تبذل المرأة السعودية في محافظة الطائف جهودًا في التدريب والتأهيل والإعداد لتكون قادرة على خوض غمار الحياة العملية والتحدي الصناعي، والدخول لسوق العمل بكل قوة لإثبات وجودها وتحقيق أهدافها الخاصة، والأهداف المجتمعية عامةً.

وتجد الفتاة في محافظة الطائف العمل في المجال الصناعي وخطوط الإنتاج يضاف إلى سيرة تأهيلها وإعدادها بشكل متقن لسوق العمل، إذ رسمت المرأة في الطائف ملامح المستقبل الاقتصادي لمنتجات الورد الطائفي، لتجد نفسها مضمخةً بالاستمرار أمام قرارات مفصلية في مجال عملها، وأمام مسؤولياتها الاجتماعية والاقتصادية الكبيرة، مع كل التحولات الجارية في تشهدها المملكة، خاصة دخول المرأة السعودية الحياة العملية الصناعية الإنتاجية تحقيقًا لرؤية المملكة 2030.

أخبار متعلقة احتفالًا باليوم الوطني.. جوجل يتزين بالعلم السعوديبالصور.. انهيار أرضي يبتلع "طريق سريع" في السويد

الفتاة السعودية تخوض غمار الحياة العملية - واس

السعوديات في سوق العمل

أصبح إشراك الفتيات في الطائف خصوصًا في القطاع الصناعي، يعزز من منظومة التأهيل الاستراتيجي لتوظيف السعوديات في سوق العمل المحلي والإقليمي والعالمي، بأهداف صناعيات تعمل على تطويرهن وصقلهن مرحليًّا بمهارات إدارة المصانع وكيفية تأسيسها واستمرارها، لتحقيق جيل من السيدات الصناعيات خلال السنوات المقبلة.

ورصدت وكالة الأنباء السعودية مشروع مصنع لمنتجات الورد الطائفي النسائي الذي انطلق منذ أعوام بأيدٍ وطنية يهدف لتمكين دور المرأة في المجتمع ومسؤولياتها الاجتماعية وفق الأهداف الطموحة، وبالأخص تمكينها في المجال الصناعي وتطوير مهاراتها الإنتاجية والقيادية في آن واحد" ليُنتج المصنع ما يصل إلى 100 ألف وحدة سنويًا، من منتجات العناية بالجسم؛ بما يتماشى مع المواصفات والمقاييس العالمية.

الفتاة السعودية تخوض غمار الحياة العملية - واس

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 واس الطائف اليوم الوطني السعودي اليوم الوطني أخبار السعودية اليوم الوطني السعودي 93 الطائف المرأة السعودية الحیاة العملیة

إقرأ أيضاً:

ميسي يعلن التحدي قبل خوض غمار كوبا أمريكا

أكد الظهير الأيمن غونزالو مونتييل، أنه يرى قائد المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي "سعيدًا ومتحمسًا للغاية" قبيل بطولة كوبا أمريكا، المقرر انطلاقها في الولايات المتحدة في 20 يونيو (حزيران) الجاري.

ميسي يعلن التحدي قبل خوض غمار كوبا أمريكا

وقال مونتييل: "أراه سعيدًا ومتحمسا للغاية، أحاول الاستمتاع به لأنه لاعب فريد، ولأن رؤيته على أرض الملعب أمر مميز بالفعل"، وذلك في تصريحات أدلى بها في مؤتمر صحافي مساء الثلاثاء، قبل المباراة الودية التي تخوضها الأرجنتين يوم الجمعة أمام منتخب غواتيمالا.
وأثنى لاعب نوتنغهام فورست الإنجليزي، البالغ من العمر 27 عامًا، على الدفعة الكبيرة التي منحها ميسي للدوري الأمريكي لكرة القدم منذ انضمامه لصفوف فريق إنتر ميامي.
وصرح في هذا الصدد: "إنه دوري في تطور، وبه لاعبون جيدون للغاية، لقد أصبحت البطولة تنافسية للغاية، ومع وصول ليو تحسن المستوى كثيرًا".

من ناحية أخرى اعترف اللاعب السابق بفريقي إشبيلية وريفر بليت، مونتييل، بأنه يجهل مستقبله في النادي الإنجليزي الذي يقوده البرتغالي نونو إسبيريتو سانتو.
وعن هذا الأمر قال: "ما زلت لا أعرف، اليوم تركيزي منصب على هنا وأحاول أن أفكر في المنتخب الأرجنتيني".
ويخوض منتخب "راقصي التانجو" مباراة ودية ثانية الجمعة المقبل استعدادًا لكوبا أمريكا، بعد فوزه على الإكوادور 1-0 الأحد الماضي، في مواجهة شارك فيها مونتييل لأكثر من 80 دقيقة.
ويصل رجال ليونيل سكالوني إلى بطولة كوبا أمريكا في مهمة استعادة اللقب الذي فازوا به قبل 3 سنوات.

 

مقالات مشابهة

  • ميسي يعلن التحدي قبل خوض غمار كوبا أمريكا
  • هدوء وانتظام بلجان إمتحانات الثانوية الأزهرية في الغربية
  • تمكين وزيادة نسبة مشاركة فتيات الكشافة السعودية في العمل التطوعي بالحج
  • استطلاع يكشف نسبة السعوديات اللواتي لم يسبق لهن الزواج
  • ورشة عمل لتنمية مهارات الخريجين وتأهيلهم لسوق العمل بتكنولوجيا وتعليم حلوان
  • ورشة عمل بجامعة حلوان لتنمية المهارات وتأهيل الطلاب لسوق العمل
  • التكنولوجيا والتعليم بحلوان تنظم ورشة عمل لتنمية مهارات الخريجين وجاهزيتهم لسوق العمل
  • انخفاض الإنتاج الصناعي في السعودية بسبب “التعدين”
  • هل تكرر السعودية تجربة ما بعد الطائف؟
  • انخفاض الإنتاج الصناعي في السعودية بسبب "التعدين"