أعلنت شركة "روماشين" الروسية عن بدء الإنتاج التسلسلي لمكونات ستستخدم في طائرات SJ-100 المدنية، للاستغناء عن المكونات المستوردة من الخارج.

وجاء في بيان صادر عن الخدمة الصحفية للشركة: "بدأت شركتنا بإنتاج بعض المكونات اللازمة في تصنيع طائرات SJ-100 الروسية المدنية، بهدف الاستغناء عن المكونات التي كانت تستورد من الخارج.

. المكونات التي بدأنا بإنتاجها تشمل زجاج قمرة القيادة في الطائرات ومعدات لحماية أنظمة الإضاءة الخارجية في الطائرة، هذه المكونات مصنوعة من مواد روسية بالكامل، ومصممة لتناسب عمل الطائرات في جميع الأحوال الجوية، أجتازت هذه المكونات جميع الاختبارات الأرضية التي أجريت عليها، بما فيها اختبارات مقاومة زجاج الطائرة لحالات الاصطدام بالطيور".

وأضاف البيان "تم تركيب المعدات الجديدة التي بدأنا بإنتاجها على نموذج اختباري من طائرات SJ-100، ويخضع النموذج حاليا لاختبارات الطيران".

إقرأ المزيد روسيا تستغني عن الإطارات الأجنبية في طائراتها المدنية

وتبعا للمعلومات المتوفرة فإن قمرة القيادة في طائرات SJ-100  تضم 6 شبابيك زجاجية يمكنها توفير الرؤية للطيارين والمحافظة على وظيفتها بشكل جيد في درجات حرارة تتراوح ما بين -62 إلى +85 درجة مئوية، أما طبقات حماية معدات الإضاءة الخارجية الموجودة على جسم الطائرة من ذيلها وأجنحتها فمصنوعة من الزجاج العضوي.

المصدر: سلاح روسيا

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الطيران جديد التقنية طائرات فی طائرات

إقرأ أيضاً:

الدفاعات الجوية الروسية: تدمير 4 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعة بريانسك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أحبطت وزارة الدفاع الروسية اليوم /الاثنين/، محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم باستخدام طائرات بدون طيار على أهداف على أراضي روسيا.


ونقل موقع روسيا اليوم عن وزارة الدفاع الروسية قولها - في بيان لها - "إن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت أمس 4 طائرات بدون طيار أوكرانية حاولت تنفيذ هجوم على أهداف فوق مقاطعة بريانسك".


وفي معظم الحالات تتعرض المناطق الحدودية في بيلجورود، كورسك، بريانسك وشبه جزيرة القرم للهجوم بهذا النوع من الأسلحة.. وبدورها تعمل وسائط الدفاع الجوي الروسية على التصدي للهجمات.

مقالات مشابهة

  • الكشف عن مرتزقة من بولندا وجورجيا في جزر نهر دنيبر
  • الكشف عن مفهوم جديد لشاشة مقعد درجة الأعمال على متن الطائرة
  • طائرات SJ-100 الروسية المجهزة بمكونات محلية تبدأ اختبارات التحليق (فيديو)
  • بدء الاختبارات لاعتماد طائرات SJ-100 الروسية المجهزة بمكونات محلية (فيديو)
  • روسيا: تحطم مقاتلة من طراز سو-34 ومصرع طاقمها بالقوقاز
  • "لا انسحاب ولا إعادة أراض".. الكشف عن 3 بنود في مسودة بيان "مؤتمر سويسرا" حول أوكرانيا
  • الدفاعات الجوية الروسية: تدمير 4 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعة بريانسك
  • الدفاع الجوي الروسي يدمر 3 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعة بريانسك
  • مقاتلة متعددة الوظائف.. أوكرانيا تقصف سوخوي-57 داخل روسيا
  • حزب طالباني يوافق على تدوير منصب محافظ كركوك بين مكوناتها