زارت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، محافظة أسيوط اليوم حيث استمعت إلى عرض فني قامت به مجموعة من الفتيات في مدرسة نوتردام بالمحافظة. وقامت أيضًا بزيارة معرض لفتيات مركز تأهيل الفتيات ذوات الإعاقة.

وحرصت الدكتورة مايا مرسي، على زيارة معرض أقيم في مقر ديوان المحافظة.

 واستعرضت المعرض العديد من المشغولات اليدوية مثل التلي والمنتجات الجلدية والخشبية والمنسوجات والاكسسوارات، بالإضافة إلى بعض الصناعات الغذائية.

وشدت الدكتورة مايا مرسي بالذهاب لزيارة مطبخ المصرية، وكان مرافق لها اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، والنائبة سناء السعيد، عضو المجلس، والمهندس عمرو سليمان، عضو المجلس.

وكانت هناك السيدة فريدريكا ميير، ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر، والسيدة كريستين عرب، ممثلة هيئة المرأة بالأمم المتحدة، وعدد من قادة المحافظة والمجلس القومي للمرأة. تمت زيارة المطبخ في إطار برنامج إعادة التأهيل الذي يهدف إلى توفير فرص التدريب والإنتاج الحرفي للنساء، واستخدام مهاراتهن في الطهي وإعداد الطعام ليصبحن طاهيات محترفات، بالإضافة إلى ذلك، يتم تقديم خدمة إطعام الأسر الأكثر احتياجًا كنتيجة لهذا التدريب.

تأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز الدور المجتمعي للمرأة وتشجيعها على التعبير عن مواهبها ومهاراتها من خلال المشاركة في المعارض الفنية والحرفية. كما تهدف هذه الزيارة لتعزيز الوعي بأهمية تمكين المرأة ودعمها في اكتساب مهارات جديدة وتطوير ذواتها.

وأعربت الدكتورة مايا مرسي، عن إعجابها البالغ بالمهارات والإبداعات التي قدمتها الفتيات في المعارض، وأشادت بجودة المشغولات اليدوية المعروضة. كما أكدت أن المجلس القومي للمرأة سيعمل على دعم وتشجيع المراكز والمدارس النسائية لتعزيز قدرات النساء وتحقيق التنمية المستدامة في المجتمع.

على صعيد آخر، قامت الدكتورة مايا مرسي، بلقاء عدد من الفتيات في محافظة أسيوط للاستماع إلى قصصهن وتجاربهن وتحفيزهن على تحقيق أحلامهن وتحقيق أهدافهن في الحياة.

 وأشارت الدكتورة مرسي، إلى أنها ستعمل على توفير الدعم اللازم لهن من أجل تحقيق نجاحاتهن الشخصية والمهنية، وتشجيعهن على المشاركة الفاعلة في تنمية المجتمع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي نائب رئيس جامعة الأزهر جامعة الأزهر جامعة الازهر فرع اسيوط رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب المجلس القومی للمرأة الدکتورة مایا مرسی

إقرأ أيضاً:

تكافل وكرامة استعلام بالرقم القومي للمرأة المتزوجة.. خطوات سهلة

يهتم الكثيرون من مستحقي الدعم بـ تكافل وكرامة والاستعلام بالرقم القومي للمرأة المتزوجة إذ يعد أحد برامج الحماية الاجتماعية المقدمة من الحكومة للمواطنين ذوي الدخل المحدود، بهدف توفير الدعم المالي للمستحقين وتلبية احتياجاتهم الأساسية وتحسين مستوى معيشتهم.

تكافل وكرامة استعلام بالرقم القومي للمرأة المتزوجة

ويمكنك الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي من خلال عدة طرق، وهي:

- موقع وزارة التضامن الاجتماعي من خلال الضغط هنـــــــــا.

- الخط الساخن لوزارة التضامن الاجتماعي، بالاتصال على رقم  1444.

- التوجه إلى أقرب مكتب تأهيل اجتماعي في المنطقة التي يسكن بها المستحق للاستعلام عن معاش تكافل وكرامة.

- إرسال رسالة نصية قصيرة تحتوي على الرقم القومي إلى الرقم 1444 للاستعلام عن المعاش.

خطوات تكافل وكرامة استعلام بالرقم القومي للمرأة المتزوجة

- تصفح موقع وزارة التضامن الاجتماعي من هنــــــــــا.

- إدخال الرقم القومي الخاص بك.

- اضغط على استعلام.

ستظهر لك شاشة تُظهر حالة طلبك ونتيجة الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة.

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة يطلق حملة "الكل تلي"
  • محافظ أسيوط يعلن عن تكثيف الفعاليات والأنشطة بمكتبة مصر العامة
  • القومي للمرأة يعقد اجتماعًا مع وحدات مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات المصرية
  • «القومي للمرأة» ينفذ ورش عمل ولقاءات توعوية على مستوى الجامعات
  • القومي للمرأة يهنئ الرئيس السيسي بعيد الأضحى المبارك
  • «القومي للمرأة» يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة عيد الأضحى
  • وزيرة التضامن تصدر قرارا بتعيين الدكتورة هبة الجلالي وكيلا لمديرية تضامن المنوفية
  • تكافل وكرامة استعلام بالرقم القومي للمرأة المتزوجة.. خطوات سهلة
  • محافظ أسيوط يضح حجر أساس مدرسة بمدينة المعلمين بحى غرب
  • "احميها من الختان" حملة إعلامية توعوية علي محطات الراديو ومنصات التواصل الاجتماعي