(عدن الغد)خاص:

أعلنت نقابة هيئة التدريس بجامعة عدن، مساء اليوم الأحد، عن تنفيذ إضراب شامل في جميع كليات الجامعة وذلك اعتبارًا من يوم الثلاثاء المُقبل.

وقالت النقابة في بيان لها "نستغرب من تجاهل السلطات لبيان نقابات الجامعات ومناشداتهم، وبيان الوقفات الاحتجاجية ، إذ لم يكلف الحكومة وقيادة المجلس الرئاسي حتى الاتصال أو الجلوس مع قيادات العمل النقابي.

، بل على العكس من ذلك رموا بكل مطالب الجامعات عرض الحائط ، وعملوا على تعميق المأساة ،وما لا يهم مصلحة المواطن ولا الوطن". 

وأردفت قائلة:"ونظرا لهذا التجاهل والاستخفاف ونظرا للواقع المعيشي الكارثي وما يمر به المجتمع بشكل عام وأوضاع الجامعيين بشكل خاص فإننا نحمل مجلس القيادة الرئاسي والحكومة مسؤولية إضراب الجامعات ".

وتابعت:"ونناشد جميع منتسبي الجامعات من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وموظفين ،وطلاب إلى تعزيز الاصطفاف النقابي والمجتمعي، وندعو مجلس النقابة لتحديد تاريخ بدء الإضراب والفعاليات الاحتجاجية المرافقة وضمان تنفيذه في الجامعات الأربع(عدن،أبين،شبوة،لحج)وعلى أن يكون موعد الانعقاد يوم الثلاثاء الموافق 2023/9/12 الساعة العاشرة صباحا في كلية الصيدلة  ولكم خالص الود والاحترام".

صادر عن 

قيادة العمل النقابي الجامعي 

ا. د فضل مكوع 

رئيس نقابة هيئة التدريس 

ا. أديب عبد الكريم سيف

رئيس نقابة الموظفين


 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: هیئة التدریس

إقرأ أيضاً:

جامعة سوهاج تفوز بالمركز الأول ببرنامج الزمالة بجامعة فلوريدا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج عن فوز الجامعة بالمركز الأول بمنحة برنامج الزمالة لجامعة فلوريدا.

رئيس جامعة سوهاج يهنئ الدكتورة إيمان وفقي الأستاذ المساعد بقسم المناهج بكلية التربية

وهنأ رئيس الجامعة الدكتورة إيمان وفقي الأستاذ المساعد بقسم المناهج بكلية التربية بجامعة سوهاج والتي استطاعت حصد المركز الأول علي مستوي الجامعات المصرية واجتيازها جميع مراحل اختبارات البرنامج للحصول علي برنامج الزمالة، مضيفاً ان الدكتورة الفائزة تم منحها برنامج الزمالة للدراسة في جامعة تالاهاسي بولاية فلوريدا، لمده فصل دراسي واحد، وسيتم خلال البرنامج التدريب والتعلم واجراء الأبحاث التطبيقية بأحدث الوسائل التعليمية في مجال إعداد المعلم، ثم القيام بنقل جميع الخبرات التي تم اكتسابها بفترة الدراسة إلى أعضاء هيئة التدريس بالكلية وعقد البرامج التدريبية المختلفة، وذلك بناء علي التعاون العلمي المشترك بين الجامعة وجامعة تالاهاسي.

وأشار الدكتور عبدالناصر يس نائب رئيس جامعة سوهاج لشئون التعليم والطلاب الي ان المنحه تهدف الي بناء تأثير طويل المدى حيث تتيح الفرصة للمشاركين لتطوير مهارات التدريس لديهم والإطلاع على أحدث وسائل تكنولوجيا التعليم، بالإضافة الي المشاركة في تطوير مناهج وإجراء أبحاث مشتركة مع أعضاء هيئة التدريس بجامعة فلوريدا الأمريكية.

وأضاف الدكتور حسين طه القائم بعمل عميد كلية التربية بجامعة سوهاج، أن الكلية فازت بمبادرة تميز المعلم والتي تهدف الي دعم تعلم الطلاب وتطوير المنظومة التعليمية بمصر، من خلال إعداد كوادر تربوية على درجة كبيرة من الكفاءة في استراتيجيات التدريس المبتكرة، والنهوض بالبحث التربوي.

من الجدير بالذكر أن الجامعات الخمس الفائزة بالمنحة من أصل 15 كلية تربية على مستوى الجمهورية هم جامعات سوهاج، عين شمس كلية البنات، طنطا، الإسكندرية وجامعة قناة السويس بالإسماعيلية.

مقالات مشابهة

  • إضراب جديد يشل المستشفيات العمومية لستة أيام
  • «الرعاية الصحية» تعلن عن خطتها للتأمين الطبي لاحتفالات عيد الأضحى
  • إضراب شامل في رام الله والبيرة حدادا على أرواح الشهداء الفلسطينيين
  • إضراب شامل في رام الله والبيرة حدادا على استشهاد أربعة شباب
  • إضراب شامل في محافظة رام الله والبيرة حدادًا على أرواح الشهداء
  • مجلس إدارة تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بجامعة الأقصر يعقد جلسته رقم 29
  • "مودة" ينظم معسكر إعداد الكوادر من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية
  • التضامن والتعليم العالي تنظمان معسكرا لإعداد كوادر من هيئة التدريس لمشروع "مودة" 
  • جامعة سوهاج تفوز بالمركز الأول ببرنامج الزمالة بجامعة فلوريدا
  • موظفو وأطباء مستشفى حريب العام بمأرب يهددون بالإضراب الشامل لعدم صرف رواتبهم منذ 8 أشهر