صدى البلد:
2024-06-02@11:27:46 GMT

زيادة المعاشات 1200 جنيه لهذه الفئات | التفاصيل كاملة

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

قدمت نورهان عادل مذيعة صدى البلد تغطية خاصة عن زيادة المعاشات، بعد توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بصرف زيادة ٦٠٠ جنيه بدلا من ٣٠٠ جنيه علاوة غلاء معيشة لأصحاب المعاشات. 

وينتظر أصحاب المعاشات إعلان الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، موعد تطبيق هذه الزيادة الجديدة، وقيمة الزيادة الجديدة للمعاشات بعد إضافة الـ 600 جنيه على المعاشات، تنفيذا لقرار الرئيس السيسي.

ومن جانبه، قال مصدر بالهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، إن الهيئة تعمل على دراسة الزيادة الاستثنائية وتكلفة الزيادة وموعد تطبيقها، منوها بأنه فور الانتهاء من دراسة زيادة المعاشات سيتم الإعلان عن موعد تطبيقها، والمقرر من شهر أكتوبر المقبل، حيث انه من المنتظر إصدار قانون جديد بها من جانب مجلس النواب، وذلك عند انطلاق دور الانعقاد الرابع للمجلس.

لمزيد من التفاصيل ومعرفة الفئات التي سيتم زيادة معاشاتها 1200 جنيه.. شاهد الفيديو:

https://fb.watch/n9iajrQxaZ/?mibextid=qC1gEa

 

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

وظائف للمصريين في 5 دول أوروبية وخليجية.. اعرف التفاصيل كاملة

كشفت 4 دول من دول الاتحاد الأوروبي، هي ألمانيا الاتحادية واليونان وإيطاليا والمجر بجانب دولة من دول مجلس التعاون الخليجي وهي المملكة العربية السعودية عن وظائف سيكون متاح للمصريين التقديم للعمل فيها الفترة المقبلة في ظل الحاجة لعمالة خارجية.

وظائف للمصريين في السعودية

نبدأ من السعودية، إذ أعلنت وزارة العمل عن توفير فرص عمل للمصريين بالسعودية، في التخصصين التاليين: «طبيبة أمراض جلدية وتجميل، وطبيبة تقويم أسنان»، ويشترط أن يكون المتقدم حاصلا على درجة الماجستير من سنتين على الأقل وألا يجب ألا تزيد سن المتقدم عن 47 سنة، ويمكن للرجال والسيدات التقديم على أن يبدأ الراتب من 18 ألف ريال.

رابط التقديم للعمل في اليونان للعمالة المصرية

في الوقت نفسه، أبرمت وزارة الهجرة تعاقدا مع اليونان لتسفير 5000 عامل ومزراع مصري للعمل سنتين في اليونان بدلا من 9 أشهر فقط وسيكون أجر العامل أكثر من 1000 يورو شهريا.

ويمكن التسجيل للتقديم على فرص العمل في الزراعة الموسمية باليونان  من خلال الضغط على الرابط التالي للتسجيل بشكل مباشر https://egyres.manpower.gov.eg/

ألمانيا تفتح بابا للباحثين عن عمل

في سياق آخر، أوضح المستشار الألماني، أولاف شولتس، أن بلاده تحتاج مهاجرين أكثر الفترة المقبولة وتفتح أبوابها للعقول الموهوبة والعمال المؤهلين فيما ترغب البلاد في تقليل الهجرة غير الشرعية فيها.

لذا أعلنت ألمانيا عن بطاقة الفرصة Chancenkarte التي تسمح للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي بالقدوم إلى ألمانيا لمدة عام للبحث عن وظيفة، وسيتم تنفيذها بداية من 1 يونيو 2024.

وبالنسبة لشروط الحصول على البطاقة فهي الحصول على شهادة جماعية وامتلاك حساب يثبت امتلاك 112 ألف يورو في الحساب أو لدى الشخص عقد عمل بدوام جزئي يفيد بإمكانية تغطية مصاريف الإقامة في ألمانيا لعام كامل.

ويتم تصنيف المتقدمين على شكل نقاط ويكون الحد الأدنى للنقاط 4 ويحصل الفرد على 4 نقاط إذا كان لديه تأهيل مهني معترف به في ألمانيا أو تصريح لممارسة مهنة منظمة كالتعليم أو التمريض أو الهندسة.

المجر تفتح الباب للعمال

وفي المجر ستسمح الحكومة بدخول عمال مهاجرين، ، حيث ستصدر بلاده تأشيرات تتيح عمل أجانب فيما ترفض البلاد في نفس الوقت استقبال لاجئين ضمن ما يعرف بـ«آلية التضامن الأوروبي الطوعي» التي تتيح توزيع اللاجئين بين دول الاتحاد الأوروبي في ظل حاجة البلد لعمال في مجالات  البناء والمطاعم ومصانع البطاريات الكهربائية.

إيطاليا وفرص العمل

كشفت رئيسة الوزراء فيها جورجيا ميلوني، إلى موافقة حكومتها على مرسوم يسمح بدخول 425 ألف عامل أجنبي في الفترة من 2023 إلى 2025، فيما تشير صحيفة «لا ستامبا» الإيطالية إلى أن البلد تحتاج 833 ألف عامل خاصة في قطاعي صيد الأسماك والزراعة.

مقالات مشابهة

  • حدث ليلًا| ظهور نتيجة أولى وثانية ثانوي بالجيزة.. وحقيقة استثناء بعض الفئات من سداد فواتير الكهرباء
  • 20قرشًا.. بدء تطبيق قرار الزيادة الجديدة لسعر رغيف العيش بالمنوفية
  • قبل تطبيقها.. ننشر أعلى نسبة زيادة متوقعة في شرائح الكهرباء
  • وظائف للمصريين في 5 دول أوروبية وخليجية.. اعرف التفاصيل كاملة
  • بدء صرف معاشات يونيو 2024 بالزيادة الجديدة الدفعة الرابعة غدا
  • غدًا صرف معاشات يونيو لـ11 مليون مستفيد.. أماكن الصرف وجدول الزيادة
  • بدء صرف معاشات شهر يونيو 2024 بالزيادة الجديدة
  • بدء تطبيق قرار زيادة سعر رغيف العيش غدًا: التفاصيل الكاملة (تعرف علي الفئات المستثناة من الدعم)
  • بدء صرف معاشات شهر يونيو 2024 لهذه الفئات اليوم الجمعة
  • 20 قرشا.. موعد تطبيق الزيادة الجديدة لرغيف العيش