الاقتصاد نيوز-بغداد

اعلن مستشار رابطة المصارف الخاصة العراقية سمير النصيري ،  اليوم الاثنين، صدور كتابه الثاني عشر  والموسوم (الاصلاح الاقتصادي والمصرفي ..كتابات في التحديات والفرص 2015-2023).

وقال النصيري في حديث لـ "الاقصاد نيوز" انه " في غمرة احتفالات المثقفيين العراقيين والعرب والاجانب بالحدث الثقافي الابرز في العراق بافتتاح الدورة الحالية لمعرض بغداد الدولي للكتاب برعاية وحضور رئيس الوزراء  محمد شياع السوداني، اعلن سمير النصيري مستشار رابطة المصارف الخاصة العراقيةعن صدور كتابه الثاني عشر  والموسوم (الاصلاح الاقتصادي والمصرفي .

.كتابات في التحديات والفرص 2015-2023)  عن دار  باليت للطباعة وكتب توطئته البروفسور خليل الشماع وقدم له علي محسن العلاق محافظ البنك المركزي العراقي"، مبييناً ان "المؤلف شمل بالدعم  والتشجيع المستمر لبذل المزيد من العطاء الثقافي والمهني اضافة الى رعاية واسناد رابطه المصارف  الخاصة العراقية بهدف خدمة اقتصادنا الوطني والقطاع المصرفي".

واضاف، ان هذا  الكتاب الجديد هو  الذي وعدنا به  وهو نتاج هذا المفكر والممارس للعمل المصرفي، والمالي، والاقتصادي، المبدع في الكثير مما يطرحه.

واشار الى ان "من بين ما يسعد الانسان وهو يتابع قراءة مكنونات هذا الكتاب الفريد هو قدرة المؤلف على التغطية الواسعة والمتنوعة للقطاعات، والانشطة، والمجالات، وهو في كل منها يبرهن على قدرته للتحليل، والاستنتاج، والتوصية الفاعلة. وقد عززّ هذه القدرة كونه ينطلق من حرارة الميدان، وبدون ان تعوزه الاطر النظرية الناظمة للطروحات"، مضيفا "اضافة الى ان له  امكانات متميزة من حيث سلاسة العرض، وبساطة الشرح، فهو قادر على مخاطبة الجمهور العام مثلما هو قادر على  لمخاطبةالمؤسسات العاملة في الميدان، او الاجهزة الرقابية عليها".

وبين ان "ابرز ماتضمنته فصول الكتاب التسعة وملاحقه ذات الصلة هو تاكيده على ان   استراتيجية النهوض واصلاح الاقتصاد العراقي والمصرفي   بعد مرور كل هذه السنوات تحتاج الى جهود استثنائية وبرامج واليات واجراءات حكومية بالمشاركة مع القطاع الخاص والكفاءات الوطنية المختصة والاهم هو النوايا الصادقة والحقيقية للتغيير نحو  الاصلاح المنشود .

وذكر ان "مايدعم ذلك فسح المجال للخبرات الوطنية ذات الاختصاص بالمساهمة والمشاركة في رسم وتنفيذ استراتيجية التحول والاصلاح الاقتصادي خلال السنوات  المقبلة وفقا لرؤية العراق 2030".

واوضح ان "مع التركيز على ايجاد حلول ومعالجات سريعة لتمكين عناصر تنفيذ الاصلاح  وان تكون هذه المعالجات ذات اثر سريع لخلق استقرار نسبي في النظام المالي والنظام النقدي واعادة السيطرة على توزيع المال العام والتخلص من سوء الادارة واختيار الرجل المناسب في المكان المناسب وبذلك سوف يسهل ذلك الطريق لتنفيذ استراتيجية الاصلاح كهدف مركزي يحقق التنمية المستدامة".

لذلك كان اهتمام سمير النصيري خلال السنوات ( 2015-2023 ) منصبا على متابعة الاحداث الاقتصادية للبلاد ورصدها وتحليل التحديات والازمات وتاثيراتها الخارجية والداخلية بحرص عالي على ايجاد الحلول والمعالجات وتقديم المقترحات لتجاوزها .

