أكد الدكتور فايز الضباعني رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أن مصلحة الضرائب المصرية تعمل على الإسراع من تنفيذ مشروعات التطوير والميكنة، تحقيقًا لرؤية مصر للتحول الرقمي 2030 ، لافتًا إلى حرص المصلحة على تطبيق هذه المشروعات بشكل تدريحي على المجتمع الضريبي، وكذلك تقديم كامل الدعم والمساعدة للممولين للإلتزام بهذه المشروعات ، ومن هذه المنظومات الإلكترونية منظومة الإيصال الإلكترونى ، والتى تُعد بمثابة امتداد طبيعى لمنظومة الفاتورة الإلكترونية ،وذلك لتغطية جميع أنواع وأشكال التعاملات الإلكترونية التى تتم بين كافة أطراف العمليات التجارية، مما يُمكن المصلحة من متابعة جميع حركات البيع أو الشراء التى تتم بالسوق ، لافتا إلى أن كافة مشروعات التطوير والميكنة بالمصلحة تحظى بمتابعة مستمرة ودقيقة من وزير المالية .



وأشار "الضباعني" إلى أن منظومة الإيصال الإلكترونى ترتكز على إنشاء نظام مركزى إلكتروني يمكن  مصلحة الضرائب من متابعة جميع التعاملات التجارية للسلع والخدمات بين الممولين والمستهلكين من خلال التكامل الإلكتروني مع أنظمة الحسابات وأجهزة نقاط البيع pos  لدى التجار ومقدمي الخدمات بما يساعد في تحقيق أهداف المنظومة والعديد من المزايا للممول والمستهلك النهائي . 

وأضاف رئيس الضرائب أن منظومة الإيصال الإلكترونى تهدف إلى التحقق من صحة بيانات مُصدر الإيصال ، وكذلك دمج الاقتصاد غير الرسمى في المنظومة الرسمية ، حتى يتحقق مبدأ تكافؤ الفرص ،والعدالة بين الشركات ، ليس هذا فحسب بل أيضا تساعد الدولة على تكوين قاعدة بيانات ضخمة للتعاملات التجارية ، والتى تساهم فى تحليل البيانات مما يدعم اتخاذ الحكومة للقرارات التى يترتب عليها تحسين الخدمات المقدمة للمواطن.
وأكد الدكتور "فايز الضباعني” أن تطبيق منظومة الإيصال الإلكترونى يحقق العديد من الفوائد للممولين  منها تسهيل إجراءات المراجعة الداخلية والخارجية ، وتسهيل عملية تقديم الإقرارات الضريبية ، وتعزيز المركز الضريبي للممول ، والحد من تعرضه لمستوى مخاطر عال لدى المصلحة  ، مضيفا إلى بدء إلزام المرحلة الرابعة ( المرحلة الثانية الفرعية)  لمنظومة الإيصال الإلكتروني منذ ١٥ يوليو 2023 ، وذلك وفقًا لقرار الإلزام رقم ( 396 ) لسنة 2023 ، مطالبًا جميع الممولين الصادر لهم قرارات إلزام بمنظومة الإيصال الإلكتروني بسرعة الانضمام للمنظومة حتى لا يقعوا تحت طائلة القانون .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإيصال الإلكترونى مصلحة الضرائب المصرية منظومة الفاتورة الإلكترونية

إقرأ أيضاً:

متحدث «الأرصاد»: نراقب أجواء جسر الجمرات مع متابعة آنية مع الجهات المرتبطة بحركة الحجاج

قال المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد إن المركز يراقب أجواء جسر الجمرات ومشعر منى والمسجد الحرام، مع متابعة آنية مع الجهات المرتبطة بحركة الحجاج لاختيار الأوقات المناسبة دون التعرض المباشر لأشعة الشمس.

وأضاف في مقطع بثه المركز عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس» أن ذلك تم من خلال المحطات الأوتوماتيكية والمأهولة لقراءة عناصر الطقس.

وأشار متحدث مركز الأرصاد إلى أن المركز عزز زيادة نشراته الساعية والتنبيهية بسبب الارتفاع المتوقع لدرجات الحرارة خلال هذا اليوم.

ولفت إلى أن المركز يقوم بنشر مواده التوعوية عبر الشاشات المنتشرة في المشاعر المقدسة للتوعية من الظواهر الجوية المحتملة، موضحا أن درجات الحرارة المتوقعة لذك اليوم تتراوح ما بين 33 – 46 درجة مئوية، ونسبة رطوبة 60% ونسبة رياح قد تصل إلى 30 كم/ ساعة.

المتحدث الرسمي: نراقب أجواء #جسر_الجمرات و #المسجد_الحرام، ومتابعة آنية مع الجهات المرتبطة بحركة الحجاج.#حج1445هـ #يسر_وطمأنينة #نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/9Vru77mWFp

— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) June 16, 2024

مقالات مشابهة

  • وزير الري: متابعة مناسيب المياه في الترع والمصارف خلال إجازة عيد الأضحى
  • متحدث «الأرصاد»: نراقب أجواء جسر الجمرات مع متابعة آنية مع الجهات المرتبطة بحركة الحجاج
  • تزامنًا مع العيد.. متابعة التزام السائقين بتعريفة الركوب بمواقف المنيا
  • "الأرصاد" لـ "اليوم": نراقب تشكيلات السحب على شرق مشعر عرفات
  • "الصحة" تعلن إلغاء البلاغات الورقية للوفيات وتلزم بالتسجيل الإلكتروني
  • شرطة الشارقة تسترجع 300 ألف درهم سرقت بالاحتيال الإلكتروني
  • تفاصيل ضبط أخطر تشكيل عصابى تخصص فى النصب الإلكترونى بالشرقية
  • عام حبسا نافذا لفتاة لتسريب ونشر مواضيع وأجوبة البكالوريا
  • في حالة نادرة.. التدخين الإلكتروني "يمنع" شابة من الأكل والشرب
  • نجاح مناورة للتعامل مع التلوث البحري في ميناء دمياط