نفذت مديرية التموين ببني سويف، بالتنسيق مع مباحث التموين حملات مكثفة على المخابز والأسواق والمحال التجارية لمنع التلاعب بأسعار السلع الأساسية ومواجهة كافة صور الغش التجاري.

وتضمنت الحملات المرور على البدالين التموينيين للتأكد من صرف المقررات التموينية بالأسعار والكمية المقررة، حيث تم صرف المقررات التموينية عن شهر سبتمبر للبدالين بنسبة 50 % من الكميات المربوطة على التجار من قبل الشركة المصرية للجملة، في حين تم تحرير 3 محاضر ضد تجار تموينيين لعدم حصولهم على شهادات صحية، ومحضرين لعدم الإعلان عن الأسعار، ومحضرين للغلق والتوقف عن ممارسة النشاط خلال ساعات العمل الرسمية.

فيما يتم استقبال المواطنين بمكاتب التموين ممن تنطبق عليهم الشروط والقواعد الخاصة بإضافة المواليد للفئات المحددة، من مستحقي معاشي تكافل وكرامة والضمان الاجتماعي، حاملي كارنيه الخدمات المتكاملة، أبناء الشهداء وزوجة الشهيد وأبناء الأسر البديلة.

جاء ذلك خلال الفترة من 2 حتى 8 سبتمبر الجاري، بالتعاون مع الجهات المعنية من مباحث التموين والطب البيطري ومفتشي الأغذية بمديرية الصحة والدمغة والموازين، وذلك في إطار خطة المحافظة لتحقيق الانضباط في الأسواق، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف جامعة بني سويف حوادث بني سويف

إقرأ أيضاً:

31 سلعة بأسعار مخفضة.. التموين: صرف 75% من سلع شهر يونيو قبل عيد الأضحى

كتب- محمد سامي:

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، صرف المقررات التموينية عن شهر يونيو الحالي، عبر 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية لصالح 64 مليون مواطن، بعدد 21 مليون بطاقة.

وتوفر الوزارة كل الأصناف التي تضخها ضمن مقررات الدعم والبالغ عددها 31 صنفًا، حيث تبلغ قيمة السلع شهريًّا أكثر من 4 مليارات جنيه.

وقال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن كل السلع الأساسية متوفرة في ظل جهود الوزارة لتأمين الاحتياطي الاستراتيجي، لتلبية احتياجات المواطنين، سواء من الأصناف المدعمة أم الحرة، فضلًا عن تسيير حملات يومية على المنافذ، للتأكد من توافر السلع.

وأكد "المصيلحي"، أن مخازن شركتي المصرية والعامة لتجارة الجملة التابعتين للشركة القابضة على مستوى الجمهورية، والبالغ عددها 1500 مخزن، سلمت منافذ صرف السلع على مستوى الجمهورية كامل الحصص الخاصة بهم وفقًا لربط كل تاجر.

بدورها، قالت هالة غريب، مديرة مديرية التموين والتجارة الداخلية في الجيزة، إنه يتم صرف السلع التموينية من خلال 2500 بقال تمويني ومنفذ جمعيتي ومنفذ تابع لشركتي النيل المجمعات الاستهلاكية، والمصرية لتجارة الجملة، إضافة إلى 21 مخزن جملة للشركة المصرية لتجارة الجملة، منتشرين في أنحاء الجيزة.

فيما أكد هشام الدجوي، رئيس شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية في الجيزة، خلال جولة تفقدية على منافذ الصرف بمحافظة الجيزة بمشاركة المركز الإعلامي لوزارة التموين، انتظام في عمليات صرف المقررات التموينية دون أي مشكلات.

وأشار إلى ارتفاع نسب الصرف لنحو 20% في اليوم الأول، متوقعًا أن تتجاوز عمليات الصرف نسبة الـ75% وذلك قبل حلول عيد الأضحى المبارك والذي يبدأ يوم 16 يونيو الحالي.

وأوضح الدجوي، أنه تم صرف الاستعاضة الأولى من المقررات التموينية لشهر يونيو الجاري بواقع 25% من إجمالي المقررات التموينية، كما جار تسلم بقية الاستعاضات تباعًا، مؤكدًا أن الأمن الغذائي مستقر بنسبة 100%.

وأوضح رئيس شعبة البقالة والمواد الغذائية بالغرفة التجارية في الجيزة، أن البطاقة التموينية المقيد عليها 4 أفراد تحصل على 4 كيلو سكر، و4 زجاجات زيت، وبقية المبلغ مكرونة، إضافة إلى سلع مجانية مقابل فارق نقاط الخبز المدعم.

مقالات مشابهة

  • بني سويف: تحرير 300 محضر والتحفظ على مواد غذائية غير صالحة
  • تحرير أكثر من 300 محضر مخالفات تموينية ببني سويف
  • رفع 293 حالة إشغال طريق مخالف في البحيرة
  • البحيرة تنفذ حملات تموينية مكثفة على الأسواق
  • ضبط 7 أطنان أسمدة زراعية محظور تداولها بالأسواق في البحيرة
  • عاجل |هل ارتفعت أسعار السلع التموينية على البطاقات ؟.. التموين ترد
  • التموين تبدأ صرف سلع يونيو المدعمة لصالح 64 مليون مواطن
  • 31 سلعة بأسعار مخفضة.. التموين: صرف 75% من سلع شهر يونيو قبل عيد الأضحى
  • التموين: ارتفاع نسب الصرف في اليوم الأول إلى 20%
  • تحرير 192 محضراً تموينياً خلال حملات رقابية بمراكز بالمنيا