الوطن:
2024-06-02@23:18:42 GMT

محافظة المنوفية تكثف استعداداتها للعام الدراسي الجديد

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

محافظة المنوفية تكثف استعداداتها للعام الدراسي الجديد

تفقد اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية عدداً من المدارس بمراكز قويسنا وبركة السبع للوقوف على مدى الاستعدادت والجاهزية الكاملة لاستقبال العام الدراسي الجديد 2023 / 2024.

جاء ذلك بحضور الأستاذ محمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة  والمهندسة وفاء صبحى مدير عام هيئة الأبنية التعليمية، ورؤساء الوحدات المحلية ومديري عموم الإدارة التعليمية لمراكز قويسنا وبركة السبع.

استعدادات مىكز قويسنا للعام الدراسي الجديد

تابع محافظ المنوفية أعمال التجهيزات بمجمع المدارس بشارع سعد زغلول بمركز ومدينة قويسنا الذي يضم مدرسة قويسنا الحديثة للتعليم الأساسي، مدرسة قويسنا الرسمية للغات، مدرسة قويسنا المتميزة المتكاملة للغات ومدرسة أبو بكر الصديق الابتدائية غرب بركة السبع.

حرص المحافظ بنفسه على تفقد الفصول الدراسية فيما كلف رئيس مدينة قويسنا بتحسين مستوى النظافة بالشوارع ورفع الحالة العامة بمحيط المدارس لتهيئة الأجواء لأبنائنا الطلاب.

خلال تفقده لمدرستي قويسنا المتميزة المتكاملة للغات وأبو بكر الصديق الابتدائية ببركة السبع ، استفسر محافظ المنوفية عن حجم قوة العمل وخطة التدريس للعام الدراسي الجديد واطمأن على استلام كافة المخصصات للكتب الدارسية ، فيما كلف المحافظ مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بمراجعة خطة دعم وصيانة المدارس للإطمئنان على الجاهزية الكاملة لهاوكذا التنسيق مع رئيس الوحدة المحلية لبركة السبع لبحث استغلال عدد من قطع أراضي أملاك الدولة بقرية شنتنا الحجر لإدراجها ضمن خطة الهيئة لإقامة مدار س عيها لخدمة الأهالى.

محافظ المنوفية: نتبنى خطة طموحة لإقامة المدار س التجريبية

وأشار إلى أن المحافظة تتبنى خطة طموحة لإقامة العديد من المدار س التجريبية لاستيعاب الكثافات الطلابية.

وأمر المحافظ بتوزيع مواد غذائية ولحوم على عمال المدارس، فيما وجه مدير الإدارة التعليمية بقويسنا ببحث طلب ولي أمر يلتمس التحاق نجله بالمدرسة والعرض عليه لاتخاذ اللازم وفقاً للوائح والإشتراطات المعنية للقبول.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية أنه تم تشكيل لجان ميدانية لمتابعة المدارس بنطاق المحافظة بإجمالي 2616 مدرسة بمختلف المراحل التعليمية وبطاقة 24 ألف و243 فصل دراسي لاستقبال الطلاب وانتظام سير العملية التعليمية، والتأكد من استلام كافة المخصصات من الكتب الدراسية وتوزيعها على الطلاب، يأتي هذا في إطار اهتمام محافظ المنوفية بانطلاق عام دراسي جديد متميز ومنضبط بمختلف المراحل التعليمية حرصاً على مستقبل أبنائه الطلاب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية العام الدراسى المدارس محافظ المنوفية محافظ المنوفیة الدراسی الجدید

إقرأ أيضاً:

استمرار مبادرة المراجعات لطلاب الثانوية العامة بقنا

واصلت مبادرة «تقدر في 10 أيام»،  بمحافظة قنا، لليوم الخامس على التوالى فاعلياتها والتي تتضمن عقد دورات للمراجعات النهائية لشهادة الثانوية العامة في جميع المواد الدراسية، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، ومتابعة الدكتور وائل النجمي مدير عام التعليم العام و أحمد سليمان مدير إدارة التعليم الثانوي ومديرو الإدارات التعليمية و مديرو المدارس المستضيفة للطلاب ونخبة من الأكفاء من هيئة التدريس. 

فقد تم عقد مراجعات اليوم الأحد لمواد اللغة الإنجليزية والجيولوجيا بالتعاون و التنسيق مع مؤسسة حياة كريمة ، و تستأنف غدا مراجعات التاريخ واللغة الفرنسية .«تقدر في 10 أيام»..

 

 أماكن المراجعات المجانية للثانوية العامة في قنا..

وكان اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، قد أعلن عن إطلاق مؤسسة  "حياة كريمة"  لمبادرة «تقدر في 10 أيام»،  والتي تتضمن إنطلاق المراجعات النهائية لشهادة الثانوية العامة في جميع المواد الدراسية. 

