حكم على امرأة بالسجن لمدة عامين بسبب مقطع فيديو انتشر على تطبيق "تيك توك"، حيث صورت نفسها وهي تأكل لحم الخنزير أثناء سفرها إلى بالي بإندونيسيا، في مارس الماضي.

وظهرت لينا لطفياواتي (33 عاما)، والمعروفة باسم لينا موخيرجي على "تيك توك"، والتي لديها أكثر من مليوني متابع على المنصة، في مقطع الفيديو وهم تقول "باسم الله" قبل أن تتناول قطعة من لحم الخنزير، المحظور في الدين الإسلامي، وهو الدين السائد في إندونيسيا.

 

وقالت موخيرجي إنها جربت لحم الخنزير بدافع الفضول.

@dailymirror Indonesia influencer Lina Mukherjee jailed for using Islamic phrase before eating pork on TikTok #dailymirror#breakingnews#news#linamukherjee#tiktok#islamic#indonesia♬ original sound - Daily Mirror

ووجدت المحكمة في مدينة باليمبانج الإندونيسية، الواقعة في الجزء الجنوبي من جزيرة سومطرة، أن المرأة تعمدت "نشر معلومات تهدف إلى التحريض على الكراهية أو العداء الفردي/الجماعي على أساس الدين.

بالإضافة إلى حكم السجن، فقد أمرتها المحكمة بدفع غرامة قدرها 250 مليون روبية (16249.59 دولارا)، على أن يتم تمديد فترة سجنها لمدة ثلاثة أشهر إذا لم تدفع الغرامة.

وأصدرت موخيرجي اعتذارا علنيا عن الفيديو، وأعربت عن استغرابها من الحكم. وقالت: "أعلم أنني مخطئة، لكنني لم أتوقع هذه العقوبة".

المصدر: "نيويورك بوست"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الإسلام السلطة القضائية تيك توك

إقرأ أيضاً:

ويل سميث يعيد صفعة الأوسكار إلى الأذهان بعد مرور عامين

أعاد النجم ويل سميث، موقف صفعة الأوسكار المثيرة للجدل، إلي الأذهان من خلال فيلمه الأخير Bad Boys: Ride or Die، وذلك بعد مرور عامين عليها. 


وفي مشهد لـ ويل سميث في فيلم Bad Boys: Ride or Die، يلعب دور مايك، وهو مصاب بنوبة ذعر، فيقوم صديقه "ماركوس" (مارتن لورنس) بصفعه ليوقظه.


وتعد الصفعة إشارة لواقعة صفع ويل سميث لكريس روك في حفل أوسكار 2022، حيث كان الممثل مرشح لأفضل ممثل في دور رئيسي عن فيلم King Richard وسخر روك من زوحته جادا بينكيت سميث وإصابتها بداء الثعلبة عن طريق مقارنتها بفيلم G.I Jane الذي كانت بطلته صلعاء أيضًا.


أدى ذلك إلى معاقبة أكاديمية علوم وفنون الصور المتحركة لـ ويل سميث عن طريق سحب رخصته ومنعه من المشراكة في الحفل لمدة 10 أعوام.

وكان قد تربع  فيلم الإثارة والحركة Bad Boys: Ride Or Die، على المركز الأول من الإيرادات حيث حقق في الأسبوع الأول من عرضه 53 ملايين .

شركة إنتاج فيلم Bad Boys: Ride Or Die

حققت شركة الإنتاج الخاصة بفيلم Bad Boys: Ride or Die حققت 21.6 مليون دولار أمس بإجمالي 53 مليون دولار، في 3885 مسرحًا، وذلك ووفقًا لتقرير نشرته مجلة Deadline.

فيلم Bad Boys: Ride Or Die

يعتبر Bad Boys: Ride Or هو الجزء الرابع في سلسلة الأفلام، ومن بطولة سميث في دور مايك لوري إلى جانب مارتن لورانس في دور ماركوس بورنيت.

أحداث فيلم Bad Boys: Ride Or Die

وتدور أحداث فيلم Bad Boys: Ride Or Die ، حول الثنائي الذي يُجبروا على أن يصبحا هاربين عندما يتم إعدادهما وعليهما حل قضية فساد في كارتل جنوب فلوريدا خارج القانون.

أبطال فيلم Bad Boys: Ride Or Die

فيلم Bad Boys: Ride Or Die، يشارك في بطولته كلًا من :فانيسا هادجنز وتيفاني هاديش ودي جي خالد وجو بانتوليانو، من إخراج الثنائي البلجيكي عادل وبلال، اللذين أشرفا أيضًا على الإدخال السابق لعام 2020 Bad Boys For Life.
 

مقالات مشابهة

  • ويل سميث يعيد صفعة الأوسكار إلى الأذهان بعد مرور عامين
  • السجن 10 سنوات لمدانين قاموا بتسجيل سيارات خلافا للقانون
  • الجزائر.. حكم بالسجن عامين على تلميذة غشّت بامتحان الشهادة الثانوية
  • فينيسيوس يعلق على عقوبة مشجعي فالنسيا
  • الحكم على ثلاثة مشجعين لفالنسيا بالسجن بسبب إساءات عنصرية ضد فينيسيوس
  • الحكم على ثلاثة مشجعين لفالنسيا بالسجن ثمانية أشهر بسبب إساءات عنصرية ضد فينيسيوس
  • الكويت.. الحكم ببراءة حليمة بولند
  • ضبط تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فـى تزوير المحررات الرسمية
  • ضبط قضايا اتجار في العملة بقيمة 9 ملايين جنيه
  • ضبط 1162 مخالفة تحدث عبر الهاتف أثناء القيادة