أكدت المهندسة نهى خليفة رئيس حي الجمرك بالإسكندرية، أن الحي يولي اهتمام خاصا بالحدائق والأشجار والمسطحات الخضراء بالشوارع والميادين العامة، بهدف الحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي لشوارع ومناطق والميادين العامة، إذ أن الحدائق والمسطحات الخضراء، متنفس للمواطنين، واللون الأخضر للنباتات يعطي إحساسا بالراحة النفسية، إلى جانب تنفية الهواء وامتصاص ثاني أكسيد الكربون من الجو.

رفع المخلفات أولا بأول

أوضحت رئيس حي الجمرك في تصريحات لـ«الوطن»، أنه وفقًا لتكليفات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، رفع حي الجمرك كفاءة التشجير بوجود مدير إدارة الحدائق ومهندس المكتب الفني، حيث تم قص وتهذيب أشجار وقص المسطحات الخضراء بحديقة ميدان محمد علي، وأعمال رفع المخلفات أولا بأول، بالتعاون مع شركة نهضة مصر، كما قص وتشكيل وري المسطحات بجزر الكورنيش.

أجمل سكندريات العالم

وأشارت نهى خليفة، إلى أنه جرى متابعة أعمال التطوير بدوران نقطة الأنفوشي، وجاء ذلك في إطار الارتقاء بالمستوى الحضاري والجمالي لعروس البحر الأبيض المتوسط، وجار متابعة كل أعمال النظافة والتجميل، لتظل الإسكندرية محتفظة بجمالها ورونقها الذي اشتهرت به، وهذا حق للمواطن السكندري، أن يتمتع بروعة المظهر العام للمدينة التى يعيش فيها، وستظل الإسكندرية أجمل سكندريات العالم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حى الجمرك المسطحات الخضراء

إقرأ أيضاً:

دراسة: 80 في المائة من المغاربة يتواصلون عبر التطبيقات والواتساب أولا

 

سجلت دراسة حديثة أجرتها مؤسسة “سونيرجيا”، ارتفاع مستوى استعمال المغاربة لمختلف وسائل التواصل الاجتماعي في السنوات الخمس الأخيرة، مع انخفاض طفيف بين هذه السنة والعام الماضي.

ووفقا للدراسة ذاتها، فإن نسبة استعمال وسائل التواصل الاجتماعي من قبل المغاربة انتقلت من 73 في المئة في 2020 إلى 80 في 2024، مع العلم أنه سجل مستوى قياسيا العام الماضي، عندما بلغت هذه النسبة 82 في المئة.

وما يزال تطبيق “واتساب” يسيطر على المركز الأول في تطبيقات التواصل التي يستعملها المغاربة إذ صرح 76 في المئة أنهم يستخدمونه، علما أنه انتقل من 65 في المئة في 2020، إلى 84 في المئة في 2021، و82 في المئة في 2022، قبل أن يتراجع في 2023 إلى 75 في المئة.

مقالات مشابهة

  • الإمارات وقطر.. تعاون وتنسيق أخوي
  • أجمل 5 أدعية عن يوم عرفات.. أعرفها
  • شركة البلد الأمين تطرح إنشاء وتشغيل وصيانة 3 حدائق بمكة المكرمة
  • الرياض.. إقامة دولة فلسطينية أولا
  • حدائق المناخ تتجمل استعداداً لفصل الصيف واستقبال روادها
  • الدفاع المدني يحذر المواطنين: لا تسمحوا للأطفال اللعب بالقرب من المسطحات المائية
  • رفع الرايات الخضراء على شواطئ الإسكندرية في آخر أيام شهر مايو
  • ارتفاع درجات الحرارة ورفع الرايات الخضراء على شواطئ الإسكندرية
  • دراسة: 80 في المائة من المغاربة يتواصلون عبر التطبيقات والواتساب أولا
  • محامي ترامب: تُنطق العقوبة أولا ثم سنستأنف حكم المحكمة