وأضاف محافظ قنا أن تلك المباردات تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بتقديم الدعم التام لأبنائنا من الطلاب والشباب، مشيراً الى أن المبادرة تشمل عدة محاور: مراجعات أكاديمية شاملة، والتي توفر مراجعات نهائية كاملة لكل المواد، فيديوهات تعليمية، ودعم نفسي للطلبة وأولياء الأمور. 

وأكد الداودي انه تم رفع درجة الاستعداد والتنسيق مع منسقي المبادرة لتحقيق أكبر استفادة ممكنة لأبنائنا الطلاب من خلال الإعلان وإعلام الطلبة وأولياء الأمور، وكذلك التنسيق بين مديرية التربية والتعليم، والإدارات التعليمية التسعة بالمحافظة للبدء في المراجعات النهائية لمبادرة «تقدر في 10 أيام» لضمان تحقيق الاستفادة المثلى لأبنائنا الطلاب من المراجعات النهائية لتخفيف الأعباء عن أولياء الأمور، بهدف تقديم الدعم التعليمي والمعنوي للطلبة قبل امتحانات نهاية العام الدراسي وذلك بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة.  

أشار محافظ قنا أن هذه المراجعات تُعد فرصة رائعة للطلاب لمراجعة المنهج الدراسي كاملاً، من خلال المراجعات النهائية، ويتم تقديم المحاضرات من قبل مجموعة من أفضل المدرسين المؤهلين الذين يمتلكون الخبرات اللازمة لتوجيه الطلاب وتأهيلهم لامتحانات نهاية العام.   

ومن جانبه أوضح لدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا أنه تم تجهيز تسعة قاعات بعواصم مراكز المدن ، بواقع قاعة لطلاب كل إدارة تعليمية مع تكليف نخبة من أفضل معلمي المواد بالتواجد مع الطلاب وفق الجدول المحدد لتوضيح وتبسيط ما يتم تناوله من معلمي الوزارة.

لافتًا أن طلاب إدارة قنا التعليمية يتواجدون بقاعة مدرسة السيدة زينب الثانوية بنات (المنشية)، وطلاب إدارة فرشوط بقاعة مدرسة الشهيد وسام منصور الثانوية المشتركة ، وطلاب إدارة نجع حمادي التعليمية بقاعة مدرسة الشهيد خيرت القاضي الثانوية بنين ، وطلاب إدارة دشنا بقاعة مدرسة دشنا الثانوية المشتركة ، وطلاب إدارة قوص بقاعة مدرسة قوص الثانوية العسكرية ، طلاب إدارة نقادة بقاعة مدرسة نقادة الثانوية بنات ، طلاب إدارة الوقف التعليمية بقاعة مدرسة المراشدة الثانوية ، وطلاب إدارة أبوتشت التعليمية بمدرسة أبوتشت الثانوية العسكرية ، طلاب إدارة قفط التعليمية بقاعة مدرسة قفط الثانوية المشتركة.  

 

يذكر أن مبادرة "تقدر في 10 ايام" التي تطلقها مؤسسة "حياة كريمة" لطلاب الثانوية العامة، تأتي في إطار  الدور  المجتمعي لمؤسسة حياة كريمة التي أرسى دعائمها فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لدعم  كافة الفئات المستهدفة وخاصة الشباب؛ الذين يعدون أحد أهم دعائم  بناء الجمهورية الجديدة، واستكمالا لدور الدولة المصرية  في محور بناء الإنسان وخاصة قطاع التعليم.

مقالات مشابهة

  • «التعليم»: لم يصدر أي قرار بزيادة مصروفات المدارس الخاصة للعام الجديد
  • حصول 28 مدرسة علي شهادة الاعتماد و جودة التعليم بإدارات قنا التعليمية
  • مليوون مبروك...رابط نتيجتك بالأسم فقط الشهادة الاعدادية الترم الثاني المنيا 2024
  • استمرار مبادرة المراجعات لطلاب الثانوية العامة بقنا
  • محافظ كفر الشيخ يعتمد نتائج الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023-2024 بنسبة نجاح 86.58%
  • موعد تقديم المدارس التجريبية 2024 في محافظة المنوفية.. المحافظ يوضح
  • محافظ الشرقية يعتمد اجراءات التقدم لصفوف المراحل التعليمية
  • تعرف على إجراءات التقدم للصفوف الأولى بالمراحل التعليمية للعام الدراسي الجديد بالشرقية
  • فتح باب التقديم الإلكتروني لمرحلة رياض الأطفال بالمنوفية.. «يستمر لمدة شهر»
  • عاجل:- بدء التقديم لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 2024/2025 في المدارس الحكومية والرسمية والخاصة