وجه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان المسئولين بمديرية الصحة بضرورة استكمال سلسلة الحملات الصحية والرقابية المفاجئة على كافة منشأت بيع وتخزين وتداول المنتجات الغذائية للتأكد من مدى صلاحيتها للإستخدام الآدمى ، مؤكداً أن هذه الحملات تستهدف ضبط الأسواق والتأكد من صلاحية السلع والمنتجات الغذائية ومطابقتها لمواصفات الجودة المطلوبة حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين .

من جانبه أوضح الدكتور إيهاب حنفى وكيل وزارة الصحة أنه تنفيذاً لتعليمات محافظ أسوان نجحت إدارة مراقبة الأغذية في تنظيم حملات تفتيشية متتالية خلال شهر أغسطس المنقضى شملت المرور على 811 منشأة متنوعة على مستوى مراكز ومدن المحافظة لبيع وتداول المنتجات الغذائية المختلفة.

 وأوضح أنه تم ضبط وإعدام 3927 كجم من الأغذية المختلفة، و 1497 لتر مواد غذائية، وغير صالحة للإستهلاك الآدمى ، وكذا ضبط 324 كجم من الجبنة بسبب تغير فى الخواص الطبيعية ، و 176 كرتونة غير مطابقة للمواصفات ، مع تحرير 150 محضر جنحة صحية ، علاوة على تحرير 42 مذكرة غلق إدارى للمنشآت المخالفة.

محافظ أسوان: 4 آلاف زيارة منزلية ضمن حملة بلدى أمانة لطرق الأبواب نائب محافظ أسوان: تكثيف الأعمال بمشروع ممشى أهل مصر بالكورنيش القديم مراقبة الأغذية

وقال إن هذه الحملات تمت بإشراف من الدكتور مصطفى أبو المجد مدير إدارة الطب الوقائى بالمديرية، وبمتابعة من مراقب عام الأغذية بالمحافظة يوسف حسين نور ، ومصطفى صديق وعمر الليثى مراقبى أول الأغذية.

كان اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، قد تابع نتائج وفعاليات تنظيم عدد 4 آلاف و250 زيارة منزلية استهدفت توعية عدد 25 ألف و130 من السيدات والرجال والأطفال بمختلف القرى والنجوع وذلك ضمن فعاليات الحملة الممتدة لطرق الأبواب "بلدى أمانة" .

محافظ أسوان يشيد بالمشاركة المجتمعية لمساندة الجهود المبذولة لتوفير الخدمات للأهالي محافظ أسوان يشيد بالدور الإنسانى للجمعية الشرعية جهودوأكدت الدكتورة هدى مصطفى مقرر فرع المجلس القومى للمرأة أن ذلك يأتى فى إطار تنفيذ التوجيهات المستمرة لمحافظ أسوان بضرورة تكثيف الجهود المبذولة لزيادة الأنشطة والفعاليات من أجل تحقيق أكبر إستفادة ودعم محاور التمكين الإقتصادى والإجتماعى والثقافى للأهالى ضمن المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية والذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسى بمختلف القرى والنجوع وخاصة المستهدفة للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وأوضحت الدكتورة هدى مصطفى أن حملة " بلدى أمانة" تهدف إلى تعزيز النظرة الإيجابية للمستقبل، وشرح دور المشروعات القومية الكبري فى تحقيق التنمية المنشودة لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنات والمواطنين ، بجانب التوعية بالتحديات التي يواجهها المجتمع خاصة في ظل الأزمات العالمية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية اخبار المحافظات محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

ضبط 145 مخبزًا مخالفًا خلال حملات تموينية مكبرة بـ 9 مراكز في البحيرة

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية في البحيرة، حملات تموينية مكبرة، لمراقبة الأسواق والمحال التجارية، ومراقبة المخابز بنطاق مدن ومراكز المحافظة

وذلك تنفيذ لتوجيهات الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، بتكثيف الحملات على الأسواق والمحال التجارية، ومراقبة السلع المعروضة في الأسواق ومنع تهريب السلع والمنتجات للسوق السوداء، ومراقبة المخابز وضبط المخالفين.

جاءت الحملات بإشراف محمد عبد العال، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة، بالاشتراك مع مباحث التموين، بإشراف العميد حسام البدري، مدير مباحث البحيرة.

وأسفرت الحملات عن ضبط 145 مخبزًا مُخالفًا في نطاق 9 مراكز هم: الدلنجات، إدكو، كوم حمادة، حوش عيسى، وادي النطرون، النوبارية، إيتاي البارود، شبراخيت، أبو حمص ".

وتنوعت المخالفات ما بين:" خبز ناقص الوزن، وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدم نظافة أدوات العجين، عدم وجود سجل زيارات، عدم إعطاء بون صرف الخبز للمواطنين، وعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، ومن بينهم 6 مخابز لقيام أصابهم بالتصرف في 61 شسكترة دقيق مدعم وتهريبهم للسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة.

من جانبه وأكد وكيل على على استمرار وتكثيف الحملات بنطاق مدن ومراكز المحافظة، للتأكد من وصول الدعم لمستحقيه والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه المتاجرة والتربح غير المشروع.

تحررت المحاضر اللازم على على النيابة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.. .

مقالات مشابهة

  • استعداداً للحج .. مراقبة أكثر من 33 ألف منشأة بمكة المكرمة والمدينة المنورة
  • ضبط 145 مخبزًا مخالفًا خلال حملات تموينية مكبرة بـ 9 مراكز في البحيرة
  • محاضر بالجملة ومرور على 1760 مخبزا في حملات تموينية بالدقهلية
  • أمانة منطقة الباحة تنفذ 3077 زيارة تفتيشية للمنشآت الصحية
  • حملات تفتيشية لسلامة الغذاء على الأسواق بمختلف المحافظات
  • بعد هجوم.. أوكرانيا تكشف حالة منشأة الطاقة الكهرومائية على نهر دنيبرو
  • حملات تفتيشية على المخابز البلدية بالمنيا
  • محافظ كفر الشيخ يتابع حملات الرقابة علي المخابز
  • "مراقبة الأغذية" تكثف حملاتها بالمرور على 185منشأة بالدقهلية
  • أغلقت 55 منها.. مراقبة الأغذية تكثف حملاتها بالمرور على 185منشأة بالدقهلية