(عدن الغد)خاص:

عقد قسم اللغة الإنجليزية وآدابها في كلية الآداب بجامعة عدن اجتماعه الدوري الأول للعام الأكاديمي الجديد ٢٠٢٣م-٢٠٢٤م، برئاسة عميد الكلية الأستاذ الدكتور/جمال الحسني، استعداداً للعام الجامعي الجديد، واحتفالاً باستحداث برنامج الماجستير في دراسات الأدب الإنجليزي، وبحث جملة من الموضوعات الأكاديمية والإدارية والطلابية.

وفي كلمة له في مستهل الاجتماع رحب عميد الكلية بالحاضرين في بداية العام الجامعي الجديد، مباركاً استحداث برنامج الماجستير في دراسات الأدب الانجليزي، مشيراً إلى الإضافة النوعية التي يمثلها افتتاح هذا البرنامج إلى برامج الدراسات العليا في جامعة عدن والأهمية التي يمثلها تنوع برامج الدراسات العليا في الجامعة والقيمة الأكاديمية التي تضفيها تلك البرامج على تطوير العملية التدريسية في الجامعة.

من جانبها ثمنت الدكتورة/ إيناس عثمان رئيسة القسم، دور عمادة الكلية وحرصها الكبير على تطوير العملية التعليمية في الكلية بشكل عام وقسم اللغة الانجليزية وآدابها بشكل خاص وجهودهم الكبيرة في ذلك، وعبرت عن شكرها لأعضاء القسم العلمي وتقديرها الكبيرين لما يبذلونه من جهود متمنية لهم التوفيق في مهامهم، مشيدة بجهودهم في سبيل الارتقاء بالعمل الأكاديمي في كلية الآداب.

كما ناقش الاجتماع العملية التعليمية للعام الجامعي ٢٠٢٣م-٢٠٢٤م وكذا عدد من الموضوعات الإدارية والتنظيمية الخاصة بقسم  اللغة الانجليزية وآدابها وكذا وضع المقترحات البنّاءة  لتطوير العملية التعليمية والتدريسية في القسم.

 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

21 ألف طالب وطالبة بالحديدة ينهون امتحانات الشهادة الثانوية “القسم العلمي”

الثورة نت / أحمد كنفاني

اُختتمت بمحافظة الحديدة وعموم المحافظات اليوم السبت، اختبارات الشهادة الثانوية العامة ” القسم العلمي” للعام الدراسي 1445هـ ، 2023 – 2024م.

وأكد مدير مكتب التربية رئيس اللجنة الفرعية للامتحانات بالمحافظة عمر محمد بحر، نجاح امتحانات الشهادة العامة للمرحلتين الأساسية والثانوية والتي تقدم لادائهما اجمالا 49 ألفا و485 طالب وطالبة موزعين على 490 مركز امتحاني منها 126 ثانوي.

وثمن خلال تفقده لسير اختبارات الشهادة الثانوية في يومها الأخير بمركزي الثورة وعمر بن الخطاب الاختباريين بمديريتي الميناء والحوك، دور وزارة التربية والسلطة المحلية والمعلمين والتربويين ورؤساء المراكز الإمتحانية والطلاب على جهودهم في إنجاح الاختبارات التي سارت كما هو مخطط لها .. مؤكدا أن نجاحها يمثل انتصارا للجبهة التربوية في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته الرامية لإيقاف العملية التعليمية.

وأشاد بمستوى الانضباط الذي واكب سير العملية الإمتحانية التي استمرت لمدة 20 يوما، والجهود التي بذلت لتوفير الأجواء الملائمة لإنجاحها رغم الصعوبات التي فرضها العدوان والحصار..متمنيا للطلاب التوفيق والنجاح.

وكان مدير مكتب التربية قد أستمع من القائمين على المركزين الاختباريين، إلى شرح موجز حول سير العملية الإمتحانية في يومها الأخير وشملت مادة الاحياء وجهود إنجاحها.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة دمياط يجتمع بأعضاء هيئة التدريس بكلية الطب
  • طلاب الإعدادية يؤدون امتحاني اللغة الإنجليزية والدين بالإسماعيلية
  • لليوم الثالث تداول امتحان اللغة الإنجليزية للشهادة الإعدادية بالمنوفية
  • تسليم أسئلة امتحانات اللغة الإنجليزية للشهادة الإعدادية في المنوفية
  • انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثانى للعام الدراسي بكلية الآداب جامعة عين شمس
  • انتظام سير الامتحانات التحريرية للفصل الدراسي الثاني في يومها الأول بآداب طنطا
  • لأول مرة| ألسن عين شمس تكرّم الموظف المثالي من خلال مسابقة
  • 21 ألف طالب وطالبة بالحديدة ينهون امتحانات الشهادة الثانوية “القسم العلمي”
  • لأول مرة.. «ألسن عين شمس» تكرم الموظف المثالي من خلال مسابقة
  • تسريب أسئلة امتحان اللغة العربية للإعدادية في أسيوط: تحقيق وإجراءات رادعة