فرضت الولايات المتحدة، الإثنين، عقوبات على عدة شركات صينية وروسية وإماراتية وعُمانية، بزعم تزويد شركة روسية مدرجة على القائمة السوداء بأجزاء لصنع طائرات مسيرة لجهود موسكو الحربية في أوكرانيا.

وأعلنت وزارة التجارة الأمريكية فرض العقوبات على 28 كيانا في المجمل، بينها 9 متورطة في محاولة بيع أجزاء إلى مركز التكنولوجيا الخاصة المدرج في القائمة السوداء لصنع طائرات بدون طيار لمديرية المخابرات الرئيسية الروسية التابعة لهيئة الأركان العامة.

وقال وكيل وزارة التجارة للصناعة والأمن، آلان استيفيز، في بيان: "العقوبات تبعث برسالة واضحة إلى أولئك الذين يحاولون التهرب من ضوابط التصدير لدينا، مفادها بأنه ستكون هناك عواقب للسلوك الذي يسعى إلى تقويض مصالح الأمن القومي الأمريكي".

وأضاف: "لن نتردد في اتخاذ إجراءات سريعة وهادفة ضد أولئك الذين يواصلون السعي لدعم ودعم حرب بوتين غير القانونية وغير الأخلاقية في أوكرانيا".

اقرأ أيضاً

بينها الإمارات وتركيا.. عقوبات أمريكية على 150 شخصا وكيانا بسبب دعم روسيا

وشملت العقوبات شركة Asia Pacific Links Ltd ومقرها الصين و4 شركات روسية هي: Device Consulting، وGrant Instrument، وSMT-iLogic، وStreloy .

كما شملت العقوبات 3 شركات فنلندية هي: Evolog Oy، وLuminor Oy، وSiberica Oy إضافة إلى شركة ICW-Industrial Components Weirich من ألمانيا.

كما تم فرض عقوبات على 10 شركات إضافية أخرى من الصين، وواحدة أخرى من روسيا، وخمس من باكستان، واثنتان من عُمان وواحدة من الإمارات لتورطها في "أنشطة تتعارض مع الأمن القومي أو السياسة الخارجية للولايات المتحدة"، بحسب بيان وزارة التجارة الأمريكية.

اقرأ أيضاً

ف. تايمز: الإمارات تعزز تجارتها مع إيران رغم العقوبات الأمريكية.. أرقام ووقائع

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: عقوبات أمريكية الصين روسيا الإمارات سلطنة عمان

إقرأ أيضاً:

الحوثيون: مقتل 14 في ضربات أمريكية بريطانية على اليمن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت مليشيات الحوثي، اليوم الجمعة، أن ضربات أمريكية وبريطانية على محافظة الحديدة اليمنية قتلت 14 شخصا وأصابت أكثر من 30 آخرين.

وأفادت القناة بأن الضربات استهدفت مبنى للإذاعة في مديرية الحوك بالحديدة وميناء الصليف.

وقال الجيشان الأمريكي والبريطاني إنهما شنا ضربات ضد أهداف للحوثيين في اليمن أمس الخميس في إطار جهود ردع الجماعة عن مواصلة استهداف الملاحة في البحر الأحمر.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان إن القوات الأمريكية والبريطانية شنت ضربات على 13 هدفا في مناطق يسيطر عليها الحوثيون باليمن.

وذكرت وزارة الدفاع البريطانية أن العملية المشتركة استهدفت ثلاثة مواقع في مدينة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر قالت إنه كان يوجد بها طائرات مسيرة وأسلحة أرض جو.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية في بيان "كما هو الحال دائما، تم اتخاذ أقصى درجات الحذر في التخطيط للضربات لتقليل أي خطر على المدنيين أو البنية التحتية غير العسكرية".

وأضافت أن تنفيذ الضربات خلال ساعات الليل من المفترض أن "يخفف بشكل أكبر من أي مخاطر من هذا القبيل".

ويشن الحوثيون، الذين يسيطرون على العاصمة اليمنية والمناطق الأعلى كثافة سكانية، هجمات تستهدف حركة الملاحة الدولية في البحر الأحمر منذ نوفمبر تضامنا مع الفلسطينيين في ظل الحرب المتواصلة في غزة، مما أثار ضربات انتقامية أمريكية وبريطانية منذ فبراير شباط.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان إن القوات الأميركية والبريطانية شنّت ضربات على 13 هدفا في مناطق يسيطر عليها الحوثيون باليمن.

وذكرت وزارة الدفاع البريطانية أن العملية المشتركة استهدفت ثلاثة مواقع في مدينة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر قالت إنه كان يوجد بها طائرات مسيّرة وأسلحة أرض جو.

 

مقالات مشابهة

  • الكشف عن شركات أمريكية تعمل بتسهيل من الحوثيين
  • «الإمارات للألمنيوم» توقع اتفاقية مع «تشاينالكو»
  • منظمات أمريكية تدين رفع دعاوى ضد المؤسسات الطلابية الداعمة لفلسطين
  • منظمات أمريكية تدين رفع دعاوى ضد المؤسسات الطلابية الداعمة فلسطين
  • عقوبات أوروبية تستهدف برنامج المسيرات الإيراني.. وطهران تعلق
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على إيران تستهدف صناعة الطائرات المسيرة
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة مرتبطة بصناعة الطائرات المسيرة الإيرانية
  • عقوبات جديدة على إيران تستهدف صناعة الطائرات المسيرة
  • واشنطن تفرض عقوبات جديدة مرتبطة بصناعة الطائرات المسيرة الإيرانية
  • الحوثيون: مقتل 14 في ضربات أمريكية بريطانية على اليمن