وتجدر الاشارة ان عدد صفحات الكتاب بلغت  (498)صفحة من القطع المتوسط وبتسعة فصول و   ( 161 ) مبحثا وملحق  بالوثائق والسيرة الذاتية والعلمية والمهنية للمؤلف.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار الاصلاح الاقتصادی

إقرأ أيضاً:

صدور النسخة الإسبانية من كتاب «محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية»

أبوظبي (الاتحاد)
صدرت حديثاً النسخة الإسبانية من كتاب «صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية»، لمؤلفه معالي الأستاذ الدكتور جمال سند السويدي، نائب رئيس مجلس أمناء مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية.
وتأتي هذه النسخة الجديدة، بعد صدور ثلاث ترجمات للكتاب باللغات الإنجليزية والفرنسية والصينية.
يلقي الكتاب الضوء على المحطات المهمة في المسيرة السياسية والعسكرية والإنسانية لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، لاسيما محطات النشأة والتعليم والالتحاق بالقوات المسلحة والعمل فيها، ودوره في تطويرها، ودوره السياسيّ والاقتصاديّ والعسكريّ، عندما كان ولياً لعهد إمارة أبوظبي، وكذلك المحطة الأهمّ، وهي رئاسته للدولة بإجماع شعبي منقطع النظير.
ويستعرض الكتاب رؤى وإنجازات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ويشرح كيف نجحت هذه الإنجازات في تطوير القوات المسلحة، وتطوير التعليم، وتمكين المرأة، وتحويل الاقتصاد الإماراتي إلى اقتصاد متنوّع الموارد، بالإضافة إلى إنقاذ الدولة والمنطقة والعالم من مخططات الإخوان المسلمين، فضلاً عن تحول دولة الإمارات العربية المتحدة إلى عاصمة للتسامح العالمي.

أخبار ذات صلة حاكم الفجيرة يعزي في وفاة سعيد بن أحمد العتيبة حمد الشرقي: تعزيز القطاع الصحي في مقدمة أولوياتنا

ويشتمل الكتاب على تفاصيل الدور الذي يقوم به صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، من أجل تعزيز التسامح ونشر قيم الأخوة الإنسانية وصناعة السلام، وتعزيز الاستقرار في المنطقة والعالم، بالإضافة إلى تحقيق الريادة العالمية لدولة الإمارات العربية المتحدة في جميع المجالات، بما في ذلك القطاعات الحيوية، كالتعليم والطاقة والتكنولوجيا، لاسيما تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التوليدي.
ويتيح صدور الكتاب باللغة الإسبانية إطلاع جمهور أوسع من القراء في نحو 21 دولة حول العالم ناطقة بتلك اللغة، على أهم محطات المسيرة الميمونة لدولة الإمارات العربية المتحدة، والإنجازات العظيمة لصاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، ويستعرض الكتاب سياسات ومبادرات صاحب السمو لتكون نبراساً للأجيال الحالية والقادمة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

الكتاب إضافة للمكتبات الأجنبية
تمثل النسخة الإسبانية من هذا الكتاب الاستراتيجي المهم، إضافة كبرى للمكتبات الأجنبية، نظراً لتناوله مسيرة قيادة فذّة وملهمة، مليئة بالإضاءات والدروس المستفادة للأجيال الحالية والقادمة في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول العالم، وتضم هذه النسخة من كتاب «صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان: إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية» أيضاً ملاحق، تضم ترجمة للقصائد الشعرية التي نظمها صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، بالإضافة إلى صور سموه خلال محطاته السياسية والعسكرية المختلفة.

مقالات مشابهة

  • صحيفة صينية: «أبوظبي الدولي للكتاب» الأكثر تأثيراً في الشرق الأوسط
  • معرض طهران الدولي للكتاب
  • صدور النسخة الإسبانية من كتاب «محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية»
  • «أبوظبي للغة العربية» يرسخ التعاون مع الصين في قطاع النشر والصناعات الإبداعية
  • بإشراف هيئة الأدب والنشر والترجمة.. المملكة ضيف شرف معرض بكين الدولي للكتاب 2024
  • أكثر من 2000 كتاب في معرض للكتاب بجامعة البعث
  • البنك الدولي: 6 مليارات دولار لزيادة مشاركة القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي عبر «الطروحات الحكومية»
  • "الشلاتين" تحتضن أول معرض للكتاب.. إصدارات بأسعار مُخفضة وخصومات تصل 50%
  • افتتاح أول معرض للكتاب في قصر ثقافة الشلاتين.. وتخفيض 50% على الإصدارات
  • بالتفصيل.. الإنجازات التي حققها «الاتحاد الأوراسي الاقتصادي» منذ تأسيسه