نشر الموقع الإلكتروني لجريدة btp المغربية، أنه بعد الزلزال الذى ضرب المغرب يوم الجمعة 8 سبتمبر 2023، قررت شركة المقاولون العرب، المتخصصة فى البناء فى افريقيا ولا سيما قطاعها فى المغرب الموجود منذ 1998، المساهمة بطريقتها الخاصة، فى هذة الطفرة من التضامن، من خلال عمليات الطوارىء لاعادة فتح المسارات و الطرق المتضررة من الزلزال.

وقال الموقع: تندرج هذة المبادرة فى اطار نهج المواطنة الذى تنتهجه شركة المقاولون العرب لصالح الشعب المغربى الشقيق، وبناء على قرار عاجل لمجلس ادارتها ورئيسها التنفيذى الذى اعطى تعليمات فورية لفرع شركة المقاولون العرب بالمغرب لنشر طاقته البشرية والموارد المادية اللازمة لهذة العملية التضامنية.

وفى الموقع، خاصة بمدينة ويركان، ساهمت تعبئة والتزام فريق المقاولون العرب الذى يشرف عليه رئيس القطاع المهندس محمد جمعة، مع المسؤولين المتواجدين بالموقع، فى تنظيف الدواوير القليلة بالمنطقة من الركام و الاتربة وغيرها من الكتل الحجرية التى سدت المسارات و الطرق التى تخدم مجموعة من القرى.

وأوضح الإعلام المغربى أن شركة المقاولون العرب سارعت، إلى تقديم معرفتها و خبرتها فى كل ما يتعلق بشكل مباشر او غير مباشر بالعمل المتعلق بالاضرار الناجمة عن الزلزال.وكل ذلك تحت علامة التضامن مع المغرب الشقيق الذى لايزال يعانى من صدمة الزلزال المدمر.

وقال الموقع الإلكترونى فى تقرير: بالاجماع، اعرب المسؤولون والسكان المحليون عن تقديرهم الشديد و رحبوا بهذه المبادرة التى قادتها شركة المقاولون العرب والتى اظهرت بقوة فائدتها الكبيرة، لا سيما في بيئة أكثر انغلاقًا في أعقاب الزلزال وحيث كانت الأعمال الرئيسية لفتح المسارات ومحاور الطرق أكثر إلحاحًا وأولوية لإنقاذ حياة البشر.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاعلام المغربي المقاولون العرب زلزال المغرب هزة ارضية المغرب شرکة المقاولون العرب

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة المقاولون العرب والترسانة اليوم في كأس مصر

يستعد فريق المقاولون العرب لاستقبال ضيفه الترسانة في المباراة التي ستجمع بين الفريقين على ملعب استاد المقاولون العرب ضمن منافسات دور الـ32 من بطولة كأس مصر.

وتستكمل اليوم منافسات دور الـ32 من البطولة، والتي بدأ فعالياتها أمس، حيث يسعى ذئاب الجبل لاقتناص بطاقة التأهل على حساب الترسانة الذي سيكون منافسًا قويًا له.

إقبال كبير في اختبارات المقاولون العرب محافظة الجيزة ترفع إشغالات المقاهي والأكشاك بجوار نادي الترسانة

ومن المقرر أن تنطلق المباراة في تمام الساعة 5:00 مساءً بتوقيت القاهرة، وستذاع عبر قناة أون تايم سبورتس الرياضية والحاصلة على حقوق نقل الكأس.

وفي تمام الساعة 8:00 مساءً سيلتقي فريق طلائع الجيش ضد بورفؤاد على ملعب استاد جهاز الرياضة العسكري لحساب الجولة نفسها.

بينما تأجلت مباراة الأهلي والألومنيوم والتي كان من المقرر إقامتها اليوم في الثامنة مساءً على استاد السلام، بسبب خوض الأهلي مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم السبت الماضي واستعداده لمواجهة فاركو غدًا الجمعة في الدوري.

مقالات مشابهة

  • الترسانة تحقق أولى المفاجات وتقصي المقاولون العرب من كأس مصر
  • أولى المفاجآت.. المقاولون العرب يودع كأس مصر على يد الترسانة
  • الترسانة يطيح بفريق المقاولون من دور الـ32 من بطولة كأس مصر
  • مفاجآت كأس مصر.. الترسانة يُطيح بالمقاولون العرب من دور الـ32
  • قرار جديد من المقاولون العرب بشأن اختبارات الناشئين
  • المقاولون يتعاقد مع رئيس جديد لجهاز كرة اليد
  • موعد مباراة المقاولون العرب والترسانة في كأس مصر والقنوات الناقلة
  • موعد مباريات اليوم الأربعاء 29-5-2024 في كأس مصر
  • موعد مباراة المقاولون العرب والترسانة اليوم في كأس مصر
  • إقبال كبير في اختبارات المقاولون العرب