شبكة انباء العراق ..

تنفيذا لتوجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني الذي يولي اهتماماً كبيراً لمعالجة الغاز المصاحب المحترق تم أفتتاح مشروع إستثمار الغاز المصاحب في حقل الحلفاية ضمن محافظة ميسان برعاية السيد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط حيان عبد الغني السوّاد.

حيث افتتح السيد وكيل الوزارة لشؤون التوزيع المهندس علي معارج البهادلي يرافقه السيد محافظ ميسان علي دواي لازم ، مشروع إستثمار الغاز المصاحب للعمليات النفطية في حقل الحلفاية بمحافظة ميسان.

،اليوم الجمعة ٢٩ من أيلول الجاري ،بحضور مدير عام شركة نفط ميسان وممثلي الشركات المحلية والأجنبية.

قال وكيل الوزارة لشؤون التوزيع المهندس علي معارج البهادلي: يعد هذا المشروع من المشاريع الحيوية ذات جدوى اقتصادية، تنعكس على حياة المواطن العراقي بالدرجة الأولى، من خلال دعم محطات إنتاج الطاقة الكهربائية في محافظة ميسان (محطة العمارة الغازية ومحطة ميسان الاستثمارية) بالغاز الجاف حيث تبلغ الطاقة الإنتاجية لمشروع معالجة الغاز في حقل الحلفاية الى 300 مليون قدم مكعب قياسي.

وأشار البهادلي ان الاشهر المقبلة ستشهد أضافة كميات من الغاز المستثمر إلى الإنتاج الوطني، من خلال إستثمار الغاز في حقلي ( الغراف والناصرية ) بطاقة تصل الى ٢٥٠ مليون قدم مكعب قياسي بالإضافة إلى حقل ( عكاز) الذي يحتوي على الغاز الحر في محافظة الأنبار كما وتسعى وزارة النفط إلى استحصال موافقة الحكومة على تفعيل عقد حقل ( المنصورية الغازي ) في محافظة ديالى.

مكتب وكيل الوزارة لشؤون التوزيع الجمعة - ٢٩ -أيلول ٢٠٢٣

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات الغاز المصاحب

إقرأ أيضاً:

وزارة التخطيط تعلن عن حل أزمة 50% من المشاريع المتلكئة في العراق

يونيو 11, 2024آخر تحديث: يونيو 11, 2024

المستقلة/- أعلنت وزارة التخطيط العراقية عن إنجازٍ هامّ تمثل بمعالجة أسباب تأخّر نصف المشاريع المتلكئة في البلاد، وذلك ضمن سعيها الجاد لمعالجة ملف هذه المشاريع التي تُثقل كاهل الاقتصاد الوطني.

وأوضح الناطق باسم الوزارة، عبد الزهرة الهنداوي، أنّ مجلس الوزراء يولِي اهتماماً كبيراً لمعالجة ملف المشاريع المتلكئة، وذلك من خلال الوقوف على أهم أسباب تأخرها وإيجاد الحلول المناسبة لها.

وبيّن الهنداوي أنّه تمّ حصر عدد المشاريع المتلكئة في العراق بـ 1452 مشروعاًتتنوع بين مشاريع خدمية تنفذها مختلف الجهات المستفيدة في أنحاء البلاد.

وأكّد نجاح الوزارة في معالجة أكثر من 700 مشروع من هذه المشاريعحتى الآن،وذلك من خلال اتباع ثلاثة محاور رئيسية:

المحور الأول: استئناف العمل في المشاريع التي لا تعاني من أيّ تعارضات. المحور الثاني: معالجة المشكلات التي تعانيها بعض المشاريع، مثل التعارضات والمعوقات الأخرى،وذلك من خلال اتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجتها. المحور الثالث: معالجة المشاريع التي تحتاج إلى زيادة التخصيصات المالية، وخاصةً تلك التي توقفت عن العمل أو تعاني من الاندثار.

وأشار الهنداوي إلى أنّ الجهود مستمرة لمعالجة باقي المشاريع المتلكئة،مؤكداً التزام الوزارة بتحقيق التقدم المنشود في هذا الملفّ.

وتُعدّ هذه الخطوة خطوةً هامّةً نحو معالجة مشكلة المشاريع المتلكئة في العراق،والتي تُشكل عائقاً أمام التنمية الاقتصادية وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وتُظهر هذه الجهود حرص الحكومة العراقية على معالجة التحديات التي تواجهها البلاد،والعمل على تحقيق التنمية المستدامة وتحسين حياة المواطنين.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمحطة معالجة الصرف الصحي بعرب المدابغ
  • مياه أسيوط تناقش الموقف التنفيذي لمشروع محطة معالجة الصرف الصحي بعرب المدابغ
  • وزارة التخطيط تعلن عن حل أزمة 50% من المشاريع المتلكئة في العراق
  • مكين: يعلن حالة التأهب القصوى بالمستشفيات والادارات الصحية لمارثون الثانوية العامة بالدقهلية
  • بعد تلكؤ شركات أجنبية.. العراق يطلق مشروعا سيوفر نحو 350 مليون دولار سنويا للخزينة
  • السوداني يعلن عن استعداد العراق للدخول شريكاً مع شركة (بتروجاينا الصينية) في مشاريع البتروكيماويات خارج البلاد
  • ارتفاع استهلاك الغاز في الصين بنسبة 11.9% خلال الأشهر الأربعة الأولى من 2024
  • استهلاك الغاز الطبيعي في الصين يشهد نموًّا خلال الأشهر الأربعة الأولى من 2024
  • «الشؤون الإسلامية» بمكة المكرمة توزع أكثر من 133 ألف مطبوعة وكتاب خلال 3 أيام
  • السوداني يغادر ميسان دون زيارة مركز المحافظة