تمكنت حملة تموينية مكبرة من إدارة تموين سنورس، من ضبط عدة شكائر أسمدة مدعمة خاصة بوزارة الزراعة غير مصرح ببيعها أو تداولها خارج الجمعيات الزراعية، داخل أحد محال الأسمدة في قرية سنهور بمركز سنورس بمحافظة الفيوم، بعدما جرى تهريبها لبيعها في السوق السوداء، وتحقيق أرباح مالية طائلة من فارق السعر.

وتٌكثف مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الفيوم، من حملاتها تنفيذًا لتوجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، وذلك بهدف إحكام الرقابة على الأسواق.

ضبط 400 كيلو أسمدة

وأوضح المهندس السيد أحمد السيد حرزالله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، في بيان صحفي، أنّ إدارة تموين سنورس تمكنت من ضبط 400 كيلو جرام كيماوي خاص بوزارة الزراعة «سماد يوريا»، داخل أحد محال الأسمدة بقرية سنهور بدائرة مركز سنورس، رغم أنّه خاص بوزارة الزراعة غير مصرح بتداوله أو بيعه في المحال، بقصد البيع في السوق السوداء وتحقيق أرباح غير مشروعه.

تحرير محضر بالواقعة

وأشار إلى أنّه جرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتحرير محضر، وإخطار الجهات المختصة التي تولت التحقيق مع المخالفين.

استمرار الحملات الرقابية

وأكد استمرار الحملات التفتيشية، وتكثيفها على مختلف الأسواق، والمطاحن والمخابز، والأنشطة التموينية، فضلًا عن المواد البترولية بمختلف أرجاء المحافظة ومراكزها، بقصد السيطرة على الأسواق، وضبط الأسعار، وإحكام الرقابة، والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه.

وبيّنّ أنّ الحملات تشمل أيضًا تشديد الرقابة على مختلف محال الجزارة، ومنافذ بيع السلع الغذائية للتأكد من سلامة المعروضات، ومدى مطابقتها للشروط الصحية، لمواجهة جشع التجار والغش، وتحقيقًا لمصلحة أهالي المحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ضبط أسمدة وزارة التموين محافظ الفيوم محافظة الفيوم السوق السوداء حملات تموينية

إقرأ أيضاً:

“أمانة جازان” تكثف أعمال الرقابة على محال بيع الحلويات وصوالين الحلاقة بمحافظة الدرب

المناطق_واس

كثفت أمانة منطقة جازان ممثلة في بلدية محافظة الدرب، جهودها في أعمال الرقابة الميدانية على محال بيع الحلويات، وصوالين الحلاقة مع حلول عيد الأضحى المبارك.

وأوضح رئيس بلدية محافظة الدرب المهندس أحمد بن محمد الأحوس، أن الأعمال الرقابية تشمل التدقيق على تواريخ صلاحية الحلويات المعروضة ومستوى النظافة العامة للمنشأة، بجانب التأكد من استخدام أدوات ذات الاستخدام الواحد لصوالين الحلاقة، مع الالتزام بغطاء الرأس والزي الموحد للعاملين، وحصول العاملين على شهادات صحية وشهادات مزاولة مهنة مع اكتمال الاشتراطات الصحية والفنية خلال توفر الشروط اللازمة التي أقرتها وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان.

أخبار قد تهمك “الأرصاد”: رياح شديدة على منطقة جازان 12 يونيو 2024 - 12:08 مساءً “أمانة جازان” توزع أكثر من 2000 ملصق توعوي على مرافق الأغذية ومواقع تحضيرها 10 يونيو 2024 - 1:10 مساءً

وأشار إلى أن البلدية قامت بنشر رسائل توعوية للعاملين داخل المنشآت، داعياً المواطنين إلى ضرورة التبليغ عن أي ملاحظة عبر رقم البلاغات الموحد 940 لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

مقالات مشابهة

  • “أمانة جازان” تكثف أعمال الرقابة على محال بيع الحلويات وصوالين الحلاقة بمحافظة الدرب
  • ضبط 17 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • ضبط 17 طن دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء
  • ضبط 8 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء
  • السلع التموينية تتعاقد على شراء 22.500 ألف طن زيت خام مستورد
  • "تموين سوهاج": حملات مكبرة لضبط الأسواق خلال عيد الأضحى
  • ضبط 600 كيلو دقيق بلدي قبل تهريبها للسوق السوداء بالفيوم
  • "تموين الفيوم" تضبط 61 كرتونة زبدة مجهولة المصدر وتاريخ الإنتاج
  • التموين: طرح 300 طبق لحم مفروم و كباب حلة زنة 500 جراما بسعر 115 جنيها
  • إحباط ترويج 14 طن دقيق في السوق السوداء