صدى البلد:
2024-06-03@02:40:00 GMT

قلق وذعر وطوارئ في أمريكا خوفا من العاصفة "لي"

تاريخ النشر: 16th, September 2023 GMT

يستعد سكان نيو إنجلاند لوصول الإعصار "لي"، في وقت استمرت فيه العاصفة في الاتجاه نحو الركن الشمالي الشرقي للولايات المتحدة منذ مساء الجمعة، وفق ما ذكرت مجلة نيوزويك الأأمريكية.


أظهرت آخر التقارير من المركز الوطني للأعاصير (NHC) أن لي تصل سرعة الرياح معه إلى 80 ميلاً في الساعة بينما يتجه نحو الشمال الشرقي بسرعة 20 ميلاً في الساعة اعتبارًا من الساعة 8 مساءً منذ يوم أمس الجمعة.


يتوقع خبراء الأرصاد أن تصل العاصفة إلى اليابسة بالقرب من نوفا سكوتيا في وقت ما بعد ظهر يوم السبت بتوقيت أمريكا ، أي بعد نحو 3ساعات.

ومن الممكن أن يصاحب العاصفة أمطار غزيرة وهبوب رياح وفيضانات. 


تم وضع أجزاء من ماساتشوستس ونيو هامبشاير وجزء كبير من ولاية ماين تحت حالة الطوارئ خوفا من عاصفة استوائية، مع سرعة رياح محتملة تصل إلى 69 ميلاً في الساعة وارتفاع أمواج يتراوح ما بين من 14 إلى 19 قدمًا على طول الساحل.

 

ويمكن أن تؤدي الأمطار الغزيرة الناجمة عن العاصفة أيضًا إلى حدوث فيضانات يوم السبت في أجزاء من شرق ولاية ماين، وكذلك في نيو برونزويك ونوفا سكوتيا في جنوب شرق كندا.


وحذر المركز الوطني للأعاصير السكان من أن الظروف الجوية من المحتمل أن تتسبب في سقوط الأشجار وانقطاع التيار الكهربائي  في المناطق المتضررة.


وأعلنت حاكمة ولاية مين جانيت ميلز حالة الطوارئ.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإعصار التيار الكهرباء التيار الكهربائى الظروف الجوية العاصفة لي الكهربا العاصفة المناطق المتضررة انقطاع التيار الكهرباء حالة الطوارئ حدوث فيضان

إقرأ أيضاً:

لإرشاد الحجاج للهدي النبوي.. “الأمر بالمعروف” تنفذ خطتين “رئيسية وطوارئ” بمكة والمدينة والمنافذ الحدودية

أفاد الشيخ تركي بن عبدالله الشليل وكيل الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر للشؤون الميدانية والقضايا بأن مشاركة الرئاسة العامة في موسم حج هذا العام 1445هـ تأتي لتتكامل وتتعاون مع الجهات الحكومية في تقديم أعلى الخدمات، وأنها أعدت خطة رئيسية متكاملة وخطة طوارئ، تشتملان على تكليف العدد المناسب من منسوبيها لتشغيل جميع المراكز الميدانية والتوعوية في منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة والمنافذ الحدودية التي تشارك فيها الرئاسة العامة.

وأوضح أن الخطتين تبينان آلية مشاركة الوكالات والإدارات، وتحديد مهامها في حج هذا العام، منها وكالة الشؤون الميدانية والقضايا التي تشارك من خلال اللجنة الميدانية والعمليات لتحديد مهام العاملين في المراكز الميدانية التوعوية ونقاط التوزيع وفقًا لتنظيم الرئاسة العامة، والمتابعة والإشراف على سير عمل اللجنة، والتأكد من القيام بالعمل وفق التعليمات الشرعية والأنظمة المرعية.

وأكد الشليل حرص اللجنة على التعاون مع اللجان الأخرى على تفعيل التوعية الرقمية، وتوزيع مخرجات الرئاسة العامة وفق الوسائل الحديثة بعدة لغات، وإرشاد الحجاج لتطبيق الهدي النبوي عند أداء مناسك الحج والعمرة، ونشر العقيدة الصحيحة، والتحذير مما يضادها.

مقالات مشابهة

  • ضباب ورياح خفيفة.. تفاصيل حالة الطقس في الإمارات اليوم الإثنين
  • الدويري: الاحتلال يُخفي خسائره خوفا من انهيار معنويات جنوده
  • الهلال الأحمر بتبوك يقدم خدماته لضيوف الرحمن بمنفذ حالة عمار
  • شركة "أمبري" للأمن البحري: تلقينا معلومات عن نشاط صاروخي على بعد 47 ميلا بحريا غربي الحديدة اليمنية
  • خوفا من ترامب.. The Apprentice يثير ذعر هوليوود
  • كشف الاسم الحقيقي لـ ميلا الزهرانى وحجم ثروتها
  • ضباب خفيف ورياح.. تفاصيل حالة الطقس بالإمارات اليوم السبت
  • احذروا: الأرض على موعد مع أطول وأقوى عاصفة شمسية، وهذا تأثيرها
  • لإرشاد الحجاج للهدي النبوي.. “الأمر بالمعروف” تنفذ خطتين “رئيسية وطوارئ” بمكة والمدينة والمنافذ الحدودية
  • خبراء يحددون أبرز الأدوات والأجهزة التي يحتاجها الانسان في حالات الطوارئ