المنامة – بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، امس الخميس، بالمنامة، العلاقات الثنائية وتعزيزها ومستجدات المنطقة.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير السعودي، كل من ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، وولي عهده الأمير سلمان بن حمد، بحسب مصدرين رسميين.

ويأتي اللقاءان خلال زيارة غير محددة المدة للوزير السعودي، بعد اتهام المنامة للحوثيين، الاثنين، باستهداف قوة بحرينية مرابطة بالحد الجنوبي السعودي، ما أسفر عن مقتل 3 من عناصرها.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية، مساء الخميس، بـ”استقبال عاهل البحرين الأمير فيصل بن فرحان في قصر الصخير بالمنامة”.

وجرى خلال الاستقبال “بحث العلاقات الأخوية التاريخية المتميزة بين البلدين (..) إضافة إلى استعراض التطورات والمستجدات الراهنة على الساحتين الإقليمية والعربية”.

في سياق متصل، أفادت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية، بأن وزير الخارجية السعودي وصل المنامة اليوم، وكان في استقباله نظيره البحريني عبد اللطيف الزياني، دون تحديد مدة الزيارة.

وخلال لقاء مع عاهل البحرين، أكد وزير الخارجية السعودي “اعتزازه بجهود الملك لتوطيد أواصر العلاقات الأخوية البحرينية السعودية”.

فيما أكد الملك حمد حرص المنامة على “مواصلة تعزيز علاقات البلدين بما يحقق التطلعات المشتركة ويسهم في فتح آفاق أرحب”، وفق المصدر البحريني.

من جهته، أكد ولي العهد البحريني في لقاء ثان مع وزير الخارجية السعودي، “ما يجمع البلدين من علاقات أخوية متجذرة اتسمت عبر محطاتها التاريخية بمتانتها وتطورها”.

ومساء الاثنين، أعلنت المنامة مقتل اثنين وإصابة آخرين، من قواتها المشاركة في التحالف العربي باليمن والمرابطة بالحد الجنوبي السعودي، جراء “هجوم حوثي”، قبل أن تعلن البحرين، الأربعاء، وفاة عنصر ثالث من قواتها متأثرا بجراحه.

ولاقى الحادث إدانات من السعودية ودول عربية، مقابل صمت حوثي ومطالبة بحرينية بتسليم المسؤولين عن الهجوم.

 

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: وزیر الخارجیة السعودی

إقرأ أيضاً:

الرئيس التونسي يُقيل وزير الداخلية من منصبه

أصدر الرئيس التونسي قيس سعيد، مرسومًا جمهوريًا أجرى فيه تعديلات وزارية، أقال فيه وزير الداخلية كمال الفقي.

 

وقال بيان رئاسي تونسي: قرّر رئيس الجمهوريّة قيس سعيد، إجراء تحوير جزئي على الحكومة، عين، بمقتضاه:  خالد النوري، وزيرا للداخلية، خلفا لكمال الفقي، وكمال المدوري، وزيرا للشؤون الاجتماعية، خلفا لمالك الزاهي، وسفيان  سفيان بن الصادق، كاتب دولة لدى وزير الداخلية مكلفا بالأمن الوطني.

 

وأضاف البيان: “أدّى أعضاء الحكومة الجدد اليمين أمام رئيس الجمهورية الذي استقبل، إثر ذلك، السيد أحمد الحشاني رئيس الحكومة وكلا من السّيدين كمال الفقي و مالك الزاهي”.

 

وزير خارجية تونس يؤكد أهمية العلاقات مع قطر والارتقاء بها استجابة لتطلعات شعبيهما


أكد  نبيل عمار وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عمق وعراقة الروابط الأخوية القائمة بين بلاده وقطر، مبرزًا أهمية الارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية إلى أعلى المراتب، تجسيدًا للإرادة الصادقة لقيادتيهما وبما يستجيب لتطلعات شعبي البلدين.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية التونسي مع سفير دولة قطر بتونس سعد بن ناصر الحميدي بمناسبة انتهاء مهام عمله، حسبما أفادت وزارة الخارجية التونسية في بيان الثلاثاء.

 

ورحب وزير الشئون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمار بالدعوة التي وجهها له الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، لزيارة الدوحة، وعقد الدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة التونسية القطرية.

ووعد "عمار" بإنجاز هذه الزيارة في أقرب فرصة ممكنة، مشيدا بجهود السفير القطري في دعم وتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين طيلة السنوات التي قضاها بتونس، و معربا عن تمنياته بمزيد الازدهار والرخاء لدولة قطر وشعبها الشقيق.

من جانبه، أكد السفير القطري تميز العلاقات بين البلدين، مشيرا إلى الحرص على عقد الدورة القادمة للجنة العليا المشتركة قريبا والتي ستكون لبنة جديدة في دعم مسيرة التعاون الثنائي بين البلدين.


 

تونس: المجموعة الدولية تتحمل مسؤولية مساندة تطلعات الشعب الفلسطيني ووقف الحرب


أكد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمار، أن المجموعة الدولية تقع على عاتقها مسؤولية قانونية وأخلاقية لتكثيف جهودها وتحركاتها لمساندة تطلعات الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال والعيش الكريم على أرضه، ووضع حد لسفك الدماء المتواصل والاستعمار.

وقال عمار خلال مشاركته في قمة الجنوب الثالثة لمجموعة 77 + الصين المنعقد في كمبالا، بحسب بيان صادر عن الخارجية التونسية ـ "إنه يجب عدم ترك الشعب الفلسطيني يتخلف عن ركب الحرية والكرامة، بل وركب الحق في الحياة أيضا"، مجددا رفض بلاده لازدواجية المعايير، ولأي محاولة للمساواة بين الجلاد والضحية أو لتصفية القضية الفلسطينية العادلة.

 

 

مقالات مشابهة

  • لقاء وزير الخارجية السوداني مع نظيره الصيني عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي
  • ناقشا فرص التعاون في مجال الصناعة.. لقاء بين عون ووزير الاقتصاد والمالية الموزمبيقي
  • رئيس “الأعلى للإعلام” يلتقي وزير الاعلام السعودي
  • إنجلاء أزمة إلغاء تأشيرات سودانيين بالبحرين والسفارة تكشف التفاصيل
  • وزير الإعلام البحريني يستقبل الوفد الإعلامي المصري
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره السويدي مستجدات الأوضاع في غزة
  • وزير الإعلام البحريني يؤكد دعم بلاده ومواقفها الثابته تجاه القضية الفلسطينية
  • وزير الإعلام البحريني: العلاقات بين مصر والبحرين تتميز بخصوصية فريدة
  • مدرب منتخب البحرين يعلن قائمة مباراتي اليمن والإمارات
  • الرئيس التونسي يُقيل وزير الداخلية من منصبه