أجواء مميزة شهدتها احتفالات المولد النبوي الشريف في محافظة مطروح، والتي جري تنظيمها في عدة مساجد في المراكز والمدن، تحت إشراف مديرية الأوقاف، من خلال ندوات ولقاءات دينية، في ذكرى ميلاد خير البرية، وذلك بحضور أعداد كبيرة من الأطفال في ختام برنامج الطفل وسط أجواء دينية مبهجة وابتهالات في حب الرسول الله صلى الله عليه وسلم.

احتفالات المولد النبوي الشريف في محافظة مطروح

احتفالات المولد النبوي الشريف في محافظة مطروح تضمنت عقد احتفال رئيسي في قاعة المناسبات بمسجد العوام بمدينة مرسى مطروح، اليوم، وجرى خلاله تكريم الفائزين في مسابقة للمشاركين في برنامج الطفل، والتي دارت حول سيرة سينا رسول الله منذ مولده حتى مماته، مرورا بنشأته وبداية نزول الوحي عليه ومسيرته في الدعوة للإسلام والمحطات الرئيسية في حياته، وذلك بحضور الشيخ حسن عبد البصير وكيل وزارة الأوقاف بمطروح، وتحت رعاية اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، وعدد من العلماء والمشايخ من الأوقاف.

ندوات في احتفالات المولد النبوي بمحافظة مطروح

وحول احتفالات المولد النبوي الشريف في محافظة مطروح، قال الشيخ عبدالعظيم سالم رئيس الرابطة بمطروح لـ«الوطن»، إن أعضاء الرابطة العالمية لخريجي الأزهر بمطروح عقدوا لقاءات دينية في بعض مساجد الحمام ومرسي مطروح، عقب الصلوات، تضمنها أحادث دينية ومسابقات، وتلاوة القرآن والابتهالات والأناشيد الدينية في ظل تفاعل جميع المواطنين الذين حرصوا علي الحضور والمشاركة في الاحتفالات.

 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: احتفالات المولد النبوي الشريف احتفالات المولد النبوي المولد النبوي محافظة مطروح مرسي مطروح

إقرأ أيضاً:

محافظ واسط يقرر احالة اصحاب المولدات المخالفين لتسعيرة الأمبير الى القضاء

الاقتصاد نيوز - بغداد

قرر محافظ واسط محمد جميل المياحي، اليوم السبت، احالة اصحاب المولدات المخالفين لتسعيرة الأمبير الى القضاء. 

وقال المياحي في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، انه "نظرا لعدم إلتزام بعض اصحاب المولدات وتكرار التمرد على القرارات الحكومية التي تنظم عملهم وإصرارهم على تقليل ساعات التجهيز وزيادة في المبالغ رغم دعم وزارة النفط لهم بالوقود حسب توجيهات رئيس الوزراء، تقرر احالة صاحب المولد الذي يقوم بإطفاء المولد لأي سبب كان الى القضاء". 

واضاف انه "تقرر ايضاً رفع المولد من المنطقة والمكان التي يتم اطفاءها خلال 24 ساعة ترفع من صاحبها وبخلافه يتم مصادرتها من القسم البلدي والوحدة الادارية حتما، ويتحمل المخاتير متابعة انتظام عمل المولدات واللجان المشكلة في كافة الاقضية والنواحي واحالة المخالفين الى القضاء".

ووجه المياحي، الاجهزة الامنية كافة بـ"اتخاذ الاجراءات المناسبة بحق المتجاوزين"، موجهاً ايضاً البلديات كافة بـ"اقامة دعاوى اجر المثل على كافة اصحاب المولدات المتمردين و المنصوبة في اماكن عامة تابعة للبلديات ولجميع السنوات السابقة".

مقالات مشابهة

  • إدارة الحشود بالهيئة العامة للعناية بالمسجد النبوي.. خطط مبكرة لانسيابية عالية
  • قوات الدفاع المدني بالمدينة تواصل أعمال الإشراف الوقائي في المسجد النبوي
  • قوات الدفاع المدني بالمدينة المنورة تواصل أعمال الإشراف الوقائي في المسجد النبوي الشريف
  • صور.. استمرار أعمال الإشراف الوقائي في المسجد النبوي الشريف
  • الثانوية العامة 2024.. وكيلا الصحة والتعليم بمطروح يبحثان خطة التأمين الطبى للامتحانات
  • الثانوية الأزهرية 2024.. هدوء وانتظام لجان الامتحانات بمطروح
  • محافظ واسط يقرر احالة اصحاب المولدات المخالفين لتسعيرة الأمبير الى القضاء
  • وكيل الصحة بمطروح يتفقد ختام المعسكر الثقافى الرياضى لتلاميذ المدارس
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف