لا تزال الموجة الحارة التي اجتاحت محافظات مصر قبل يومين مستمرة حتى الأيام القادمة، فقد كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الأجواء المتوقعة بداية من الغد السبت حتى الأربعاء 13 سبتمبر 2023.

وتتأثر البلاد حاليا بكتل هوائية صحراوية شديدة الحرارة، مع امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، خلال فترة النهار، مما يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

ميتسوبيشي ترفع أسعار سياراتها 40 ألف جنيه.. اكليبس وأتراج وميراج

وفسرت الأرصاد الجوية في بيان لها أسباب الموجة الحارة التي شهدتها البلاد منذ الأربعاء الماضى، وذلك بسبب تأثر البلاد بكتل هوائية وتوقعت الأرصاد الجوية بداية التحسن النسبي في درجات الحرارة غدا السبت، لتسجل درجات الحرارة على القاهرة 36 درجة والسواحل الشمالية 32 وجنوب الصعيد 45 درجة.

وحذرت الأرصاد الجوية من استمرار ارتفاع نسبة الرطوبة على القاهرة والوجه البحري لتسجل العظمى 85% خلال ساعات الليل، فيما تسجل المحافظات الساحلية 90%.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية الموجة الحارة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: الجمعة ذروة الموجة الحارة وانخفاض طفيف مع بداية عيد الأضحى

كتب- حسن مرسي:

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تشهد مصر ذروة موجة حارة تستمر حتى يوم الجمعة المقبل، حيث ستصل درجات الحرارة في القاهرة الكبرى إلى 43 درجة مئوية يومي الجمعة والسبت.

وأضافت غانم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" المذاع على فضائية "دي إم سي"، أن درجات الحرارة في محافظات الصعيد الجنوبية مثل أسوان والأقصر قد تصل إلى 48 درجة مئوية في الظل، مع ارتفاع نسبة الرطوبة.

ونصحت غانم المواطنين بالبقاء في المنزل لأطول فترة ممكنة غدًا وبعد غد لتجنب التعرض لأي أذى من هذه الحرارة المرتفعة، محذرة من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة.

وأشارت إلى أنه اعتبارًا من أول أيام عيد الأضحى سيكون هناك انخفاض طفيف في درجات الحرارة، حيث ستسجل درجة الحرارة يوم الأحد 39 درجة، وتنخفض بنحو درجتين في ثاني وثالث أيام العيد.

مقالات مشابهة

  • نصائح مهمة للتعامل مع الموجة شديدة الحرارة.. تعرف عليها
  • ذروة الموجة الحارة.. نصائح الأرصاد لتلافي مشاكل الطقس السيء أول أيام عيد الأضحى
  • موعد انكسار الموجة الحارة
  • «الأرصاد» تحذر من طقس اليوم في القاهرة.. ذروة الموجة شديدة الحرارة
  • «ابعد عن الشمس».. نصيحتان مهمتان من «الأرصاد» لتجنب خطورة الموجة الحارة
  • تحذير من التعرض للشمس.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الجمعة
  • تصل 48 في الظل.. الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة اليوم الجمعة 14 يونيو 2024
  • الموجة الحارة.. الأرصاد تحذر من وصول البلاد لدرجة حراراة قياسية خلال الساعات المقبلة
  • الأرصاد: الجمعة ذروة الموجة الحارة وانخفاض طفيف مع بداية عيد الأضحى
  • توقعات الأرصاد الجوية لحالة الطقس وتدابير الوقاية خلال الموجة الحارة