قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" دميتري بيسكوف، اليوم الاثنين، إن نظام كييف يواصل ارتكاب الهجمات الإرهابية، لذا يجب أن تستمر العملية العسكرية الخاصة لقمع هذا التهديد.

أوضح بيسكوف في مقابلة مع قناة "آر بي سي" التلفزيونية، أوكرانيا لا تقف عن استخدام الهجمات الإرهابية؛ فهي لا تخجل من الهجمات ضد المشاهير وقادة الرأي العام، وبالطبع ضد أهداف مدنية".

 

أضاف: "من الواضح أن نظام كييف يميل إلى الاستمرار في هذه الممارسة، ولهذا السبب فإن هذا يعني الاستمرار غير المشروط للعملية العسكرية الخاصة للقضاء على هذا التهديد".

أشار المتحدث باسم الكرملين إلى أن القوات المسلحة الروسية وقوات الدفاع الجوي وأجهزة الأمن تواصل تحسين أساليبها في مكافحة هجمات الطائرات بدون طيار، مشيرا إلى أننا نأمل أن نتمكن بمرور الوقت من القضاء على مثل هذه التهديدات بشكل أكثر فعالية وكاملة.

وأضاف بيسكوف، أن الشيء الأكثر أهمية هو مواصلة العملية العسكرية الخاصة حتى تحقيق النصر، من أجل القضاء على هذا التهديد في المستقبل.

أوكرانيا: من المحتمل تدشين روسيا لحملة تجنيد كبيرة قريبا مشروع عملاق مع روسيا.. أردوغان: سيتم تحديد السعر العالمي للغاز الطبيعي بتركيا

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الكرملين دميتري بيسكوف كييف أوكرانيا القوات المسلحة الروسية المتحدث باسم الكرملين طائرات بدون طيار

إقرأ أيضاً:

برلين تجيز لكييف استخدام أسلحة ألمانية لضرب أهداف روسية

قال المتحدث باسم المستشار الألماني، أولاف شولتس، الجمعة، إن برلين منحت أوكرانيا الإذن باستخدام أسلحة زودتها بها ألمانيا لضرب أهداف داخل روسيا، وذلك غداة الكشف عن قرار أميركي مماثل.

وقال، شتيفن هيبستريت، في بيان إن كييف لديها "الحق بالدفاع عن نفسها بموجب القانون الدولي" ضد الهجمات من مناطق داخل روسيا قرب الحدود مع أوكرانيا.

وأضاف "ولهذه الغاية، يمكنها أيضا استخدام الأسلحة التي زُودت بها لهذا الغرض... بما في ذلك الأسلحة التي زودناها نحن بها".

وفي سياق متصل، اجتمع وزراء خارجية الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي (ناتو) بالعاصمة التشيكية، الجمعة، للإعداد لقمة الزعماء المقررة في الصيف، وذلك في حين يعزز الحلف دعمه لأوكرانيا وتزيل دولة تلو الأخرى القيود المفروضة على كيفية استخدام كييف للأسلحة التي يقدمها لها الغرب لمواجهة الغزو الروسي.

وغداة إعطاء الرئيس الأميركي، جو بايدن، الضوء الأخضر لأوكرانيا لاستخدام ذخائر أميركية لضرب أهداف داخل روسيا لغرض محدود - وهو الدفاع عن خاركيف - عبر العديد من الوزراء، وبينهم وزراء خارجية هولندا وفنلندا وبولندا وألمانيا، عن موافقتهم على القرار، قائلين إن أوكرانيا لها الحق المطلق في الدفاع عن نفسها من الهجمات التي تنطلق من الأراضي الروسية.

وتزايدت أصوات الحلفاء الذين يؤيدون إتاحة مجال أكبر لأوكرانيا لاستخدام الأسلحة في الأسابيع الأخيرة بعد أن شنت روسيا ضربات مدفعية على خاركيف من أراضيها، ما دفع كييف إلى إطلاق نداءات للمساعدة.

وكان وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، لمح بقوة هذا الأسبوع إلى أن تغييرا في موقف واشنطن قادم.

في السياق، قال الأمين العام للناتو، ينس ستولتنبرغ، ”إنها مسألة تتعلق بدعم القانون الدولي وحق أوكرانيا في الدفاع عن النفس...لقد هاجمت روسيا أوكرانيا (التي) لها الحق في الدفاع عن نفسها. ويشمل ذلك أيضا مهاجمة أهداف عسكرية مشروعة داخل روسيا”.

وأضاف ”إذا نظرتم إلى ساحة المعركة الآن، فستجدون أن روسيا تشن هجمات على الأراضي الأوكرانية من الأراضي الروسية بالمدفعية والصواريخ وتحشد قوات…وبالطبع، فإن ذلك يجعل من الصعب للغاية على أوكرانيا الدفاع عن نفسها إذا لم يسمح لها باستخدام أسلحة متقدمة لصد تلك الهجمات”.

وكثف مسؤولون أوكرانيون دعواتهم للإدارة الأميركية للسماح لقواتهم بالدفاع عن نفسها ضد الهجمات التي تنطلق من الأراضي الروسية.

خاركيف، ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا، تقع على بعد 20 كيلومترا فقط عن الحدود الروسية.

وكان مسؤولون أوكرانيون، أبرزهم الرئيس، فولوديمير زيلينسكي، صريحين بشكل متزايد في القول إن القيود تضع القوات الأوكرانية في وضع لا يمكن الدفاع عنه مع تكثيف روسيا لهجماتها في محيط خاركيف.

روسيا استغلت التأخير الطويل في تجديد المساعدات العسكرية الأميركية والإنتاج العسكري غير الكافي في أوروبا الغربية، الأمر الذي أدى إلى تباطؤ عمليات تسليم الأسلحة الحاسمة إلى ساحة المعركة لأوكرانيا.

من ناحية أخرى، يحتفل الناتو بالذكرى الـ75 لتأسيسه هذا العام، ومن المقرر أن يجتمع القادة في واشنطن في يوليو المقبل لإعادة تأكيد دعمهم.

وقال ستولتنبرغ إنه يتوقع أن يتمكن من الإعلان خلال القمة أن ثلثي الأعضاء على الأقل يوفون بالتزامهم بإنفاق 2 في المئة من ناتجهم المحلي الإجمالي على الدفاع.

مقالات مشابهة

  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /02.06.2024/
  • روسيا تجهّز الجيش بدرونات قتالية جديدة
  • الدفاع الروسية تعلن القضاء على أكثر من 1845 عسكريا أوكرانيا
  • المدعي العام الأوكراني: مقتل 550 طفلا وإصابة 1364 آخرين منذ بدء العملية العسكرية الروسية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /01.06.2024/
  • الكرملين يعلق على سماح بايدن لأوكرانيا بشن ضربات على الأراضي الروسية بأسلحة أمريكية
  • بيسكوف: لا يمكن حل الأزمة في أوكرانيا دون روسيا
  • نائب روسي يهدد برد عنيف على الهجمات الأوكرانية بأسلحة أمريكية
  • برلين تجيز لكييف استخدام أسلحة ألمانية لضرب أهداف روسية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /31.05.2024/