تشهد أسعار الذهب المحلي استقرارا خلال الفترة الحالية في ظل حيادية تحركات سعر الذهب العالمي، بالإضافة إلى غياب الطلب الكبير والسيولة النقدية عن السوق المحلي الامر الذي يدفع الأسعار إلى التحرك في نطاق عرضي.

وافتتحت أسعار الذهب تداولات اليوم الاثنين عند المستوى 2210 جنيهات للجرام عيار 21 الأكثر شيوعاً قبل أن يتراجع السعر وقت كتابة التقرير الفني لجولد بيليون إلى 2207 جنيهات للجرام، بينما سجل سعر الجنيه الذهب اليوم 17656 جنيه.


تثبيت كلا من البنك الفيدرالي الأمريكي والبنك المركزي المصري لأسعار الفائدة خلال الأسبوع الماضي ساهم في عودة الهدوء إلى سوق الذهب المحلي لتسيطر التحركات العرضية على حركة الذهب خلال الفترة الحالية.
فالذهب حالياً يتحرك دون اتجاه محدد معتمداً على العرض والطلب خاصة في ظل استقرار السعر العالمي للأونصة واستقرار سعر صرف الدولار في السوق الموازية أيضاً.
هناك مطالبات عديدة من الجهات المعنية بمد فترة مبادرة واردات الذهب بدون رسوم جمركية لستة أشهر جديدة، حيث من المنتظر أن تنتهي نهاية الشهر القادم، وقد ساهمت المبادرة في دخول طن ونصف من الذهب عن طريق المصريين العائدين من الخارج.
ويعمل تمديد فترة المبادرة على زيادة الاستقرار في أسواق الذهب خاصة في ظل الحذر على استيراد الذهب من قبل الحكومة المصرية بسبب نقص الوفرة الدولارية للاستيراد، لتعد المبادرة حالياً هي بوابة دخول الذهب إلى مصر وزيادة المعروض المحلي.
على الرغم من الاستقرار الحالي في أسواق الذهب إلا أن الترقب مستمر خاصة بعد اقتراب شهر سبتمبر من الانتهاء دون حدث مراجعة صندوق النقد الدولي والتي كان متوقع اجراءها منتصف هذا الشهر.
هناك بعض التصريحات التي تشير إلى أن المراجعة الأولى والثاني لصندوق النقد الدولي سيتم اجراءها مجتمعة قبل نهاية العام مع عدم تحديد موعد محدد لها حتى الآن.
قرار تخفيض سعر صرف الجنيه لم يتم اتخاذه أيضاً حتى الآن كونه متعلق بشكل أساسي بمراجعة صندوق النقد، وهو ما يزيد من ترقب المشاركين في الأسواق خلال هذه الفترة، كون هذا القرار سيعمل على تغير سعر الدولار في السوق الموازي وبالتالي سيؤثر على تسعير الذهب..

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أسعار الذهب اسعار الذهب المحلي سوق الذهب في مصر اسعار الذهب في مصر

إقرأ أيضاً:

«المصرية للحوم والدواجن»: أسعار اللحوم في متناول الجميع وتقل عن السوق المحلي

قال رئيس الشركة المصرية للحوم والدواجن بوزارة التموين العميد محمود السعدني، إن أسعار اللحوم في متناول الجميع، وتقل عن أسعار السوق المحلي من 30 إلى 40%.

وأوضح السعدني، خلال اتصال هاتفي مع القناة «الأولى المصرية»، اليوم الاثنين، أن هناك 1350 منفذا على مستوى الجمهورية يتوافر بها أنواع اللحوم، علاوة على الشوادر الموجودة في 26 محافظة، وكذا السيارات المتنقلة.

وأضاف السعدني: «نضخ يوميا 140 طنا من اللحوم" لافتا إلى أن هناك 10 آلاف رأس ماشية في المحجر بتوشكى، و10 آلاف آخرين في سفاجا»، مبينا أن أسعار اللحوم السوداني 285 جنيها والبلدي الطازج 385 جنيها، واللحوم الضاني المجمد من أورجواي 335 جنيها، والضاني الطازج 356 جنيها، كما أن هناك لحوما هندية مجمدة بسعر 220 جنيها للكيلو، حيث يتم ضخ 40-45 طنا يوميا، علاوة على الدواجن المحلي والمستوردة، مؤكدا أن اللحوم جيدة وآمنة وهناك لجان من الهيئة العامة للخدمات البيطرية متواجدة في بلاد المنشأ للكشف عن المواشي قبل شحنها إلى مصر وحال وصولها أيضا للتأكد من سلامتها، وكذا عقب الذبح.

مقالات مشابهة

  • موعد عودة نيمار للمشاركة مع الهلال في المباريات
  • بعد انخفاض التضخم في مصر.. ما مصير أسعار الفائدة في اجتماعات البنك المركزي القادمة؟
  • أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي
  • احتياطيات تركيا من النقد الأجنبي ترتفع إلى 6 مليارات دولار
  • تراجع سعر الذهب اليوم وسيطرة الهدوء التام
  • «المصرية للحوم»: منتجاتنا بأسعار أقل عن السوق المحلي بنسبة تصل إلى 40%
  • الهدوء عنوان أول أيام إمتحانات الثانوية للمواد الغير مضافة بالبحيرة
  • «المصرية للحوم والدواجن»: أسعار اللحوم في متناول الجميع وتقل عن السوق المحلي
  • تأجيل محاكمة عامل بتهمة الاتجار فى النقد الأجنبى لـ25 يونيو
  • عودة وانفصال وشهرة.. توقعات ليلي عبد اللطيف للنجوم خلال الفترة المقبلة (تقرير)