أعلن اللواء عبد الحميد عصمت، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظات القناة، اليوم، رفع حالة الطوارئ في «السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد»، استعدادًا لمواجهة أخطار الأمطار وموجة عدم استقرار الأحوال الجوية، وذلك نظرًا لما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية، بتعرض البلاد لمنخفض جوي والمسمى العاصفة دانيال، واتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة.

انتشار سيارات شفط المياه

وأكد «عصمت» أنه جرى مراجعة خطة الانتشار الفوري لسيارات شفط المياه، عند الأحداث الطارئة لمواجهة العاصفة دانيال، منها عربات الكسح والسيول، والفاكيوم ومعدات التدخل السريع في المحاور الرئيسية بمختلف محافظات القناة، وتواجد مديري المناطق، الإدارات في كل قطاعات الشركة، التشغيل والصيانة، والحملة الميكانيكية، والأمن والسلامة والصحة المهنية، والشبكات، والمحطات، والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والمتابعة الميدانية، بالتنسيق الكامل والتام مع غرفة العمليات.

تحليل عينات محطات المياه

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، تواجد الكيميائيين بمعامل الشركة على مستوى محافظات القناة الثلاث، لأخذ العينات من المحطات والشبكات للمياه بصورة مستمرة علي مدار الساعة وتحليلها الكيميائية والميكروبيولوجية، واتخاذ اللازم فورًا حيال أي شكاوى خاصة بجودة مياه الشرب.

وقال إن انقطاع التيار الكهربائي لا يؤثر على عملية تشغيل المحطات سوء مياه الشرب أو الصرف الصحي، لافتًا إلى أنّ مولدات الديزل تعمل فور انقطاع التيار الكهربائي المفاجئ، مما يؤدي إلى استمرارية المحطات في التشغيل وعدم توقفها عن العمل.

وأشار إلى أنّ جميع محطات مياه الشرب ورفع الصرف الصحي، تعمل بكامل طاقتها الإنتاجية، بالإضافة المتابعة الميدانية المستمرة على جميع الشبكات، لافتًا إلى أنّ العمل مستمرًا بنظام الورديات بجميع المواقع، وذلك لمجابهة أي أحداث مفاجئة قد تطرأ على مدار الساعة في إقليم القناة، من أجل الاستمرار في تقديم خدمات متميزة للمواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شفط المياه العاصفة دانيال بورسعيد امطار میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية يتفقد محطات مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة الصالحية الجديدة

 


قام المهندس أشرف فتحي محمود، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لقطاع التنمية وتطوير المدن والمشرف على أعمال المرافق بالهيئة، بزيارة ميدانية إلى مدينة الصالحية الجديدة لتفقد عدد من محطات مياه الشرب والصرف الصحي بالمدينة، ورافقه خلال الزيارة المهندس خالد شاهين، رئيس جهاز مدينة الصالحية الجديدة، وعدد من مسئولي الجهاز.

 

وشملت الزيارة محطة الرفع الرئيسية في المدينة، حيث تفقد المهندس أشرف فتحي، سير العمل بالمحطة،كما زار مأخذ مياه محطة الشرب، الذي يعمل بطاقة إنتاجية تبلغ 37 ألف م³/اليوم، ومحطة تنقية مياه الشرب التي تعمل بطاقة 32 ألف م³/اليوم. بالإضافة إلى ذلك، تفقد محطة معالجة مياه الصرف الصحي الثنائية بطاقة 27 ألف م³/اليوم.

 

وخلال الزيارة، أكد المهندس أشرف فتحي، وأهمية الحفاظ على كفاءة تشغيل المحطات وضمان استمرارية العمل فيها بأفضل مستوى ممكن، مشددًا على ضرورة الالتزام بالمعايير البيئية والصحية في جميع مراحل التشغيل.

 

وفي سياق متصل، قام المهندس خالد شاهين، رئيس جهاز مدينة الصالحية الجديدة، بجولة تفقدية لمتابعة أعمال صيانة أعمدة الإنارة في مختلف مناطق المدينة، ضمن جهود الجهاز المستمرة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وضمان كفاءة البنية التحتية للمدينة.

 

وأكد المهندس خالد شاهين، أهمية الصيانة الدورية لأعمدة الإنارة لضمان توفير إضاءة جيدة في شوارع المدينة، مما يسهم في تعزيز الأمن والسلامة العامة للسكان، مشيرًا إلى أن الجهاز ملتزم بمتابعة تنفيذ كافة الأعمال وفقًا لأعلى معايير الجودة لضمان رضا المواطنين.

مقالات مشابهة

  • المغرب تعلن الطوارئ بسبب مرض "جدري القردة"
  • مياه الشرب والصرف الصحي بالقاهرة تشاركا في مبادرة بداية جديدة
  • مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية يتفقد محطات مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة الصالحية الجديدة
  • أسوان: أخذ عينات من المحطات والمنازل بصفة مستمرة للتأكد من جودة المياه
  • بير الغنم: تحذيرات من تلوث مياه الشرب بالصرف الصحي
  • رفع حالة الطوارئ استعدادا للعام الدراسى الجديد بالدقهلية
  • "علي القـد".. حملة توعية بين الري وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط
  • رئيس مياه القناة: استمرار الصيانة الدورية للمحطات
  • "مياه سوهاج" تتابع مراحل إنتاج المياه للتأكد من جودتها
  • رئيس مياه القناة: استمرار الصيانة الدورية للمحطات بالسويس والإسماعيلية وبورسعيد