وجهت وزارة الصحة والسكان رسالة تحذيرية للمواطنين عاجلة، وقالت وزارة الصحة والسكان فى تقرير رسمي لها هناك 5 أدوية لابد من عدم استخدامها إلا بعد الرجوع الى الطبيب بشكل مباشر، يأتى ذلك بالتزامن مع اليوم العالمي لسلامة المرضي والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وتحقيق أهداف التنمية المتسدامة 2023 للنهوض بالصحة العامة.

5 أدوية يجب عدم استخدامها إلا بعد الرجوع الى الطبيب المختص

وتابعت وزارة الصحة والسكان الـ5 أدوية هما :-

- المسكنات

- خوافض الحرارة

- المضادات الحيوية

- مهدئات السعال

- أدوية أمراض الإسهال

التواصل مع هيئة الدواء للإطلاع على نواقص الأدوية

وطالبت وزارة الصحة والسكان فى حال وجود نقص في أى نوع من الأدوية ضرورة التواصل مع هيئة الدواء المصرية، مشيرة الى أن الأدوية الناقصة والاثار الجانبية لابد من اطلاع هيئة الدواء بها لعمل اللازم بشكل فوري وسريع .

ودعت وزارة الصحة والسكان المواطنين في حال ظهور أي أعراض بالتزامن مع اقتراب فصل الشتاء التواصل معها للرد على كافة التساؤلات والاستفسارات المختلفة والرد عليها بشكل رسمي من المصادر المختصة.

وتابعت وزارة الصحة والسكان، تم زيادة اعداد الخط الساخن 105 للرد على كافة التساؤلات والاستفسارات المختلفة من المواطنين بشأن الأمراض المعدية والغير معدية والإطلاع على اقرب وحدة صحية ومستشفيات تقدم الخدمات الصحية بشكل عاجل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أهداف التنمية الصحة العامة الصحة والسكان المضادات الحيوية اليوم العالمي رسالة تحذيرية سلامة المواطنين صحة وسلامة فصل الشتاء وزارة الصحة وزارة الصحة والسکان

إقرأ أيضاً:

متحدث الحكومة: مصر صدرت أدوية بقيمة مليار دولار في 2023

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن مصر لديها رقم صادرات لا بأس به في قطاع صناعة الأدوية، وتسعى الحكومة حاليًا لزيادته في الفترة المقبلة، موضحًا أنه في العام الماضي تم تصدير أدوية بتكلفة مليار دولار، وأن الحكومة تستهدف زيادة تصدير الأدوية بتكلفة مليار ونصف المليار دولار في العام الجاري.

وأضاف: صناعة الدواء واعدة للغاية في ضوء إمكانيات القاعدة الصناعية، من حيث القدرة على إنتاج وتلبية الاحتياجات المحلية، كما أن مصر لديها حوالي 92% من الأدوية المتداولة أو المتوفرة في السوق المصرية بصناعة محلية.

وأكد الحمصاني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "الساعة 6" على قناة الحياة، إن الدولة تولي اهتمامًا واسعًا بقطاع الصناعة بصفة عامة وصناعة الدواء بصفة خاصة، لأن قطاع الصناعة يمثل أحد الروافد الأساسية في الاقتصاد خلال المرحلة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • غزة: الصحة تحذر من توقف المولدات الكهربائية في كافة المرافق الصحية
  • «مجلس الوزراء»: حل مشكلة نقص الأدوية المستوردة بشكل تام خلال شهر
  • متحدث الحكومة: مصر صدرت أدوية بقيمة مليار دولار في 2023
  • رئيس الوزراء: هيئة الدواء مستقلة وتتبع المعايير العالمية ومنظمة الصحة العالمية
  • وصول قافلة شاحنات أدوية ومستهلكات طبية إلى غزة
  • "الصحة" الفلسطينية تعلن وصول قافلة شاحنات أدوية ومستلزمات طبية إلى قطاع غزة
  • وزارة الصحة تعلن وصول قافلة شاحنات أدوية ومستهلكات طبية إلى قطاع غزة
  • ماذا يحدث لجسمك عند تناول أدوية السيولة دون استشارة الطبيب؟.. احذر التفاعلات
  • هيئة الدواء تشارك في الاجتماع التشاوري لخبراء "الصحة العالمية" بالسعودية
  • «هيئة الدواء» تشارك في اجتماع الصحة العالمية لبحث استراتيجية الطب التقليدي والتكميلي