أعرب وزير العمل والضمان الاجتماعي التركي، ودات اشيكهان، عن التزام الحكومة الشديد بتعزيز الرفاهية الاقتصادية لجميع المواطنين، مشددًا على أهمية تقليل التضخم والعمل من أجل رفع الأجور. جاء ذلك خلال مشاركته في اجتماع “مشاورة الحياة العملية” الذي نظمته الاتحاد الفيدرالي لأصحاب العمل التركي في منطقة أتاشهير.

وفي هذا السياق، أشار الوزير إلى أن الحكومة التركية تضع جدول أعمال مهمًا بنهاية العام للحد من الأثر السلبي للتضخم على الأجر الأدنى، وهو الأمر الذي تنتظره الكثير من الأسر التركية.

وأكد إشيكهان على متانة العلاقات بين وزارة العمل وأصحاب العمل، قائلًا: “نتخذ إجراءات هامة لتقوية الديناميات السوقية وتحسين بيئة الاستثمار في البلاد.” وأضاف أن الحكومة التركية قد أسست مجلس التنسيق لتحسين بيئة الاستثمار وتقويتها، وتجري الاجتماعات الدورية لضمان الأداء الفعال لهذا المجلس.

وتحدث الوزير عن الجهود المبذولة لتشجيع أصحاب العمل على الاستثمار وزيادة فرص التوظيف، مشيرًا إلى أن الحكومة تقدم حوافز متنوعة من خلال وكالة العمل وهيئة الضمان الاجتماعي. وقال: “نبذل كل جهدٍ ممكنٍ لضمان توفير فرص عمل للجميع، وتحقيق التوازن بين النمو الاقتصادي واحتياجات المواطنين.”

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا اخبار تركيا الحد الادنى لاجور الحد الادنى للاجور الحد الادنى للاجور في تركيا العمل في تركيا

إقرأ أيضاً:

ليبيا تشارك في مناورات «يوم المراقب المميز» في تركيا

شارك رئيس الأركان العامة للجيش الليبي، الفريق أول محمد الحداد، على رأس وفد عسكري ليبي في المناورات العسكرية التركية “EFES2024”.

واستمرت مناورات “يوم المراقب المميز” بحسب بيان  رئاسة الاركان، على مدى يومي 29 و30 مايو، بحضور الملحق العسكري في تركيا، وعدد من القيادات العسكرية التركية، وعدد من وزراء الدفاع ورؤساء أركان بعض الدول.

وجاءت المشاركة الليبية تلبية لدعوة من وزارة الدفاع ورئاسة الأركان التركية، حيث أصدر الحداد تعليمات بتجهيز قوة من رئاسة القوات البرية والبحرية وهيئة الإمداد والتموين والوحدات العسكرية لعدد من الألوية، وإعداد خطة تدريبية بمشاركة قوات من المشاة والقوات الخاصة.

وحضر الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، اليوم الثاني من المناورات التي شهدت عروضا عسكرية برية وبحرية وجوية من مختلف الدول المشاركة.

وعلى هامش المناورات، التقى الحداد نظيره التركي الجنرال متين غوراك. كما عقد اجتماعا فنيا مع وزير الدفاع التركي، يشار غولر، ركزت على دعم برامج التدريب وتطوير الجيش الليبي، ومناقشة التعاون العسكري بين البلدين.

وقالت رئاسة الأركان التركية إن نتائج المشاركة الليبية في المناورات التركية كانت “جيدة”، حيث طبقت القوات مهمتها “بشكل ممتاز”.

مقالات مشابهة

  • الحكومة ترد على تصريحات وزير التموين بشأن مقترح زيادة سعر السكر على بطاقة التموين
  • سفير فلسطين في العراق: تصريحات بايدن بخصوص غزة «دعاية انتخابية»
  • الناس ذنبها إيه؟.. لميس الحديدي تنتقد قرار الحكومة تعديل سعر الخبز المدعم
  • مرتبات يونيو 2024.. هل سيتم تبكيرها قبل عيد الأضحى؟
  • الخطة والموازنة بالبرلمان: لا بد من العمل على خفض التضخم.. وهذه مهمة المركزي
  • لم نسجل أي شكاوى من المواطنين.. وزير التموين يكشف أسباب تعديل سعر الخبز المدعم
  • النقابات العمالية في نيجيريا تبدأ إضرابا إلى أجل غير مسمى
  • ليبيا تشارك في مناورات «يوم المراقب المميز» في تركيا
  • تحرُّك برلماني بشأن حرمان عمال شركة مفكو حلوان للأثاث من الحد الأدنى للأجور
  • وزيرة العمل: الحكومة تعتزم إصدار نظام للعمل المرن في الأردن