صراحة نيوز:
2024-06-02@13:24:20 GMT

4 أمراض قد تمنعك من تناول الجوافة

تاريخ النشر: 26th, September 2023 GMT

صراحة نيوز – تعتبر الجوافة من الفواكة المفيدة لصحة الإنسان، ومع ذلك، هناك أمراض قد تمنع المصابين بها من تناولها، لأنها تؤثر سلبًا على صحتهم.
أمراض تزداد حدة عند تناول الجوافة :
1- انتفاخ البطن
من الأفضل لمرضى انتفاخ البطن التوقف عن تناول الجوافة، ويرجع السبب إلى محتواها العالي من سكر الفركتوز، الذي يصعب على 40% من الأشخاص امتصاصه.


وقلما يعرف البعض أن فيتامين سي التي تتميز به الجوافة قد يتسبب في زيادة انتفاخ البطن، إذا ارتفعت مستوياته بالجسم.
2- متلازمة القولون العصبي
يعاني الأشخاص المصابون بمتلازمة القولون العصبي من سوء امتصاص الفركتوز، لذلك يجب عليهم الابتعاد عن الجوافة أو تناول ثمرة واحدة فقط منها، لأنها قد تعرضهم للإمساك وتقلصات المعدة والغازات.
3- داء السكري
ينبغي على مرضى السكري تناول الجوافة بكمية معتدلة، لأن الإفراط فيها قد يتسبب في ارتفاع مستويات سكر الدم، رغم مؤشرها الجلايسيمي المنخفض.

4- الإكزيما
تحتوي الجوافة وأوراقها على مواد كيميائية، قد تؤدي إلى تهيج البشرة عند الأشخاص المصابين ببعض الأمراض الجلدية، مثل الإكزيما. الكونسلتو

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا زين الأردن منوعات منوعات اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

معهد الشارقة الجراحي ينظم ورشة عمل حول “جراحة القولون والمستقيم بالمنظار”

معهد الشارقة الجراحي (SSI) في جامعة الشارقة ينظم أول ورشة عمل حول “جراحة القولون والمستقيم بالمنظار” بالتعاون مع كلية الجراحين الأمريكية، وبمشاركة عدد من الأطباء من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والعراق والأردن والمملكة المتحدة.

تم تصميم الورشة كتدريب للأطباء المقيمين، والجراحين المبتدئين في مجال جراحة القولون والمستقيم والذين كانوا قد بدأوا في إجراء العمليات بالمنظار، وتضمنت الورشة محاضرات وعروض مرئية وتمارين عملية في المهارات التشغيلية في المختبر الجاف والتدريب العملي على حيوانات المختبر، وقدم الورشة البروفيسور هيثم صالح الصالحات، استشاري الجراحة وجراحة الأورام، رئيس كلية الجراحين الأمريكية فرع الإمارات، والبروفيسور فاضل شبيب، استشاري الجراحة العامة وجراحة القولون والمستقيم، سكرتير كلية الجراحين الأمريكية فرع الإمارات، ومنسق ورشة العمل، والذين شاركوا خبراتهم ومعارفهم وقدموا أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في هذا المجال بطريقة عملية للأطباء المشاركين.

وتعقيبا الأستاذ الدكتور نبيل سليمان، مدير معهد الشارقة الجراحي، أعرب عن امتنانه وشكره للكلية الأمريكية للجراحين لجهودهم في تنفيذ هذه الورشة، كما شكر مقدمي الورشة على جهودهم، وأكد أن المعهد سوف يطرح العديد من الدورات والورش العملية والأنشطة العلمية للأطباء والجراحين مستقبلا.


مقالات مشابهة

  • ماذا يحدث لمرضى السكري عند تناول الزنجبيل؟
  • معهد الشارقة الجراحي ينظم ورشة عمل حول “جراحة القولون والمستقيم بالمنظار”
  • المصابون بانخفاض ضغط الدم لا يحتاجون إلى تناول النعناع
  • أستاذ صحة عامة يحذر من أمراض الصيف: أخطرها ضربة الشمس
  • الجوافة بـ30 جنيهًا والفاصوليا بـ13.. أسعار الخضار والفاكهة السبت 1 يونيو 2024
  • مشروب طبيعي يخلصك من انتفاخ البطن تماما.. تناول كوب يوميا
  • فحص دم جديد للكشف المبكر عن السرطان ينتظر الموافقة لاستخدامه
  • مع بدء توافدهم على الأراضى المقدسة .. نصائح للحجاج لتجنب أمراض الزحام والتكدس
  • 5 خطوات تساهم في الوقاية من أمراض الكلى
  • يسبب القولون.. طبيب جهاز هضمي يحذر من مخاطر الثوم