سكاي نيوز عربية:
2024-06-16@19:03:29 GMT

اليمن.. مصرع 7 نساء جراء صواعق رعدية في الحديدة

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

لقي 7 أشخاص مصرعهم، أمس السبت، جراء صواعق رعدية وسيول غرب اليمن، تسببت في جرف عشرات المنازل، بحسب ما أفادت مصادر طبية ومحلية يمنية.

وقال الطبيب حمزة سعيد، الذي يعمل في مستشفى مديرية اللحية في محافظة الحديدة المطلّة على البحر الأحمر: "لقيت 6 نساء ورجل حتفهم، وأصيب 3 بجروح، جراء صواعق رعدية في مديرتي اللحية والزهرة".

ونقلت وكالة "سبأ" اليمنية عن مصادر محليّة "وفاة أسرة مكونة من 4 نساء بينهن فتاتان، جراء صاعقة رعدية ضربت منزل المواطن محمد علي حداد، في دير السليماني بمديرية اللحية".

وأشارت كذلك إلى "وفاة المواطن محمد يحيى زبل وزوجته وشقيقته نتيجة صاعقة ضربت منزلهم في منطقة بني زبل بمديرية الزهرة، أدت أيضاً إلى إصابة 3 أشخاص من الأسرة بجروح طفيفة، وتم إسعافهم للمستشفى".

وفي مديرية حيس في محافظة الحديدة، تسبّبت سيول بجرف عشرات المنازل، حسبما أفاد مسؤول محلي.

 وأوضح لوكالة فرانس برس "تسببت سيول الجمعة بمقتل امرأة، وتدمير عشرات المنازل في حيس".

وغالباً ما يشهد اليمن سيولاً جراء الأمطار الغزيرة وعواصف رعدية.

وفي يوليو، تسبّبت عاصفة رعدية في عدن جنوباً بإصابة 6 مسافرين في مطار المدينة بجروح، بعد انهيار واجهات زجاجية في المطار وتهدّم جزء من سوره وتضرّر طائرتين تابعتين للخطوط الجوية اليمنية.

وتقول الامم المتحدة انه منذ بداية العام الحالي، أدّت تقلبات الطقس في اليمن إلى نزوح أكثر من 200 الف شخص عن منازلهم، علماً أنّ الكثير منهم قد نزحوا بالفعل عدة مرات بسبب النزاع.

وبحسب المنظمة الأممية، من المتوقّع أن تؤثّر الأمطار الغزيرة المتوقعة على ما يقرب من مليوني نازح خلال الأسابيع المقبلة، مما يهدد الأرواح وسبل العيش.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات محافظة الحديدة البحر الأحمر صواعق رعدية مديرية حيس اليمن الأمطار الغزيرة عدن الطقس في اليمن أخبار اليمن الطقس في اليمن الأمطار في اليمن الصواعق الرعدية محافظة الحديدة البحر الأحمر صواعق رعدية مديرية حيس اليمن الأمطار الغزيرة عدن الطقس في اليمن أزمة اليمن

إقرأ أيضاً:

“سنتكوم”: إصابة بحار بجروح خطيرة في هجوم صاروخي للحوثيين

#سواليف

ذكرت القيادة المركزية الأمريكية ” #سنتكوم ” أن بحارا أصيب بجروح خطيرة في #هجوم #صاروخي للحوثيين استهدف #سفينة_شحن في #خليج_عدن الخميس.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم” في بيان إن “السفينة التجارية التي ترفع علم بالاو أبلغت عن وقوع أضرار وحريق على متنها، ويواصل الطاقم مكافحة النيران، فيما أصيب أحد البحارة بجروح خطيرة”.

وأضافت أن “القوات الأمريكية أجلت #البحار_الجريح إلى سفينة أخرى لتلقي العلاج”.

مقالات ذات صلة غانتس .. نتنياهو أعاق قرارا لإعادة الرهائن 2024/06/14

وحذرت في بيانها من أن “هذا السلوك من #الحوثيين، يهدد الاستقرار الإقليمي ويعرض للخطر حياة البحارة في البحر الأحمر وخليج عدن”.

وأتى بيان القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم” بعد إعلان وكالة بريطانية للأمن البحري أن “حريقا اندلع على متن سفينة تجارية بعد تعرضها لهجوم قبالة سواحل اليمن”.

وقالت وكالة “يو كاي أم تي أو” التي تديرها البحرية البريطانية، إن السفينة أصيبت “بمقذوفين مجهولين، ما أدى إلى نشوب حريق على متنها”.

ووفقا لشركة “أمبري” الأمنية فقد أصيبت السفينة بصاروخ أثناء إبحارها في خليج عدن، جنوب اليمن، موضحة في بيان “ننصح سفن الشحن التجارية بالبقاء بعيدا تماما من السفينة المتضررة ووقف تحركات طاقمها”.

وأوردت وكالة “يو كاي أم تي أو” أن “انفجارا وقع قرب سفينة تجارية في البحر الأحمر، على بعد حوالي 80 ميلا بحريا شمال غرب ميناء الحديدة اليمني، من دون تسجيل أضرار أو إصابات”.

وأعلن الحوثيون يوم الخميس، عن تنفيذ ثلاث عمليات استهدفت 3 سفن في البحرين الأحمر والعربي.

ومنذ نوفمبر الماضي، شن الحوثيون عشرات الهجمات بالصواريخ والمسيرات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها، ويقولون إن ذلك يأتي دعما للفلسطينيين في قطاع غزة في ظل الحرب الدائرة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وتقود واشنطن تحالفا بحريا دوليا بهدف “حماية” الملاحة البحرية في هذه المنطقة الاستراتيجية التي تمر عبرها 12% من التجارة العالمية، فيما تشن القوات الأمريكية والبريطانية ضربات على مواقع تابعة للحوثيين في اليمن منذ 12 يناير.

مقالات مشابهة

  • الجثث تفحمت.. مصرع 9 أشخاص في احتراق "باص" يقل مسافرين وسط اليمن (فيديو)
  • إصابة 6 أشخاص بجروح في حادث إنحراف سيارة وانقلابها في الشلف
  • عشرات الشهداء والجرحى جراء عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
  • مصرع ستة أشخاص على الأقل جراء فيضانات وانزلاقات التربة في الهند (فيديو)
  • سويسرا.. مصرع شخصين وإصابة 11 آخرين جراء انفجارات في مرآب تحت الأرض
  • جريمة الإبادة مستمرة.. مقتل 19 فلسطينيا بينهم 3 أطفال و6 نساء بقصف إسرائيلي على غزة
  • “سنتكوم”: إصابة بحار بجروح خطيرة في هجوم صاروخي للحوثيين
  • الحديدة .. مسير للدفعة الثانية من خريجي دورات “طوفان الأقصى” في اللحية
  • مصرع وإصابة 8 أشخاص في انقلاب ميكروباص بالصحراوي الشرقي ببني سويف
  • مصرع شخص وإصابة 7 آخرين فى حادث بالطريق الصحراوى الشرقى