CNN Arabic:
2024-06-02@19:54:44 GMT

فيضانات ليبيا.. أحدث حصيلة لعدد المفقودين والنازحين

تاريخ النشر: 29th, September 2023 GMT

(CNN)-- قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA) في تقريره الأخير إن آلاف الأشخاص ما زالوا في عداد المفقودين بعد أن ضربت الفيضانات المدن الليبية في الفترة من 9 إلى 11 سبتمبر/ أيلول.

وذكر التقرير أنه وحتى يوم السبت، تم الإبلاغ عن فقدان 8500 شخص ونزوح 40 ألف شخص.

وبعد أسبوع من وقوع الكارثة، أبلغت أطقم الإنقاذ فرق CNN التي نقلت من الأرض في درنة أن جثث غالبية ضحايا الفيضانات كانت في البحر.

وقال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية نقلاً عن منظمة الصحة العالمية، إنه تم تسجيل 4255 حالة وفاة بعد العاصفة القاتلة، وتضرر 250 ألف شخص، مضيفا أن أكثر من 2000 منزل دُمر في مدينة درنة الأكثر تضرراً.

وأضاف المكتب أن بدء الدراسة في المدارس تأخر في المناطق المتضررة حتى الأول من أكتوبر/ تشرين الأول، لكن العديد من مباني المدارس تأثرت بالفيضانات، بما في ذلك 4 دمرت بالكامل، و40 تعرضت لأضرار بالغة.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأمم المتحدة كوارث طبيعية

إقرأ أيضاً:

فيضانات تجتاح ألمانيا وإيطاليا إثر هطول أمطار غزيرة

اجتاحت الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة أجزاءً من ألمانيا وإيطاليا، حيث طلب من مئات الأشخاص مغادرة منازلهم في وقت اعتبر بعض الأهالي في عداد المفقودين.

اعلان

تهدد الفيضانات الناجمة عن هطول الأمطار الغزيرة وارتفاع منسوب المياه باجتياح أجزاء من جنوب ألمانيا، خاصة في غرب سوابيا وألغاو العليا وبافاريا العليا.

وتم إعلان حالة الطوارئ في أوغسبورغ، ومن المتوقع أن يستمر ارتفاع منسوب المياه بشكل حاد في الساعات القادمة، وأن تتأثر المناطق السكنية في فيشاخ ولانجينوفناخ بشكل خاص.

كما تأثرت أيضًا منطقة بحيرة كونستانس وهي معرضة لخطر الفيضانات، وطلب من حوالي 1300 شخص في ميكينبورن، بادن-فورتمبيرغ بمغادرة المنطقة.

كما توجد أنهار معرضة لخطر ارتفاع منسوب المياه وتجاوز ضفافها في الشمال على نهر الدانوب وروافده الأخرى، و نهري الراين ونيكار. ولا تحدث مثل هذه الفيضانات سوى مرة كل 50 عام حتى 100 عام.

الفيضانات تغمر مساحات شاسعة في فرنسا وإيطاليا وإجلاء للمئات بجنوب ألمانيا ومناطق من بلجيكا وهولنداشاهد: عاصفة ثلجية تعرقل حركة المرور وتقطع الكهرباء في إيطالياألمانيا: "أين ينفجر القطار؟".. عراقي يسبب حالة ذعر وعملية أمنية كبيرة على خلفية ترجمة خاطئة

أما في في إيطاليا، فقد ذكرت وسائل الإعلام المحلية أن ثلاثة شبان اعتبروا في عداد المفقودين، منذ وقت مبكر من بعد ظهر يوم الجمعة، بسبب فيضان نهر ناتيسوني في شمال شرق البلاد.

وكان الشبان قد طلبوا المساعدة وهم على جزيرة صغيرة، بينما كانت المياه ترتفع بسرعة بسبب الأمطار الغزيرة، ويجري حالياً البحث عنهم.

المصادر الإضافية • يوروفيجن

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: فيضانات تجتاح بلدة بلدوين الصومالية بعد أمطار غزيرة فيديو: ارتفاع حصيلة القتلى جرّاء الفيضانات والأمطار في كينيا إلى 228 شخصاً شاهد: هزّت صورة المدينة المثالية؟ أمطار غزيرة تضرب دبي مجدداً وتعطّل الرحلات الجوية ألمانيا إيطاليا فيضانات - سيول بحث وإنقاذ أمطار إجلاء اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next وفاة 36 فلسطينيا في معتقلات إسرائيل.. تعذيب وإهمال للأسرى وتقييد بالأصفاد والأغلال يعرض الآن Next صواريخ روسية تقصف البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا وتُخلف 19 إصابة وكييف تسقط 46 طائرة مسيرة هجومية يعرض الآن Next "أشتاق إلى أمي وموطني الإفريقي".. حكاية مهاجر من غينيا يئس الهروب من مراكز احتجاز البؤس في إيطاليا يعرض الآن Next مفاجأة علمية.. الباحثون يكتشفون الجذر الجيني المسؤول عن اضطراب يسبب الإعاقة الفكرية يعرض الآن Next نادي ريال مدريد يفوز في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام نظيره بوروسيا دورتموند 2/0 اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: عائلات الأسرى يطالبون الحكومة عدم نسف مقترح بايدن ونتنياهو يشترط القضاء على حماس أكسيوس: خطاب بايدن يجدد الضغط على حماس لإبرام صفقة مع إسرائيل "وباء خفي" يفتك بالإسرائيليين الذين تم إجلاؤهم من بلدات الشمال ونسبة الوفيات في ارتفاع حزب "نيلسون مانديلا" المؤتمر الوطني الحاكم في جنوب إفريقيا يخسر أغلبيته المطلقة لأول مرة منذ 30 عام منظمة الصحة العالمية تكثف جهودها لإعادة إحياء مستشفيات خان يونس المتضررة بشدة جراء القصف الإسرائيلي

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة حركة حماس إسرائيل أسرى طوفان الأقصى فلسطين احتجاجات قصف روسيا جو بايدن مظاهرات Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • نزوح أكثر من 50 ألف شخص في سريلانكا نتيجة الفيضانات العارمة
  • حصيلة جديدة لعدد شهداء الحرب الإسرائيلية في غزة
  • الصحة العالمية تحذر: 4 من بين كل 5 أفراد في غزة لم يأكلوا لمدة يوم كامل
  • إجلاء المئات جراء الفيضانات في ألمانيا
  • إجلاء 600 شخص جراء الفيضانات في ألمانيا
  • فيضانات تجتاح ألمانيا وإيطاليا إثر هطول أمطار غزيرة
  • فيضانات وموجة حر تضرب مناطق من العالم
  • الفيضانات تجتاح جنوب ألمانيا
  • الفيضانات تجتاح جنوب ألمانيا (فيديو)
  • شاهد: فيضانات مفاجئة تجتاح شمال شرق بنغلاديش وتشرد مئات الآلاف