قال اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، إن مديرية الطب البيطرى بقنا بالتعاون مع مديرية التموين ومباحث التموين ، واصلت شن حملاتها الدورية للتفتيش على أسواق عرض وبيع اللحوم والمجمدات والدواجن والاسماك وأماكن بيع وتداول وتقديم الغذاء للضرب بيد من حديد على المخالفين ، والتأكد من جودة وسلامة الأطعمة والأغذية المقدمة للمواطنين، ومواجهة جشع بعض التجار لتحقيق مكاسب مادية على حساب صحة المواطنين .

وأضاف الداودي، أن الحملة التى شنتها المديرية بمراكز أبوتشت و دشنا وقفط ، نجحت فى تحرير 12 محاضر ذبح خارج المجازر الحكومية ، بإجمالي كميات مضبوطة بلغت 245 كجم ، لحوم بلدي مذبوحة خارج المجازر الحكومية ، مشيرا الى أنه تم التحفظ على الكميات المضبوطة وتم إحالة المخالفين الى النيابة لتتولى التحقيق معهم .

من جانبه أكد الدكتور إبراهيم يوسف مدير مديرية الطب البيطرى ان المديرية مستمرة فى شن العديد من الحملات الرقابية المفاجئة لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية السلع المعروضة ومراعاة الاشتراطات الصحية والبيئية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاشتراطات الصحية الحملات الرقابية خارج المجازر الحكومية صحة المواطنين مدير مديرية الطب البيطري

إقرأ أيضاً:

حملات مكبرة لمراقبة الأسواق والمحال التجارية والمخابز في الإسماعيلية

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الإسماعيلية تحت إشراف أحمد منصور مدير مديرية التموين بالإسماعيلية، والمهندس عبد الحميد حسين مدير الرقابة التموينية، بالاشنراك مع العقد عادل الجزار رئيس مباحث التمون، بتنفيذ عدة حملات تموينية، لإحكام الرقابة المحال التجارية والمخابز والمطاعم والمجازر والمنافذ ونقاط البيع؛ للتأكد من جودة السلع المقدمة للمواطنين وبأسعار مناسبة، والتأكد من تقديم منتج آمن للمستهلك، والتأكد من الذبح داخل المجازر الحكومية المصرح بها، حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين، وذلك في إطار الاستعداد لعيد الأضحى المبارك. 

وأسفرت الحملة عن ضبط ثلاثة محال جزارة وبهم كمية تقدر بـ 17 كيلو لحوم غير صالحة، و9 كيلو كبدة مجمدة تم فك تجميدها وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

بالإضافة لتحرير 8 محاضر للبيع بأزيد من السعر الرسمي، 17 محضر لعدم الإعلان عن الأسعار، 22 محضر لعدم حمل شهادة صحية، 4 محاضر حيازة سلع أجنبية مجهولة المصدر (70 قاروصة سجائر)، تحرير محضر لسلع دون تواريخ إنتاج وصلاحية، محضر لعرض لحوم مكشوفة، محضرين إنتاج خبز ناقص الوزن، محضرين إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات.


وكان محافظ الإسماعيلية قد قرر تشكيل لجنة تحت إشراف السكرتير العام المساعد، بكل مركز ومدينة وحي برئاسة رئيس المدينة أو الحي، وتضم عضوية كلًا من التموين والرقابة التموينية ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وسلامة الغذاء ومديريتي الطب البيطري والصحة ومكتب العمل وإدارة البيئة وشرطة المرافق؛ من أجل المتابعة المستمرة وإعداد تقرير يومي للتأكد من ضبط الأسعار وتوافر المنتجات وجودتها ومتابعة الاشتراطات الصحية والمهنية والبيئية وسلامة الغذاء، من خلال المرور على المنافذ ونقاط البيع ومجمعات السلع والمخابز والمجازر وشوادر اللحوم والمطاعم وأسواق الجملة وأسواق اليوم الواحد والأسواق الأسبوعية.

يأتي ذلك ‏‎تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتكليفات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، بالرقابة على الأسواق والمحال التجارية؛ لضبط المخالفين وإحكام السيطرة على الأسعار المعلنة.

مقالات مشابهة

  • «بيطري كفر الشيخ»: انتظام يتابع عمل المجازر في أول أيام عيد الأضحى (صور)
  • عيد الأضحى 2024.. محافظ مطروح يتفقد المجازر الحكومية لنحر أضاحي المواطنين بالمجان
  • ضبط لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية بالفيوم
  • لا تذبح الأضحية خارج المجازر الحكومية فى أيام العيد.. عقوبة تنتظر المخالفين
  • مدير بيطري الجيزة يكشف لـ«الفجر» خطة المديرية لاستقبال عيد الأضحى
  • محافظة القاهرة تفتح مجازرها مجانا للمواطنين طوال أيام عيد الأضحى
  • تحرير 11 محضرًا ذبح خارج المجازر الحكومية فى قنا
  • تحرير 11 محضرا بمخالفات ذبح خارج المجازر الحكومية بمركزي قنا وأبوتشت
  • مدير مجازر الطب البيطرى يكشف أسباب إصابة الأضاحي بالحمى القلاعية
  • حملات مكبرة لمراقبة الأسواق والمحال التجارية والمخابز في الإسماعيلية