختفائه منذ الأربعاء، في مجرى مائي بالقرب من قرية في منطقة دوموكوس بوسط اليونان.

وقال متحدث باسم إدارة الإطفاء إن متخصصين في مختلف وحدات الاستجابة للكوارث التابعة للإدارة، وكذلك الجيش، يشاركون في جهود الإنقاذ ويحاولون الوصول إلى المناطق النائية على الرغم من وعورة الطرق.

عائلة سورية تخسر نزاعا قضائيا ضد فرونتكس بعد ترحيلها من اليونان في 2016شاهد: بعد الحرائق.. عواصف رعدية وأمطار غزيرة تضرب اليونان وتودي بحياة رجلرئيس وزراء اليونان يتوقّع بأن تلتهم حرائق الغابات أكثر من 150 ألف هكتار هذا الصيف

وتأتي الفيضانات في أعقاب حرائق الغابات المدمرة التي أتت على مساحات واسعة من الغابات والأراضي الزراعية وأحرقت المنازل وخلفت أكثر من 20 قتيلاً.

وتركزت الفيضانات يوم الخميس بشكل رئيسي في بلدة كارديتسا وسط البلاد، ومن المتوقع هطول المزيد من الأمطار في وقت لاحق من اليوم.

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية انعقاد قمة دول آسيان الـ18 بحضور قادة من الصين والولايات المتحدة وروسيا جدل في تل أبيب.. رئيس الموساد السابق: إسرائيل تطبق نظام الفصل العنصري في الضفة الغربية العمرة بالوكالة مقابل 4000 جنيه.. فيديو يتسبب بتوقيف داعية مصري شهير ضحايا اليونان فيضانات بحث وإنقاذ الطقس أزمة المناخ اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا ضحايا الصين فرنسا رياضة تركيا فيضانات - سيول اللاجئون السوريون حماية الحيوانات قمة قطر Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار روسيا ضحايا الصين فرنسا رياضة تركيا My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: ضحايا اليونان فيضانات بحث وإنقاذ الطقس أزمة المناخ روسيا ضحايا الصين فرنسا رياضة تركيا فيضانات سيول اللاجئون السوريون حماية الحيوانات قمة قطر روسيا ضحايا الصين فرنسا رياضة تركيا أکثر من

إقرأ أيضاً:

اندلاع حريق داخل مستشفى حكومي بالنجف وإنقاذ أكثر من 40 طفلاً حديث الولادة

اندلاع حريق داخل مستشفى حكومي بالنجف وإنقاذ أكثر من 40 طفلاً حديث الولادة

مقالات مشابهة

  • العالم يحترق.. ارتفاع درجات الحرارة يشعل النيران في 5 دول بينهم «أمريكا»
  • ارتفاع حصيلة الاعتقالات في الضفة بعد السابع من أكتوبر إلى أكثر من 9170
  • مقتل 17 شخصا على الأقل وإصابة 23 آخرين في فيضانات بالنيجر
  • طائرة نائب رئيس مالاوي ما تزال مختفية.. آخر مستجدات البحث
  • اندلاع حريق داخل مستشفى حكومي بالنجف وإنقاذ أكثر من 40 طفلاً حديث الولادة
  • أحمد موسى يكشف آخر تطورات واقعة اختفاء طائرة نائب رئيس مالاوي (فيديو)
  • تزيد خطر حرائق الغابات.. موجة حارة تجتاح اليونان وتركيا
  • موقع أمريكي: حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل في غزة وتلاحق الفلسطينيين داخل المعتقلات
  • فيضانات وانزلاقات تربة توقع ضحايا شمال فيتنام (فيديوهات+صور)
  • ‏مصادر طبية تابعة لحماس: ارتفاع ضحايا الهجوم الإسرائيلي على مخيم النصيرات أمس إلى 274 قتيلا