قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن رؤية مصر 2030 هي المشروع التنموي الأكبر على الصعيد العالمي، ويستهدف توطين أهداف التنمية المستدامة، ونتيجة للنجاح الكبير لبرنامج حياة كريمة أطلقنا «حياة كريمة في أفريقيا.. صامدة من أجل التغيرات المناخية»، لتكون حياة كريمة مثالاً يحتذى به في القارة.

السعيد: لأول مرة في مصر.. وضع حد أدنى للأجور بالقطاع الخاص

أضافت «السعيد» خلال حديثها بجلسة عن واقع الاقتصاد المصري، ضمن فعاليات مؤتمر «حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز»، لعرض إنجازات الدولة، الذي تنقله قناة «إكسترا نيوز»، إنه لأول مرة في مصر يتم وضع حد أدنى للأجور بالقطاع الخاص، «أنا عارفة إنه مش كفاية» لكن هذا يحدث لأول مرة، من أجل حماية العمال، وهذا يحدث توازناً كبير بين الحفاظ على المؤسسات والعمالة وحماية حقوقهم.

رفع كفاءة المؤسسات بند مهم في رؤية مصر 2023

ولفتت إلى أن رفع كفاءة المؤسسات بند مهم في الرؤية، وتتمثل في ميكنة لمنظومة الخطة وتكون مربوطة على المالية بوزارة المالية وبنك الاستثمار القومين ومن ثم هناك متابعة دقيقة للاستثمارات، وجرى إطلاق منظومة «أداء» لمتابعة هذه الخطة، وإطلاق منظومة «بيان» للحسابات القومية للحصول على بيانات الناتج المحلي.

أشارت إلى أنه جرى ميكنة مكاتب الصحة والتطيعمات، وجرت ميكنة 350 مركزاً تكنولوجياً على مستوى المحافظات يقدم 250 خدمة جماهيرية، بجانب الخدمات المتنقلة ونستهدف منها 100 مركز متنقل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط الاقتصاد المصري الاقتصاد

إقرأ أيضاً:

عمال النظافة من النسيان إلى «حياة كريمة»

لطالما عانت مصر، تحت وطأة مشكلة تراكم المخلفات، التى تسببت فى تشويه المظاهر الجمالية فى الشوارع والميادين العامة، وأثقلت كاهل العديد من الأجهزة التنفيذية، لسنوات طويلة، قبل أن تصبح أحد المحاور الرئيسية لاهتمامات الدولة المصرية. وفى ظل تلك الأعباء المتراكمة، غاب الاهتمام بعمال جمع القمامة، رغم أنهم «الأبطال المنسيون»، الذين يضحون بأرواحهم من أجل إنقاذ شوارعنا من تلال المخلفات التى تهاجمها يومياً، وإعادة لمسة الجمال إليها، ومع ذلك، فقد واجهوا إهمالاً دام سنوات.

وجاءت توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بضرورة الاهتمام بهؤلاء العمال وغيرهم من العاملين فى منظومة النظافة، ووضعهم فى قلب اهتمامات الدولة، والعمل على إعلاء كرامتهم، وتوفير حياة كريمة لهم لتشكل نقطة تحوّل فى حياتهم، وجاء صدور قانون إدارة المخلفات رقم 202 لسنة 2020، الذى يضع العنصر البشرى فى مقدمة الاهتمامات، الذى يضمن لهم توفير تغطية تأمينية صحياً واجتماعياً، وتحديد مسميات وظيفية واضحة لهم فى بطاقات الرقم القومى.

مقالات مشابهة

  • رئيس بنك التنمية الجديد: رؤية مصر 2030 أسهمت في التركيز على المشاريع التكنولوجية
  • السعودية تكشف النقاب عن مشروع سياحي على خليج العقبة (شاهد)
  • وزيرة البيئة تترأس الاجتماع الأول للجنة تسيير مشروع تحويل الأنظمة المالية
  • وزيرة البيئة تترأس الاجتماع الأول للجنة تسيير مشروع تحويل الأنظمة المالية المتعلقة بالمناخ
  • عمال النظافة من النسيان إلى «حياة كريمة»
  • نشاط مكثف لوزيرة التخطيط في فعاليات منتدى دول البريكس الاقتصادي الدولي في نسخته الـ 27
  • نشاط مكثف لوزيرة التخطيط في منتدى دول البريكس الاقتصادي بروسيا
  • نشاط مكثف لوزيرة التخطيط في فعاليات منتدى دول البريكس الاقتصادي بروسيا
  • أبرزها الحد من تقييد حرية المنافسة.. منع الاحتكار: 3 أهداف لدعم رؤية مصر 2030
  • عمر خيرت يكشف أسرار عن حياته لأول مرة في حوار ببرنامج "حديث القاهرة".. الليلة