أكدت رئيس قسم التعلم والإبلاغ في المركز السعودي لسلامة المرضى روان السلطان، أنه يتم العمل على إشراك المرضى في المجالس الاستشارية وسماع مقترحاتهم.

وقالت روان السلطان في تصريحات للإخبارية: «لتقييم جودة الرعاية الصحية في المستشفيات، إشراك المرضى في المجالس الاستشارية وسماع مقترحاتهم».

وأضافت: «نعمل على إنشاء مجالس استشارية في كل المنشآت الصحية ويكون في ممثل لسماع صوت المريض، وذلك من أجل إيجاد الحلول والاستماع للمقترحات».

فيديو | رئيس قسم التعلم والإبلاغ في المركز السعودي لسلامة المرضى د. روان السلطان: لتقييم جودة الرعاية الصحية في المستشفيات.. إشراك المرضى في المجالس الاستشارية وسماع مقترحاتهم #برنامج_اليوم pic.twitter.com/U1PmcYcl0q

— برنامج اليوم (@Studioekhbariy) September 17, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الرعاية الصحية

إقرأ أيضاً:

إطلاق المرحلة الرابعة لـ"برنامج إعداد اللائحة التنظيمية للتدخل المبكر"

مسقط- الرؤية

أطلقت وزارة التنمية الاجتماعية ممثلة في دائرة برامج التأهيل والجودة، برنامج "إعداد اللائحة التنظيمية ومعايير الجودة والدليل الإجرائي للتدخل المبكر في سلطنة عمان" في مرحلته الرابعة.

وبدأت فعاليات البرنامج الأحد بالتعاون مع الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، لعدد من المشاركين العاملين في مجال التدخل المبكر بالمراكز الحكومية والأهلية، وذلك بمقر المركز الوطني للتوحد بالخوض.

ويهدف البرنامج الذي يقام لمدة 5 أيام، إلى توفير معايير جودة لبرامج التدخل المبكر وفق أحدث التوجّهات العالمية بما يتناسب مع السياسات الوطنية، وتعزيز تنفيذ الاستراتيجيات والخطط التنفيذية المعنية بالتدخل المبكر، وتوفير أساس عملي لتنفيذ التدخل المبكر وفق النهجين القائمين على حقوق الإنسان وعلى الأدلة، وكذلك استخدام خطوط عريضة موحّدة من كافة العاملين في التدخل المبكر تُراعي خصوصية كل موقع على حدة، والوصول إلى مخرجات ذات كفاءة وجودة من كافة العاملين في برامج التدخل المبكر، إلى جانب تقليل الثغرات والأخطاء التي قد تنجم عن سوء التواصل والتنسيق، وضعف الامتثال للتعليمات بسبب التضارب في تفسير المفاهيم ذات العلاقة بمعايير التدخل المبكر.

وقال علي بن سالم الجابري مدير دائرة التأهيل والجودة بوزارة التنمية الاجتماعية: "جاءت فكرة مشروع إعداد لائحة تنظيمية لمرحلة التدخل المبكر بالإضافة إلى إعداد معايير جودة وأدلة إجرائية بهدف إعداد مدربين وطنيين يقومون بنقل المعرفة للعاملين بمراكز التأهيل التي تُعنى بقطاع الأشخاص ذوي الإعاقة، ونشكر الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال الداعمة لهذا المشروع والمبادرات الأخرى، ولجميع القائمين على تنفيذ وتنظيم هذه المرحلة والمراحل السابقة".

وضمن فعاليات البرنامج، تقدم الدكتورة سهى طبّال مستشار التدخل بشركة كادر عددًا من المواضيع مثل عرض معايير جودة برامج وخدمات التدخل المبكر، وطرق التخفيف من الارتباك، وتدريب المشاركين على الاستماع النشط، وبيئة التدريب الماديّة، وترتيب الأولويات، والتقويم المستمر لتحقيق الجودة في التدريب، إلى جانب إعداد المشاركين لتنفيذ أنشطة تدريبية وغيرها من المواضيع.

مقالات مشابهة

  • جناح برنامج «ريف» في مهرجان بُر نجران يقدم خدماته الاستشارية والتثقيفية للزوار
  • توقيع برنامج تعاون بين أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة وجامعة الشرقية
  • تعاون أكاديمي بين الشرطة وجامعة الشرقية
  • إشراك كافة القطاعات للقضاء على البعوضة الزاعجة
  • أصوات المرضى  تتصدر المشهد في مؤتمر دبي
  • شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» تطلق هُويتها المؤسَّسية الجديدة
  • إطلاق المرحلة الرابعة لـ"برنامج إعداد اللائحة التنظيمية للتدخل المبكر"
  • برنامج إعداد اللائحة التنظيمية للتدخل المبكر في مرحلته الرابعة
  • «صحة» تطلق هويتها المؤسسية الجديدة
  • شركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة” تطلق هُويتها المؤسَّسية الجديدة