أخبارنا:
2024-06-16@15:34:35 GMT

الرياضة في الصغر تحافظ على صحة قلب المرأة في الكبر

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

الرياضة في الصغر تحافظ على صحة قلب المرأة في الكبر



كشفت دراسة علمية أجريت في أستراليا أن النساء اللاتي يمارسن التدريبات الرياضية في مرحلة العشرينات ينعمن بقلوب أكثر صحة في مراحل لاحقة من العمر.

وشملت الدراسة التي أجريت في جامعة كوينزلاند الأسترالية  479 امرة وكان يتم تسجيل معدل النشاط البدنيالذي تمارسه المتطوعات كل ثلاث سنوات من بداية العشرينات حتى بلغن منتصف الأربعينات.



ويقول الباحث جريجور ميكيل من كلية الصحة العامة بجامعة كوينزلاند إن "الدراسة تهدف إلى استكشاف مدى إمكانية تخزين الاستفادة من المجهود البدني، على غرار المدخرات البنكية، من أجل تحسين أداء القلب والأوعية الدموية في مراحل لاحقة من العمر".

وأضاف في تصريحات للموقع الإلكتروني "ميديكال إكسبريس" المتخصص في الأبحاث الطبية أن "سرعة النبض لدى النساء اللاتي كن يمارسن الرياضة في سن الشباب كان يبلغ في المتوسط 72 نبضة في الدقيقة، مقابل 78 نبضة للنساء اللاتي كن أقل نشاطا في المرحلة السنية من العشرينات إلى الاربعينات".

وأوضح أن "انخفاض معدل النبض عادة ما يعني أن القلب يعمل بشكل أكثر فعالية، وهو ما يشير إلى أن ممارسة التدريبات الرياضية بانتظام يعود بالفائدة على صحة النساء لاسيما قبل الانتقال إلى مرحلة انقطاع الطمث".

وأكد أن هذه الدراسة تشير إلى ضرورة تشجيع مبادرات الصحة العامة وممارسة الرياضة في مراحل العمر المبكرة، لما لها من انعكاسات صحية إيجابية في مراحل لاحقة من العمر.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: فی مراحل

إقرأ أيضاً:

«مانشيت» يرصد مراحل صناعة كسوة الكعبة المشرفة (فيديو)

عرض الإعلامي جابر القرموطي، مراحل صناعة كسوة الكعبة المشرفة وخياطة الآيات القرآنية بخيوط من الذهب والفضة بمجمع الملك عبدالعزيز، معقبًا «فيها شيء مختلف ومبتكر».

نسج كسوة الكعبة 

وقال «القرموطي» خلال تقديم برنامجه «مانشيت» المذاع على فضائية «سي بي سي»، «إحنا متواجدين في إحدى الغرف التي بها النسج الجميل لكسوة الكعبة المشرفة، فيه صناعة مختلفة عما نتصوره».

مراحل تصنيع كسوة الكعبة

وأضاف: «خادم الحرمين رصد 25 مليون دولار لمراحل تصنيع كسوة الكعبة، والخامات المستخدمة قادمة من دولتي ألمانيا وإيطاليا».

وتابع «الكسوة التي يتم العمل بها الآن تجهز للعام القادم، وفيها شيء مبهر من أشكال الجمال، ونتعامل مع هذا الأمر وكأنه محض خيال».

واختتم: «وأول مرة نشوف هذا الأمر على أرض الواقع نتمنى يوصل لكم بكل الجمال والقدسية، ويوم 9 ذي الحجة هتنزل هذه الكسوة الجديدة على الكعبة المشرفة».

مقالات مشابهة

  • دراسة توضح لماذا تعيش النساء أطول من الرجال
  • 4 رموز في عداد الكهرباء يجب عليك معرفتها.. تحافظ على الرصيد 
  • جاسم المطوع: المرأة صعب تحب ٤ رجال بنفس الوقت لكن الرجال يفعل .. فيديو
  • دراسة تحسم الجدل.. من يتناول اللحوم أكثر الرجال أم النساء؟
  • وظائف خالية برواتب مجزية من وزارة الشباب والرياضة.. اعرف التفاصيل
  • «مانشيت» يرصد مراحل صناعة كسوة الكعبة المشرفة (فيديو)
  • تقنية جديدة تطيل عمر «القلب المزروع»
  • علماء يكتشفون السر.. لماذا تعمر النساء أكثر من الرجال؟
  • النوم يساعد في تحسين الصحة بشكل عام
  • ورشتا عمل بصنعاء حول دليل إجراءات قضايا وتصميم برامج حماية المرأة