أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الاثنين أنها خصصت أكثر من 1.4 مليار دولار لمشاريع تعمل على تحسين سلامة السكك الحديدية وتعزيز القدرة، ويأتي معظم هذه الأموال من قانون البنية التحتية لعام 2021.
وقال وزير النقل النقل الأمريكي بيت بوتيجيج في بيان: "ستجعل هذه المشاريع السكك الحديدية الأمريكية أكثر أمانا وموثوقية ومرونة، مما يوفر فوائد ملموسة لعشرات المجتمعات التي توجد بها خطوط السكك الحديدية، وتعزز سلاسل التوريد للبلاد بأكملها"، بحسب وكالة أنباء أسوشيتد برس.


وتمول هذه المخصصات المالية 70 مشروعا في 35 ولاية وفي واشنطن العاصمة.

وتشمل المشاريع تحديث المسارات وإصلاح الجسور، بالإضافة إلى تحسين الاتصال بين السكك الحديدية وجعل الطرق أقل عرضة للطقس المتطرف.

ومن بين المشاريع 178.4 مليون دولار لاستعادة خدمة الركاب في أجزاء من ولايات ألاباما ولويزيانا والميسيسيبي على طول خليج المكسيك للمرة الأولى منذ أن ضرب إعصار كاترينا عام 2005.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بايدن السكك الحديدية السکک الحدیدیة

إقرأ أيضاً:

السعودية تبيع حصة إضافية بنسبة 0.64% في أرامكو العملاقة

أعلنت السعودية، الخميس، أنها ستبيع حصة إضافية قدرها 0.64 بالمئة في شركة النفط العملاقة أرامكو في وقت تمضي فيه قدما في خطة تنويع الاقتصاد.

ووفقا لبيان صدر اليوم الخميس، ستطرح المملكة 1.545 مليار سهم من أسهم أرامكو وستبدأ فترة الطرح في الثاني من يونيو. ومن المتوقع أن يتراوح النطاق السعري للسهم بين 26.70 ريال و29 ريالا.

يعد الطرح تتويجا لجهود استمرت سنوات لبيع حصة أخرى من واحدة من أعلى الشركات قيمة في العالم بعد طرحها العام الأولي القياسي في عام 2019 والذي جمع 25.6 مليار دولار، وهو أكبر طرح من نوعه في العالم. وقد باعت الشركة المزيد من الأسهم من خلال خيار الشراء في يناير 2020 ما رفع إجمالي ما جمعته إلى 29.4 مليار دولار.

وبحسب البيان المنشور على موقع البورصة السعودية، فإن الحكومة السعودية ستحصل على كامل صافي متحصلات الطرح، وستقوم بتعويض الشركة عن كافة مصاريف الطرح، وهو ما يعني أن الشركة لن تحصل على أي متحصلات من الطرح الثانوي، ولن يترتب على الطرح أي تخفيض في نسبة الأسهم المملوكة للمساهمين الآخرين في الشركة.

 كما ذكر البيان أنه سيتم تخصيص 154.5 مليون سهم للمستثمرين الأفراد، بشرط وجود طلب كافٍ من المكتتبين الأفراد.

ومن المتوقع أن يجمع الطرح الجديد أكثر من 10 مليارات دولار وسيعد من بين الأكبر في السنوات الأخيرة.

أرامكو المملوكة للدولة واحدة من أكبر منتجي النفط ومصدريه في العالم، إذ تضخ نحو 10 بالمئة من الإمدادات العالمية. كما أنها من بين أكثر الشركات ربحية في العالم، إذ حققت أرباحا صافية قدرها 27.3 مليار دولار في الربع الأول، وهو ما يزيد قليلا عن أرباح شركات النفط الكبرى إكسون موبيل وشل وشيفرون وتوتال مجتمعة في الربع ذاته.

وحققت أرامكو العام الماضي صافي ربح سنوي قدره 121.3 مليار دولار، وهو ثاني أعلى أرباحها على الإطلاق بعد أن حققت 161.1 مليار دولار في عام 2022.

وصدرت أرامكو خلال العام الماضي ما يزيد قليلا عن ثلثي إنتاجها من النفط الخام بما يعادل 6.6 مليون برميل يوميا، بانخفاض من 7.1 مليون في 2022.

وبلغ عدد العاملين في أرامكو أكثر من 73 ألف موظف في عام 2023، ولها عمليات في قطاع الطاقة ومنشآت بحثية ومكاتب منتشرة في أنحاء العالم، في آسيا وأوروبا والأميركتين.

وللشركة مكاتب في بكين وهيوستن ولندن ونيودلهي ونيويورك وسول وشنغهاي وسنغافورة وطوكيو وغيرها.

 

مقالات مشابهة

  • أرامكو السعودية تطرح أسهما للبيع لجمع أكثر من 13 مليار دولار
  • السعودية تبيع حصة إضافية بنسبة 0.64% في أرامكو العملاقة
  • الأمن الروسي يعتقل 4 أشخاص كانوا يخططون لأعمال إرهابية في القرم
  • جهاز الأمن الفيدرالي الروسي: إحباط سلسلة هجمات إرهابية على السكك الحديدية في شبه جزيرة القرم
  • «الفيدرالي الروسي» يحبط سلسلة هجمات إرهابية على السكك الحديدية في القرم
  • اعتقال 4 من سكان القرم خططوا لعمليات إرهابية ضد خطوط السكك الحديد
  • محافظ بغداد يعلن تخصيص 200 مليار دينار لمشروع شرق القناة
  • الحكومة المصرية ترفع سعر الخبز المدعوم لأول مرة منذ عقود  
  • أكثر من 6500 مليار دج لتمويل المشاريع المهيكلة خلال ثلاث سنوات
  • السويد تعلن عن حزمة مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 1.3 مليار دولار