أكد المواطنون في مدينة مرسى علم بمحافظة البحر الأحمر دعمهم القوي لترشح الرئيس عبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المقررة في ديسمبر 2024، حيث خرجوا في مسيرات بالسيارات في شوارع المدينة تعبيرًا عن تأييدهم.

وشهدت محافظة البحر الأحمر توافد المواطنين على مكاتب الشهر العقاري في مدن "الغردقة وسفاجا ورأس غارب والقصير والشلاتين ومرسى علم" لتحرير توكيلات مؤيدة لترشح الرئيس السيسي، مما يعكس دعما واسعًا له من قبل أبناء محافظة البحر الأحمر.

ويأتي ها  الدعم من المواطنين في ضوء إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات جدول زمني لانتخابات الرئاسة المقبلة، حيث من المقرر أن تجرى الانتخابات في 10 و11 و12 ديسمبر المقبل.

وتهيب الهيئة الوطنية للانتخابات بالمواطنين المشاركة الفعالة في العملية الانتخابية لاختيار رئيس البلاد القادم، حيث سيتم الإعلان عن نتائج الانتخابات النهائية بعد انتهاء العملية الانتخابية بمعرفة الهيئة.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مرسى علم الرئيس السيسي انتخابات 2024 دعم الرئيس البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

ماكرون يحل البرلمان الفرنسي ويدعو إلى انتخابات مبكرة بعد خسارته الانتخابات الأوروبية

باريس-سانا

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حلّ البرلمان وتنظيم انتخابات تشريعية جديدة بعد فوز اليمين الفرنسي في الانتخابات الأوروبية بفارق كبير عن معسكر الأغلبية الرئاسية.

ونقلت وكالة فرانس برس عن ماكرون قوله في كلمة متلفزة: “سأوقع مرسوم إجراء الانتخابات التشريعية للدورة الأولى في 30 حزيران الجاري والدورة الثانية في 7 تموز”، مضيفاً: “إن نتائج الانتخابات الأوروبية ليست جيدة للأحزاب التي تدافع عن أوروبا”.

وكان اليمين الفرنسي بقيادة جوردان بارديلا فاز بالانتخابات الأوروبية في فرنسا بحصوله على نسبة تراوح بين 31.5 و32.5 من الأصوات أي ضعف ما حققه حزب الرئيس إيمانويل ماكرون على ما أظهرت تقديرات معهدي الاستطلاع إيفوب وأيبسوس.

وحل في المرتبة الثانية حزب الأغلبية الرئاسية مع 15.2 بالمئة من الأصوات وأتت في المرتبة الثالثة تشكيلة الاجتماعي الديموقراطي رافاييل غلوكسمان مع 14 بالمئة.

ويشكل ذلك فشلاً ذريعاً لأغلبية الرئيس الفرنسي التي كان التجمع الوطني اليمني يسبقها في انتخابات العام 2019 بنقطة مئوية واحدة بحصوله على 23.34 بالمئة في مقابل 22.42 بالمئة للأغلبية الرئاسية.

وإثر إعلان هذه التقديرات طالب بارديلا بانتخابات تشريعية في فرنسا وقال: “لا يمكن للرئيس أن يتجاهل الرسالة التي وجهها الفرنسيون، نطالب بأن يأخذ علماً بهذا الوضع السياسي الجديد ويحتكم للشعب الفرنسي وينظم انتخابات تشريعية جديدة”.

مقالات مشابهة

  • السيسي يؤكد لأبو مازن موقف مصر الراسخ لدعم القضية الفلسطينية
  • جوتيريش: نثمّن جهود مصر والأردن لدعم إعادة الاستقرار إلى غزة
  • تداول 20 الف طن بضائع بموانئ البحر الأحمر ووصول 5400 طن مادة بروبلين لميناء بورتوفيق
  • تداول 20 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • بعد حل البرلمان الفرنسي.. موعد الانتخابات القادمة وصلاحيات الرئيس في تحديدها
  • ماكرون يحل البرلمان الفرنسي ويدعو إلى انتخابات مبكرة بعد خسارته الانتخابات الأوروبية
  • الرئيس الفرنسي يحل الجمعية الوطنية بعد نكسة حزبه في الانتخابات الأوروبية
  • تداول 17 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • الهيئة العامة للاستثمار تستضيف الاجتماع الأول للمجلس الاستشاري لدعم رواد الأعمال والشركات الناشئة
  • «17 ألف طن بضائع».. تفاصيل حركة الواردات والصادرات بمواني البحر الأحمر