أكد مساعد وزير الخارجية الأمريكي السابق “ديفيد شينكر” أن تصريح ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بشأن امتلاك السعودية لسلاح نووي هو في حقيقة الأمر رسالة إلى الولايات المتحدة، بضرورة أخذ الاحتياطات الكاملة لمنع إيران من امتلاك أي أسلحة نووية وإلا ستنتشر الفوضى.

وأضاف في تصريحات لـ “العربية”، أن الولايات المتحدة في عهد الرئيس أوباما، كانت قد حجمت أنشطة إيران النووية، بشكل كبير.

وبين أن تصريح ولي العهد يوجه رسالة إلى الولايات المتحدة بسرعة أخذ الإجراءات المطلوبة حتى لا تنتشر الفوضى النووية في المنطقة.

أخبار قد تهمك جوتيريش: سنواصل العمل مع قادة العالم لتعزيز النظام العالمي لنزع السلاح النووي 6 أغسطس 2023 - 12:23 مساءً بكين تدعو لحوار بين كييف وموسكو وتحذّر من استخدام السلاح النووي 24 فبراير 2023 - 9:26 صباحًا

مساعد وزير الخارجية الأميركي السابق ديفيد شينكر: تصريح الأمير ⁧ #محمد_بن_سلمان⁩ بشأن امتلاك ⁧ #السعودية⁩ لسلاح نووي رسالة إلى ⁧ #الولايات_المتحدة⁩
⁧ #العربية⁩ pic.twitter.com/VnRSo5VDRe

— العربية السعودية (@AlArabiya_KSA) September 22, 2023

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: محمد بن سلمان السعودية الولايات المتحدة العربية السلاح النووي الولایات المتحدة رسالة إلى

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية الأمريكي يبرر القيود الجديدة على طالبي اللجوء

دافع وزير الأمن الداخلي الأمريكي أليخاندرو مايوركس، عن القيود الجديدة التي فرضتها إدارة الرئيس جو بايدن على طالبي اللجوء عبر الحدود.

استطلاع: 60% من الأمريكيين يؤيدون ترحيل المهاجرين غير الشرعيين

وقال مايوركس في مقابلة مع شبكة ABC الأمريكية، إن "الهدف من القيود الجديدة دفع الأفراد إلى تقييم المخاطر قبل ترك بلدانهم الأصلية، وأيضا حثهم على اتباع المسارات القانونية التي وفرتها السلطات الأمريكية في هذا الإطار".

ولفت إلى أن القيود التي فرضتها إدارة بايدن على طالبي اللجوء عبر الحدود، تهدف كذلك إلى إبعادهم عن أيادي عصابات تهريب البشر.

وكان بايدن كشف الثلاثاء، عن خطط لفرض قيود فورية كبيرة على المهاجرين غير الشرعيين الذين يطلبون اللجوء على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، وذلك عندما ترتفع أعداد العابرين إلى "حد مفرط".

ويسمح القرار للمسؤولين بالتصدي لطالبي اللجوء والمهاجرين عندما يصل عددهم إلى 2500 يوميا. وبموجب هذا الأمر، ستتمكن السلطات من ترحيل المهاجرين الذين عبروا إلى الولايات المتحدة من دون الوثائق المطلوبة.

ويدخل حوالي 4 آلاف شخص بالفعل إلى الولايات المتحدة كل يوم، مما يعني دخول أمر بايدن حيز التنفيذ، لأن الأرقام الحالية للمهاجرين أعلى من المتوسط اليومي.

وبموجب هذا الإجراء، سيسمح لطالبي اللجوء بالدخول مرة أخرى بمجرد انخفاض الأعداد إلى أقل من 1500 يوميا.

ويعد قرار بايدن تحولا كبيرا في سياسته بشأن قضية حاسمة في عام انتخابات مصيرية بالنسبة له، وللحزب الديمقراطي، إذ تعرّض الرئيس لانتقادات لاذعة من الجمهوريين بشأن الزيادة غير المسبوقة في أعداد الوافدين الجدد.

ويقول منتقدو القرار إنه سيعرض المهاجرين للخطر وينتهك التزامات واشنطن الدولية بتوفير ملاذ آمن للأشخاص الذين تتعرض حياتهم للتهديد، بينما تنفي إدارة بايدن ذلك.

المصدر: abc news

مقالات مشابهة

  • قطر ومصر تتسلمان رد الفصائل الفلسطينية بشأن المقترح الإسرائيلي
  • ما محتوى رسالة ولي عهد دولة الكويت للأمير محمد بن سلمان؟
  • سمو ولي العهد يبعث رسالة شكر إلى ولي العهد السعودي
  • نائب رئيس الوزراء الأردني السابق: كلمة "السيسي" قوية في لغتها ومفرداتها ومعانيها
  • سمو ولي العهد يصل إلى المملكة العربية السعودية في زيارة رسمية
  • الخارجية الروسية: واشنطن تحاول الانتقام من خسارتها في أفغانستان
  • تعرف على رسالة وزير الخارجية الأمريكي للرئيس السيسي
  • وزير الداخلية الأمريكي يبرر القيود الجديدة على طالبي اللجوء
  • وزير خارجية أمريكا: البرتغال شريك وحليف موثوق به لمواجهة التحديات على الساحة العالمية
  • "وول ستريت جورنال": السعودية والولايات المتحدة تقتربان من إبرام اتفاقية دفاعية