تستعد شركة «غوغل» للتخلص بهدوء وروية من تطبيقها الشهير، الذي يسمح للمستخدمين بشراء أفلام هوليوود وبرامج تلفزيونية متميزة.

واستقبل مستخدمو «Android TV» رسالة عبر البريد الإلكتروني من عملاق الإنترنت يخبرهم فيها بأن «تطبيق (Google Play Movies & TV) لن يكون متاحا على جهاز (Android TV) الخاص بك اعتبارا من 05 أكتوبر 2023».

أضخم صاروخ ممنوع من الانطلاق نحو الفضاء قبل إخضاعه لإصلاحات منذ 33 دقيقة جسم ذهبي يحيّر العلماء منذ 9 ساعات

وبدلا من ذلك، سيتمكن المستخدمون من شراء الأفلام أو استئجارها من خلال علامة التبويب «Shop» على «أندرويد تي في»، بينما يتوافر المحتوى أيضا من خلال «YouTube» و«Google TV».

وعبّر عدد من المستخدمين عن تفاجئهم بالإعلان، حيث كتب أحدهم على عبر منصات التواصل الاجتماعي أنه «حزين للغاية»، فيما ذكر آخرون أن التطبيق «كان عبارة عن قمامة في كل الأحوال»، مشيرين إلى «غوغل قررت إيقافه لأنها لم تتمكن من إقناع أي شخص بمشاهدة المحتوى الذي يعرضه»، بحسب «ديلي ميل».

ووفق الصحيفة، فإن العديد من العملاء لن يلاحظوا الفرق، خاصة إذا كانوا يمتلكون أدوات «Google TV» أحدث مثل «Chromecast»، وهو محول وسائط يسمح للمستخدمين بتشغيل محتويات، مثل مقاطع الفيديو والموسيقى، على تلفزيون رقمي.

كما هو الحال في الهواتف الذكية، حيث تم بالفعل استبدال تطبيق «Play Movies & TV» على «Chromecast» بـ «Google TV».

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

غوغل تعلن عن معالجاتها الجديدة للذكاء الاصطناعي

كشفت غوغل خلال مؤتمر Google I/O التقني عن جيلها الأحدث من المعالجات المخصصة للعمل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي.

أشارت الشركة خلال مؤتمرها السنوي إلى أن معالجات Tensor الجديدة من الجيل السادس والتي تحمل الاسم الرمزي Trillium، طوّرت لتعمل مع مراكز البيانات التي تعالج المعلومات بتقنيات الذكاء الاصطناعي.

وحول الموضوع قال ساندر بيتشاي، الرئيس التنفيذي لشركة Alphabet المالكة لغوغل:" لقد نما الطلب الصناعي على أجهزة الكمبيوتر المخصصة للتعلم الآلي بمقدار مليون مرة على مدى السنوات الست الماضية ويستمر في الزيادة بمقدار عشرة أضعاف كل عام، لقد كنا روادا في مجال تطوير معالجات الذكاء الاصطناعي لأكثر من عقد من الزمن".

إقرأ المزيد غوغل تعلن عن نموذجها الجديد للذكاء الاصطناعي

وتبعا للخبراء في غوغل فإن معالجات Trillium الجديدة تتميز بأداء أفضل بمقدار 4.7 مرة مقارنة بمعالجات Tensor من الجيل الخامس.

وأشار موقع TechCrunch إلى أن غوغل تمكنت من تطوير قدرات شرائح Trillium بفضل استخدام برمجيات (MXU)، كما ضاعفت النطاق الترددي للذواكر في هذه المعالجات مقارنة بمعالجات Tensor من الجيل السابق.

المصدر: 3dnews

مقالات مشابهة

  • غوغل تعلن عن معالجاتها الجديدة للذكاء الاصطناعي
  • غوغل تتطلع لتعزيز العلاقة بين الإنسان والذكاء الاصطناعي
  • 4 تطبيقات مجانية لإنشاء المحتوى بالذكاء الاصطناعي على الآيفون
  • 7 أشياء أعلنت عنها جوجل تستحق مراقبتها عن كثب
  • جوجل على وشك تغيير الإنترنت بالكامل
  • «استخدام الذكاء الاصطناعي في المحتوى التثقيفي» في يوم علمي بصحة البحيرة
  • ميزة جديدة في أندرويد لاكتشاف لحظة تعرض هاتفك للسرقة
  • كاتب صحفي: أمريكا تضغط على إسرائيل لإيقاف الحرب على غزة وقبول الهدنة
  • تعرف إلى عقوبة التعليق السيئ على خرائط جوجل؟
  • في عيد ميلادها الـ66.. مالا تعرفه عن آثار الحكيم؟