صدى البلد:
2024-09-22@11:19:04 GMT

9 خطوات.. أفضل طرق إنقاص الوزن بعد الحمل

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

افتتحت الإعلامية بثينة توكل، حلقة اليوم من برنامج أهلا الستات بالتعبير عن امتناتها وسعادتها بوجودها في البرنامج، مشيرة إلى أن هناك طرقا فعالة في إنقاص الوزن بعد الحمل والولادة للمرأة.

هل توجد علاقة بين نقص فيتامين (د) وزيادة الوزن ؟​​


وأضافت توكل، مقدمة برنامج أهلا الستات، المذاع عبر قناة ام بي سي مصر، اليوم الثلاثاء، أن إنقاص الوزن من أصعب الأشياء وزيادة الوزن أسهل شيء، متابعة أنها نفذت برنامجا غذائيا مخصصا للحامل بالتدريج.

 

وتابعت أنها نفذت برنامجا رياضيا، بدأ بالمشي ورياضة الايروبكس والكيك بوكسينج، والجيم، والمشي الكثير من أهم الخطوات في انقاض الوزن. 

وأشارت مقدمة برنامج أهلا الستات، إلى أن أسرار فقدان الوزن بعد الولادة، تبدأ اولا بنظام غذائي صحي، ومراقبة كمية السعرات الحرارية، وممارسة الرياضة، والتخلص من الوجبات السريعة، والأنظمة الغذائية السريعة، وشرب كمية كافية من الماء، والرضاعة الطبيعية، والحصول على قسط كافٍ من النوم. 
 

فيما كشفت الإعلامية بثينة توكل، تفاصيل عن التحولات في هرمونات المرأة في فترة الحمل، مشيرة إلى أن هذه الفترة من أصعب الفترات التي من الممكن أن تمر على أي مرأة. 

وأضافت مقدمة برنامج اهلا الستات، المذاع عبر قناة ام بي سي مصر، اليوم الثلاثاء، أن هرمونات الحمل مهما حاولت المرأة فهمها لا يمكن ابدا تحقق هذا الأمر، متابعة أن :"الهرمونات بتبوظ كل حاجة في المرأة في مرحلة الحمل" . 

وتابعت :"هذا التأثير بيروح بعد الولادة بستة أشهر تقريبا، ومن الممكن أيضا ان تنتهي بعد أربعة أشهر، وتشعري بمشاعر مختلفة بين الإثارة والشوق لاستقبال المولود، تليها مخاوف وقلق مما يَنتظر الأم بعد شهور.

واختتمت مقدمة برنامج اهلا الستات، بأن التقلبات المزاجية أثناء الحمل حالة عامة وشائعة للغاية، وهناك أسباب علمية وطبية وراء الصورة الشائعة لامرأة حامل تبكي وهي تأكل المخللات والآيس كريم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الوزن انقاص الوزن اخبار التوك شو

إقرأ أيضاً:

توكل كرمان تقود معركه شرشة دفاعا عن غزة امام القمة العالمية 19 للحائزين على جائزة نوبل

أكدت الناشطة الدولية الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان في كلمة لها أمام القمة العالمية للحائزين على جائزة نوبل "أن غزة تشهد حالياً واحدة من أسوأ عمليات الإبادة الجماعية في التاريخ الحديث. 

وقالت كرمان يتعين علينا أن نقف إلى جانب أهل غزة، وأن تتوقف هذه الإبادة الجماعية الآن ولابد أن ينتهي هذا الوضع المروع.

 

وأضافت "المشكلة الحالية في غزة هي أن الناس يعانون من الاحتلال الإسرائيلي وعمليات الإبادة الجماعية اليومية والحل للسلام المستدام في الشرق الأوسط هو إنهاء الاحتلال الإسرائيلي والسماح للناس بالعودة إلى ديارهم، والتأكيد على حق الفلسطينيين في وطنهم وتقرير المصير.

 

جاء ذلك في كلمة ألقتها خلال القمة العالمية للحائزين على جائزة نوبل في نسختها التاسعة عشرة التي تستضيفها مدينة مونتيري في المكسيك خلال الفترة 18 – 21 سبتمبر 2024.

كما طالبت من البلدان الديمقراطية القيام بمواجهة الدكتاتوريين والشركات الفاسدة والأفراد الفاسدين.

وعلى صعيد أخر حثت الناشطة الحائزة على جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان، الشباب في أميركا اللاتينية إلى صناعة التغيير في مجتمعاتهم والدفاع عن حقوق الإنسان، ووقف الفساد، ومكافحة الجريمة المنظمة، ومعالجة تلوث الهواء وتغير المناخ.

 

وقالت توكل كرمان: يجب أن تبذلوا كل جهد ممكن لمواجهة تغير المناخ، والدفاع عن حقوق الإنسان، ووقف عمليات قتل النساء المستمرة. هذا مهم للغاية؛ إنها مسؤوليتكم.

وأضافت كرمان: إن كان هناك ما يجب ان أُلهمكم به، فإنه قولي لكم أن تكونوا دائما عند مستوى المسؤولية وفي المقدمة، وتذكروا دائماً أنكم يجب أن تكونوا الحل.

وأكدت كرمان :أن ذلك هو ما فعلته في بلدي اليمن الذي عانى من حرب مدمرة وانقلابات ميليشياوية.

 

كما وجهت دعوتها للشباب في المكسيك للدفاع عن حقوق الإنسان، ووقف الفساد و مكافحة الجريمة المنظمة

  

مقالات مشابهة

  • حظك اليوم الأحد| توقعات الأبراج النارية.. ظروف خارجة عن سيطرة
  • حظك اليوم برج الحمل الأحد 22 سبتمبر: لا تهمل مسؤوليات المنزل
  • الحمل: سيتعزز وضعك المالي.. توقعات الأبراج وحظك اليوم الأحد 22 سبتمبر
  • حظك اليوم السبت| توقعات الأبراج النارية.. اغتنم الفرصة جيدًا
  • برج الحمل.. حظك اليوم السبت 21 سبتمبر: انتبه لحياتك المهنية
  • توكل كرمان تقود معركه شرشة دفاعا عن غزة امام القمة العالمية 19 للحائزين على جائزة نوبل
  • الفول السوداني وفاعليته في إنقاص الوزن
  • برج الحمل.. حظك اليوم الجمعة 20 سبتمبر: توقع نجاحا كبيرا
  • حظك اليوم الجمعة| توقعات الأبراج النارية.. استمر في التركيز على عملك
  • كل ما تريد معرفته عن أشهر دواء للتخسيس في العالم حاليا