أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، ابراهيم مراد. أن الجزائر مستعدة لمساعدة اخواننا الليبين أكثر فأكثر عند كل ضرورة وكلما كان طلب من اخواننا الليبيين.

وفي تصريح لوزير الداخلية عقب استقباله رفقة الوفد الوزاري المرافق له بالعاصمة الليبية طرابلس ، من قبل رئيس المجلس الرئاسي لدولة ليبيا.

محمد يونس المنفي قال مراد “تنقلنا إلى ليبيا الشقيقة بأمر من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، وكان لابد أن نسجل حظورنا. لتقديم تعازي رئيس الجمهورية لفخامة الرئيس وللحكومة الليبية والشعب الليبي. مضيفا “نحن مستعدون أكثر فأكثر كلما كان ذلك ضروريا وكلما كان طلب من إخواننا الليبيين.

من جهته، قال وزير المواصلات بحكومة الوحدة الوطنية المؤقتة الليبية” ليس غريب على الشعب الجزائري والحكومة الجزائرية والقيادة الجزائرية. في تقديم المساعدة التي ارسلوها الى اشقائهم الليبين”. مضيفا “نحن نعتبر الجزائر الأخت الكبرى لليبيا بعتبار مصيرنا واحد وحكومة الوحدة الوطنية تشكر القيادة الجزائرية والحكومة والشعب. على ما قدموه من مساعدات بوصول أسطول من الطائرات التي اقلت رجال الانقاذ الذين كانوا محملين بعتادهم ومعداتهم”.

وفد وزاري يحل بليبيا ويُستقبل من قبل رئيس المجلس الرئاسي

وكان وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية، ابراهيم مراد، رفقة كل من وزير الصحة. ووزيرة التضامن الوطني و الأسرة وكذا رئيسة الهلال الأحمر الجزائري بالعاصمة الليبية طرابلس . قد حلوا بليبيا أين استقبلوا من قبل رئيس المجلس الرئاسي لدولة ليبيا، محمد يونس المنفي.

وأوضحت وزارة الداخلية في بيانها،  نقل الوفد الجزائري بالمناسبة تعازي رئيس الجمهورية والحكومة والشعب الجزائري لشقيقه الليبي. إثر المصاب الجلل الذي مس البلاد جراء الفيضانات التي اجتاحت عددا من المدن الليبية. مجددين تضامن الجزائر اللامشروط مع الشقيقة ليبيا واستعدادها للوقوف إلى جانبها لتجاوز مخلفات الفيضانات بإيفاد كل المساعدات اللازمة.

كما أكد الوفد الوزاري انطلاق الجزائر في عمليات إيصال المساعدات الإنسانية لدولة ليبيا، من خلال الجسر الجوي الذي أقره رئيس الجمهورية، حسب ذات البيان.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: رئیس الجمهوریة وزیر الداخلیة

إقرأ أيضاً:

وصول كافة حجاج ليبيا إلى الأراضي المقدسة

أكد مدير مكتب الإعلام بهيئة شؤون الحج والعمرة حاتم محارب وصول كافة حجاج بيت الله الحرام الليبيين إلى الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج وانتهاء رحلات التفويج حيث من المقرر أن يشرع الحجاج في أداء أول مناسكهم يوم الجمعة القادم لكونه يوم التروية.

وكان رئيس حكومة الوحدة عبد الحميد الدبيبة أصدر تعليمات لوزارة المواصلات بتسيير رحلة طيران على إحدى الشركات الليبية لنقل عدد من الحجاج الليبيين ممن تحصلوا على تأشيرة الحج ولم يغادروا الأراضي الليبية، ومخاطبة الطيران المدني السعودي لإتمام الاجراءات الخاصة بالرحلة.

وتبلغ حصة ليبيا من الحجيج لهذا العام أكثر من 7800 حاج وحاجة، موزعين على كافة المناطق، بينهم أكثر من 500 شخص من العوائل المتضررة جراء العاصفة دانيال

المصدر: قناة ليبيا الأحرار + منصة حكومتنا

حاتم محارب Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • دفع الشطر الثاني من مساهمة الجزائر المالية للفلسطينيين
  • مجلة الجيش: الجزائر تسير نحو تحقيق الإكتفاء الذاتي
  • وصول كافة حجاج ليبيا إلى الأراضي المقدسة
  • سفير روسيا لدى ليبيا: لا أطماع لنا في ثروات ليبيا النفطية بخلاف الأوروبيين
  • “حماد” والمهندس “بالقاسم حفتر” يعلنان انطلاق أعمال صيانة مستشفى مرزق العام
  • بالصور.. فيغولي يقضي عطلته في الجزائر رفقة عائلته
  • وزير الخارجية الجزائري: أفريقيا تريد إصلاحا في مجلس الأمن يرفع الظلم عنها
  • انطلاق التسجيل للانتخابات البلدية في ليبيا
  • أبو زريبة يبحث خطة تأمين موسم العيد والوضع المستجدات الامنية في ليبيا
  • وزير المالية: مستعدون لنقل خبراتنا فى التحول لنظام «التأمين الصحى الشامل» إلى أشقائنا فى أفريقيا