خرج جو بايدن من منصة الأمم المتحدة دون أن يصافح الرئيس البرازيلي لويز إيناسيو لولا دا سيلفا، بعد خطاب مشترك. وبدا الغضب واضحاً على لولا، بعد الخطاب.

وبدأ الرئيسان اجتماعهما الدبلوماسي بداية متعثرة عندما اصطدم بايدن بسارية العلم البرازيلي، وتركه يتأرجح مع اقترابه من المنصة، قبل أن يلقي خطاباً مشتتاً عن رؤيته  لإعادة بناء الاقتصاد.

 

وأثناء خطاب لولا، تخبط بايدن في السماعة التي كان يستخدمها للاستماع إلى ترجمة حديث نظيره البرازيلي.  وقال لولا في كلمته: “إنها لحظة تاريخية للبرازيل والولايات المتحدة”، قبل أن يوجه كلامه لبايدن قائلاً: “الرئيس بايدن هل تستطيع سماعي؟”. 

وظل بايدن مرتبكاً وهو يمسك بالسماعة بينما واصل لولا خطابه. وبعدها أسقط بايدن السماعة ورفع حاجبيه  محبطاً. وصعد المدير العام لمنظمة العمل الدولية غيلبرت أنغبو إلى المنصة بعدما أنهى الزعيمان خطابهما.

وصافح أنغبو بايدن ولولا، في ختام كلمته، لكن بايدن نسي مصافحة لولا، وألقى التحية بشكل غريب على الجمهور قبل أن يبتعد عن المسرح. وبدا لولا منزعجاً من هذا التصرف، وفق  ديلي ميل البريطانية. 

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

سلوك بايدن خلال لقائه زيلينسكي يثير غضبا في الولايات المتحدة

انتقد قراء صحيفة نيويورك بوست الرئيس الأمريكي جو بايدن بسبب اعتذاره لفلاديمير زيلينسكي عن الوتيرة البطيئة لتزويد أوكرانيا بالأسلحة، خلال اجتماعه به.

وقد سأل أحد المعلقين: "هل هذا معناه أن دافعي الضرائب الأمريكيين يعتذرون عن إرسال هدايا مجانية بمئات المليارات من الدولارات لرجل لا يتوقف عن الطلب، ويحصل دوما على كل ما يريد؟". 

وقال آخر دعما للمشترك السابق: هل هناك فرصة لنشهد اعتذار الرئيس للشعب الأمريكي على ارتفاع معدلات الجريمة، والتضخم، والهجرة غير الشرعية، وارتفاع أسعار الوقود،،، وما إلى ذلك؟".

وشارك مستخدم آخر رأيه: "الاعتذار لزيلنسكي؟ حسنا وماذا عن الاعتذار لدافعي الضرائب الذين يمولون هذه الحرب المثيرة للاشمئزاز؟.

وخلص القراء إلى أن بايدن مرشح ضعيف (لمنصب رئيس الولايات المتحدة)".

وكان قد اعتذر الرئيس الأميركي جو بايدن، الجمعة، لفلاديمير زيلينسكي عن التأخير في تقديم المساعدات العسكرية لأوكرانيا.

وأوضح أن بعض أعضاء الكونجرس "المحافظين للغاية" يعرقلون عمله. كما أكد الرئيس لزيلينسكي مرة أخرى التزام الولايات المتحدة بدعم أوكرانيا.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • البرازيل تدرس إمكانية الدفع بالعملة الوطنية مقابل النفط الروسي
  • الرئيس البرازيلي يشارك في قمة «أولوية الاستثمار»
  • بالفيديو.. بايدن "متجمدا" في احتفال راقص في البيت الأبيض
  • بايدن يتجاهل دور الاتحاد السوفييتي ويصف إنزال نورماندي بـ"أول خطوة لتحرير أوروبا"
  • الرئيس الروسي يعرب عن اهتمامه بتعميق الشراكة الاستراتيجية مع البرازيل
  • اليوم.. مجلس الأمن يصوت على مشروع يدعم اقتراح بايدن لإنهاء الحرب في غزة
  • نجم ريال مدريد المقبل “الصغير” إندريك يقود البرازيل للفوز بهدف قاتل
  • هل سيلتقي بايدن نتنياهو؟ .. واشنطن تتهرب من الإجابة
  • سلوك بايدن خلال لقائه زيلينسكي يثير غضبا في الولايات المتحدة
  • نجم ريال مدريد المقبل "الصغير" إندريك يقود البرازيل للفوز بهدف قاتل (فيديو)